توجيه للجامعات باستيعاب أوائل الجمهورية في الثانوية بدون امتحان قبول Bookmark and Share
التاريخ : 29-08-2020 وجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين علي حازب اليوم الجامعات الحكومية بقبول اوائل الجمهورية في الثانوية العامة للعام الدراسي 2018 / 2019م بدون امتحان قبول .

واوضح الوزير حازب في تصريح لوكالة الانباء اليمنية ( سبأ) انه وبناء على قرار اللجنة العليا للتنسيق والقبول اصدرت الوزارة تعميما الى الجامعات الحكومية بشأن استيعاب وقبول اوائل الجمهورية من خريجي الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠١٩/٢٠١٨م من الاقسام العلمي ، الأدبي ، والانجليزي بدون اختبارات قبول.

وأكد بأن وزارة التعليم العالي تولي الأوائل الاهتمام والتشجيع تقديراً لتميزهم وتفوقهم الدراسي وهو إجراء يتم سنوياً بعد توقف المنح الخارجية.

و حث وزير التعليم العالي الجامعات الحكومية بإعطاء الأولوية لقبولهم في الكليات والتخصصات التي يرغبون الالتحاق بها حسب نوع القسم الذي تخرجوا منه وتسجيلهم في العام الجامعي 2021/2020م.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
عضو السياسي الأعلى الرهوي يدشن اختبارات الثانوية العامة بأمانة العاصمة والمحافظات
دشن عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد الرهوي، اليوم اختبارات الشهادة العامة للمرحلة الثانوية للعام الدراسي 1445 هـ، التي تقدم لها 208 آلاف و471 طالباً وطالبة موزعين على ألف و493 مركزاً اختبارياً في أمانة العاصمة والمحافظات....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27650963
Too many connections