دورة تدريبية في مجال انتخاب البذور بعمران Bookmark and Share
التاريخ : 03-10-2020 نظمت المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب بمحافظة عمران اليوم دورة تدريبية في مجال انتخاب البذور وادخارها للمواسم الزراعية المنتجة.

تستهدف الدورة بالتعاون مع مكتب الزراعة بالمحافظة إكساب 20 متدرباً من المرشدين الزراعيين على مستوى مديريات المحافظة، معارف للتعريف بكيفية انتخاب البذور وادخارها للمواسم المقبلة.

وأشار مدير مكتب الزراعة والري المهندس حمير الجبلي إلى أهمية الدورة تهدف لتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية انتخاب البذور، خاصة في موسم الحصاد الزراعي.

وأكد أهمية البرامج التوعوية متعددة الاتجاهات دعم تحقيق الاعتماد على الذات، سيما في ظل الأوضاع التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار.

وحث المهندس الجبلي المتدربين على نقل ما اكتسبوه من معارف إلى المزارعين وتوعيتهم بأهمية اختيار أجود أنواع البذور لادخارها للمواسم الزراعية المقبلة وكيفية الحصول على أفضل انتاج للمحاصيل الزراعية بأنواعها.

فيما أشار مدير مركز الأصول الوراثية بجامعة صنعاء محمد الأسودي ومدير البرامج والمجتمعات بمؤسسة تنمية وإنتاج الحبوب الدكتور نجيب أبو الرجاء إلى أهمية الدورة في إكساب المشاركين خبرات لاختيار البذور من المحاصيل الزراعية للموسم الجاري لتخزينها وطرق حماية محصول البذور من الآفات الحشرية.

عقب انتهاء الدورة تم النزول الميداني للتطبيق العملي في مجال انتخاب البذور والعمل على ادخارها وفقاً للطرق العلمية الحديثة التي تعطي المزارع منتج وفير وبتكاليف أقل.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
قائد الثورة يؤكد ثبات الموقف اليمني في نصرة الشعب الفلسطيني والوقوف إلى جانبه عسكرياً وفي مختلف المجالات
أكد قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، ثبات اليمن رسمياً وشعبياً على موقفه الإيماني الديني المبدئي الإنساني الأخلاقي في نصرة الشعب الفلسطيني والوقوف إلى جانبه عسكرياً وبكل ما يُمكن وفي مختلف المجالات. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27638792
Too many connections