صلح قبلي ينهي قضية قتل بين آل طاهر الحطام وآل خبزه في قيفة بالبيضاء Bookmark and Share
التاريخ : 28-08-2020 نجحت وساطة قبلية قادها وكيل محافظة البيضاء عادل محمد قرموش، في حل قضية قتل بين قبيلتي آل طاهر الحطام وال خبزه في منطقة قيفة بمديرية القريشية.

وخلال الصلح، أعلن أولياء الدم من آل طاهر الحطام العفو عن الجاني صادق علي الخبزي استجابة لدعوة قائد الثورة لحل الخلافات والنزاعات. وثمن وكيل محافظة البيضاء، موقف آل طاهر الحطام المشرف وعفوهم لوجه الله والذي يدل على شهامة وأصالة قبائل قيفة الأبية.. مشيرا إلى تزامن حل هذه القضية مع الانتصارات التي حققها أبطال الجيش واللجان الشعبية وقبائل قيفة. ولفت قرموش، إلى أن حل هذه القضية يأتي من منطلق الحرص على إصلاح ذات البين وحل الخلافات والثارات، وقطع الطريق على من يراهنون على زعزعة الأمن والاستقرار والنيل من قبائل قيفة خدمة للعدوان. وأكد أهمية حل الخلافات لتعزيز الصمود في مواجهة العدوان والتصدي لمخططاته التي تستهدف شق الصف الوطني.. منوها بحرص قبائل قيفة على حل القضايا المجتمعية ومنها قضايا الثأر وتوحيد الصف لإفشال مخططات العدوان الرامية تمزيق النسيج الاجتماعي. من جانبهم أشاد آل خبزه، بعفو وتنازل آل طاهر الحطام في هذه القضية والذي يعبر عن أصالتهم النابعة من عراقة القبيلة اليمنية المعروف بالكرم والعفو عند المقدرة.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
البيان الختامي لمؤتمر فلسطين الثاني "قضية الأمة المركزية" المنعقد بصنعاء
دعا المشاركون في المؤتمر العلمي الثاني "فلسطين قضية الأمة المركزية" الذي اختتم أعماله اليوم تحت شعار "لستم وحدكم"، أبناء الأمة إلى نصرة فلسطين في غزة بالتحرك الجهادي الجاد والفاعل. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27651020
Too many connections