الجنيد يشيد بالجهات الحكومية التي أنجزت تقارير مرحلة تحليل الوضع الراهن Bookmark and Share
التاريخ : 03-10-2020 أشاد نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية محمود الجنيد، بالجهات الحكومية والسلطات المحلية التي أنجزت تقارير تحليل الوضع الراهن وسلمتها للمكتب خلال الفترة الزمنية المحددة.

وشدد نائب رئيس الوزراء خلال اجتماع فريق إدارة مرحلة إعداد الخطة المرحلية الثانية للرؤية الوطنية ٢٠٢1-٢٠٢٥م اليوم بحضور وزير التخطيط عبدالعزيز الكميم ونائب وزير الإدارة المحلية قاسم الحمران، على أهمية متابعة بقية الجهات الحكومية والسلطات المحلية بالمحافظات والنزول الميداني من قبل فرق المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية وفرق وزارة التخطيط لتسليم تقارير تحليل الوضع الراهن وسرعة تحليل البيانات الخاصة بإعداد الخطة المرحلية الثانية للرؤية الوطنية.

وأشار إلى ضرورة الاطلاع على المشاكل والصعوبات التي واجهت الجهات التي لم تتمكن من تسليم التقارير النهائية.

وأكد الجنيد أهمية إشراك القطاع الخاص والمبادرات المجتمعية في إعداد خطة المرحلة الثانية من الرؤية الوطنية لضمان تحقيق مبادئ الحوكمة في التخطيط الاستراتيجي وتوحيد الرؤى نحو أولويات المرحلة الثانية من الرؤية وحشد الطاقات والخبرات لدعم عملية التنفيذ.

من جانبه أشار وزير التخطيط، إلى أهمية النزول لمتابعة الجهات الحكومية لاستكمال تقارير تحليل الوضع الراهن خلال الفترة المحددة وفق المعايير التي وضعتها لجنة إعداد الخطة..لافتا إلى أهمية تحديد مؤشرات القوة والضعف والفجوات ووضع خطط إستراتيجية تتواكب مع الوضع الراهن للجهات الحكومية.

فيما استعرض نائب وزير الإدارة المحلية مستوى إنجاز عدد من السلطات المحلية في المحافظات والمديريات.. مشيرا إلى الصعوبات التي واجهت بعض المحافظات في إعداد تقارير تحليل الوضع الراهن.

كما استعرض رئيس وحدة التخطيط حمدي الشرجبي، تقارير إنجاز الجهات الحكومية لتحليل الوضع الراهن ومستوى الإنجاز وفقا للمحاور الرئيسية لإعداد الخطة الثانية للرؤية الوطنية.. مشيرا إلى تفاوت نسب الانجاز بين الجهات الحكومية والصعوبات التي واجهت بعض الجهات الأخرى خلال إعداد التقارير.

حضر الاجتماع فريق الخبراء والفريق الفني بالمكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية وعدد من رؤساء الوحدات التنفيذية في الجهات الحكومية.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
مجلس الشورى يبارك المرحلة الرابعة من التصعيد ضد العدو الصهيوني الأمريكي
بارك مجلس الشورى موجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي المتعلقة بالانتقال إلى المرحلة الرابعة من التصعيد في مواجهة الغطرسة الأمريكية الصهيونية البريطانية في المنطقة....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27639635
Too many connections