مصدر بالداخلية يحمل المشترك مسؤولية الهجوم على المجمع الحكومي بحزم الجوف Bookmark and Share
التاريخ : 16-03-2011 صرح مصدر مسئول بوزارة الداخلية بأن عناصر تخريبية تابعة لأحزاب اللقاء المشترك قامت صباح اليوم بالهجوم مجدداً على المجمع الحكومي بمدينة الحزم في محافظة الجوف وتصدى لها أفراد الأمن من حراسة المجمع وأفشلوا الهجوم.

وقال المصدر لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) "كما قامت مجاميع مسلحة من تلك العناصر بالاعتداء على بعض النقاط الأمنية في مديريتي خب والشغف والمطمة."

وأضاف " بينما قامت عناصر تخريبية أخرى بقطع الطريق في منطقة السحيل ومنطقة العرقين بمحافظة مأرب، وأطلقت بعض تلك العناصر النار على سيارات المواطنين المارة على خط مأرب, مما أدى إلى استشهاد المحاسب القانوني فواز الصلوي الذي يعمل في مأرب بالاضافة الى إصابة اثنين من المواطنين".
وحمل المصدر مجدداً احزاب اللقاء المشترك مسؤولية تلك الأعمال وما ينتج عنها من إزهاق للأرواح وإخافة للسبيل وأعمال فوضى وتخريب فضلا عن ماتلحقه من أضرار بمصالح الوطن والمواطنين.

إلى ذلك أوضح مصدر مسئول بوزارة الداخلية أن رجال الأمن المركزي ضبطوا منتصف ليلة أمس الاثنين جوار مطار صنعاء الدولي سيارة نوع (هيلوكس) غمارتين موديل 2010م لون رصاصي تحمل الرقم( 96427 /1 ) خصوصي يقودها سيف يحيى صالح مجلي وبجواره شخص آخر وكان على متن السيارة منظومة إتصال متطورة .
وقال المصدر:" إن المضبوطين أفادا ان السيارة وما تحمله من أجهزة هي تابعة للأخ عبدالمجيد الزنداني".

من جهة ثانية أوضح المصدر أن أهالي حي الكويت في أمانة العاصمة ضبطوا في الساعة الخامسة من فجر أمس ثلاثة أشخاص وهم يونس علي حسن الشاوش ومحمد عبدالقوي صالح الصباحي وأمجد عبدالقوي صالح الصباحي اثناء تواجدهم في الحي وبحوزتهم بعض الأسلحة والكمامات المضادة للغازات، لافتا إلى أنه تبين أن المضبوطين الثلاثة خرجوا من مخيم الإعتصام أمام بوابة جامعة صنعاء".

وقال المصدر :" كما ضبط رجال شرطة النجدة في شارع القاهرة بأمانة العاصمة في السادسة من صباح أمس الإثنين, علي محمد علي عداية وهو يرتدي لباسا عسكريا مموها من الملابس التي كان يرتديها أفراد الحرس الجمهوري، ودجلة عسكرية بني شتوي ولايوجد بحوزته بطاقة عسكرية".
وأضاف :" وقد أظهرت التحقيقات مع المذكور أنه لا يعمل في القوات المسلحة ".

وجدد المصدر تحذيره من إرتداء الملابس العسكرية والأمنية من قبل أي شخص لا يعمل فعلياً في هذه المؤسسة .. مؤكداً أن من يخالفون ذلك سيتم ضبطهم ومساءلتهم طبقاً للقانون .

وأردف المصدر قائلا " وفي حادثة أخرى تم ضبط أربعة أشخاص هم محمد عبده مهدي الريمي وجميل صالح حسين عامر ومحمد يحيي علي الجزيفة ومحمود محمد ناجي الناموس وبحوزتهم قنبلة هجومية رقم (7091) ومسدس مكروف بحري رقم ( إيه بي 785) بالإضافة الى مسامير حلبية وخيم سفري سعة أربعة أفراد اثناء محاولتهم الدخول إلى ساحات الإعتصام أمام جامعة صنعاء عقب إطلاقهم النار من على متن السيارة التي كانوا يستقلونها".

واستطرد المصدر قائلا :":" وقد تبين من خلال محاضر جمع الاستدلالات أن الأشخاص الأربعة الذين تم ضبطهم ينتمون إلى فرع التجمع اليمني للإصلاح في محافظة عمران، وكانوا معتصمين في عمران منذ أسبوعين وبحسب التعليمات الموجهة إليهم من بعض الأشخاص منهم صالح الحرفي وصالح الحلحلي وعنتر الذيفاني توجهوا للإندساس في صفوف المعتصمين أمام جامعة صنعاء لتنفيذ مهام تخريبية" .


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
علماء اليمن: إعلان المرحلة الرابعة من التصعيد واجباً شرعياً ومسؤولية إيمانية
بارك علماء اليمن الإعلان عن المرحلة الرابعة من التصعيد ضد العدو الصهيوني الأمريكي البريطاني من قبل القوات المسلحة اليمنية. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27648809
Too many connections