وزير التربية يكرم الفائزين بالمسابقة السنوية للقرآن الكريم "لآلئ البيان" Bookmark and Share
التاريخ : 07-07-2013 كرم وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الرزاق الاشول ومعه وكيل الوزارة لقطاع التعليم محمد طواف اليوم بصنعاء الفائزين بالمسابقة السنوية للقرآن الكريم "لآلئ البيان"للعام الجاري 2013م . وفي حفل التكريم اكد الوزير الأشول حرص الوزارة على تحديث وتطوير مدارس تعليم القرآن الكريم التابعة للوزارة وتفعيل إداراتها عبر إجراء مسح تربوي لهذه المدارس خلال العام القادم بما يمكنها من القيام بدورها في تجذير قيم الإعتدال والوسطية والقبول بالآخر في نفوس طلابنا ويحصنهم ضد افكار التطرف والغلو.

وتطرق إلى جهود الوزارة في تصحيح مسار العملية التعليمية والنهوض بها لضمان بناء اليمن الجديد ، لافتاً إلى ان الوزارة سترصد جائزة للطالب الحافظ ضمن جوائز التميز والإبداع التي ستطلقها الوزارة قريباً.

من جانبهما اوضح الوكيل طواف ومدير عام مدارس تعليم القرآن الكريم محمد كحلى ان تصفيات المسابقة التي شارك فيها 42 حافظا وحافظة من عموم المحافظات اجريت على اربع مراحل ضمت المرحلة الاولى 21 فريق تأهل منها 8 فرق لدور الثمانية الذي تأهل منه 4 فرق للمرحلة الثالثة وصولاً إلى التصفيات النهائية في المرحلة الاخيرة .

وبينا ان المسابقة اسفرت عن فوز الطالب الحافظ علاء الدين الطيري من محافظة ذمار بالمركز الاول و الطالب الحافظ محمد حمود صلاح من محافظة ريمة بالمركز الاول مكرر فيما فاز بالمركز الثاني الطالب الحافظ عزام القادري من محافظة تعز والثاني مكرر الطالب الحافظ ، محمد احمد المضرحي من محافظة إب .

وأعربت كلمة المشاركين التي القاها الطالب الحافظ عبدالسلام السعيدي عن الشكر والتقدير لكل من اسهم في إنجاح هذه المسابقة ،مطالباً قيادة الوزارة بالاهتمام بمدارس تعليم القرآن الكريم وايلائها قدرها من الإهتمام بما يمكنها من القيام بدورها في المجتمع .

فيما أكدت كلمة رعاة المسابقة التي القاها مدير مجموعة الجيل الجديد محمد الانسي عن اهمية دور القطاع الخاص في دعم العملية التعليمية سيما تعليم القرآن الكريم بإعتبارها مسؤولية مجتمعية لضمان بناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة .
سبأ

طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
وزير الداخلية يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بحلول عيد الفطر
بعث وزير الداخلية بحكومة تصريف الأعمال اللواء عبدالكريم الحوثي، برقية تهنئة لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط ولأعضاء المجلس السياسي بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك جاء فيها: ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27649537
Too many connections