وزارة التربية تنظم فعالية في ذكرى إستشهاد الإمام الحسين Bookmark and Share
التاريخ : 01-09-2020 أحيت وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع الدائرة التربوية لأنصار الله اليوم ذكرى عاشوراء يوم استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.

وفي الفعالية التي حضرها نائب وزير التربية الدكتور همدان الشامي ووكلاء الوزارة، أشار رئيس مركز البحوث والتطوير التربوي الدكتور محمد السقاف إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين لاستلهام الدروس والعبر من سيرته عليه السلام وتضحيته في نصرة الحق والمظلومين والمستضعفين.

وتطرق إلى الأسباب التي خرج من أجلها الإمام الحسين رضي الله عنه ثائراً في الطغاة والظالمين .. لافتاً إلى أن ما يتعرض له اليمن اليوم من عدوان يمثل امتداداً لمظلومية الحسين.

فيما أكدت وكيل قطاع تعليم الفتاة بشرى المحطوري أهمية الإقتداء بشخصية الإمام الحسين والتزود من شجاعته وعزيمته في مواجهة قوى الظلم والطغيان.

واستعرضت جوانب من شمائل الإمام الحسين عليه السلام وأهمية التمسك بنهجه في مقارعة العدوان وإفشال مخططاته.

بدوره أشار مسؤول الدائرة التربوية لأنصار الله هادي عمار إلى استمرارية الصراع بين الحق والباطل كنتيجة فعلية لسعي الباطل للتلبس بالحق وتوظيفه لمصالحه.

وأشار إلى تحلي الشعب اليمني بخصال وشجاعة الإمام الحسين في مواجهة قوى العدوان السعودي الأمريكي الإماراتي ومرتزقتها.

تخلل الفعالية بحضور مدراء العموم بالوزارة وصلات إنشادية وفقرات فنية معبرة عن أهمية الاقتداء بسيرة الإمام الحسين عليه السلام.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يهنئ الرئيس السوري بذكرى عيد الجلاء
بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، برقية تهنئة إلى فخامة الرئيس بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية، بمناسبة احتفالات الشعب السوري الشقيق بذكرى عيد الجلاء....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27632036
Too many connections