مناقشة أنشطة البعثة الدولية للصليب الأحمر بالحديدة Bookmark and Share
التاريخ : 29-09-2020 ناقش القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم اليوم مع مديرة بعثة لجنة الصليب الأحمر في الحديدة سيلين ديجين، أنشطة البعثة في المحافظة.

واستعرض اللقاء بحضور وكيل المحافظة عبد الجبار أحمد محمد ومدير مؤسسة المياه والصرف الصحي عبد الرحمن إسحاق، الصعوبات التي تواجه السلطة المحلية نتيجة استمرار العدوان وأبرزها التهديد بتوقف إيصال المياه للمواطنين في ظل قطع تحالف العدوان لأنبوب المياه الذي يغذي جزء من مدينة الحديدة.

وتطرق اللقاء إلى إشكاليات قطاعات الصحة والنظافة والبيئة جراء عدم توفر المشتقات النفطية في ظل احتجاز دول العدوان للسفن النفطية وحصار مدينة الدريهمي واستمرار دول العدوان في منع وصول الغذاء والدواء للمحاصرين منذ أكثر من عامين.

وأكد قحيم أهمية تدخل الصليب الأحمر لمعالجة القضايا التي تخفف من معاناة المواطنين جراء العدوان .. مبيناً أن أكثر من خمسة آلاف مريض بمستشفيات المحافظة ومراكز الغسيل الكلوي مهددون بالوفاة في حال توقفت الأجهزة والمعدات وعجز المستشفيات عن تقديم الخدمات الطبية بنفاد كمية الديزل واستمرار احتجاز سفن النفط.

ولفت إلى الصعوبات بقطاع البيئة والنظافة بالمحافظة نتيجة تهالك المعدات وخروجها عن العمر الافتراضي وعدم توفر الديزل لتشغيل المعدات الصالحة، خاصة في ظل انتشار الأوبئة.

وطالب القائم بأعمال محافظ الحديدة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بموقف يسهم في رفع معاناة السكان بمدينة الحديدة وبذل الجهود لإصلاح الخلل الفني الذي لحق بالأنبوب الناقل للمياه في موقع تمركز المرتزقة وإعادته للخدمة بما يكفل تغطية احتياجات المواطنين من المياه.

فيما استعرض مدير مؤسسة المياه والصرف الصحي إسحاق الصعوبات التي تواجه المؤسسة وأبرزها تهالك المعدات وانعدام قطع الغيار جراء العدوان والحصار .

وأشاد بدعم اللجنة لمشاريع المياه في عدد من مديريات المحافظة .. مطالباً باستمرار الدعم لضمان تقديم خدمات المياه للمواطنين في مركز المحافظة وعدد من المديريات.

من جانبها وعدت مديرة بعثة لجنة الصليب الأحمر في الحديدة بمناقشة المواضيع المطروحة مع المسئولين في اللجنة بصنعاء .. مؤكدة استمرار التدخلات ودعم محافظة الحديدة خلال الفترة المقبلة في عدة مجالات، سيما الصحة والمياه.

وأكدت أن اللجنة ستعمل ما بوسعها لتسهيل إصلاح أنبوب المياه وإعادة إيصال المياه للمواطنين .. لافتة إلى الحرص على الجلوس مع مسئولي مؤسسة المياه وصندوق النظافة لمعرفة الاحتياجات الملبية لمتطلبات المواطنين وجدولة التدخلات وتنفيذها.

حضر اللقاء مستشار المحافظة لشؤون التنمية ثابت المعمري ومدير إدارة مصادر المياه بالمؤسسة المحلية المهندس عبد الحفيظ سعيد أحمد.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الدكتور بن حبتور وعدد من القيادات يطلعون على الأنشطة الصيفية بعدد من المدارس بالأمانة
اطلع رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، ونائباه لشئون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان والرؤية الوطنية محمود الجنيد، ونائب رئيس مجلس الشورى ضيف الله رسام، ومفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين، ومدير مكتب قائد الثورة سفر الصوفي اليوم، على الدورات والأنشطة الصيفية بعدد من المدارس في أمانة العاصمة....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27640925
Too many connections