مجور يشيد بمستوى العلاقات اليمنية - الصينية في المجال الصحي Bookmark and Share
التاريخ : 17-01-2011 أشاد رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور بمستوى العلاقات اليمنية الصينية في المجال الصحي وذلك كامتداد طبيعي لخصوصية العلاقات التاريخية والسياسية القائمة بين البلدين الصديقين .

أشاد رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور بمستوى العلاقات اليمنية الصينية في المجال الصحي وذلك كامتداد طبيعي لخصوصية العلاقات التاريخية والسياسية القائمة بين البلدين الصديقين .

جاء ذلك اثناء استقبال رئيس الوزراء اليوم بصنعاء الوفد الصحي الصيني الذي يزور اليمن حاليا برئاسة نائب وزير الصحة الصيني تشانغ ماو حيث جرى الوقوف على واقع العلاقات اليمنية الصينية في المجال الصحي إلى جانب المجالات الاقتصادية والتنموية والتجارية وما تشهده من تطور ونمو مستمرين .

وتم التركيز اثناء المقابلة على إمكانية زيارة البعثات الطبية الصينية لعدد في المحافظات وكذا مايتعلق باستمرار الفرق الطبية الصينية الزائرة لعموم محافظات الجمهورية ، عدى عن الإمكانيات المتاحة لاستثمار الجانب الصيني الصديق في المجال الصحي .

حيث عبر الدكتور مجور عن تقديره لدعم الأصدقاء الصينيين للقطاع الصحي سواء كان لوجستيا او ماديا ، معربا عن تطلعه بأن تشهد العلاقات في هذا المجال المزيد من التعاون خلال الفترة القادمة وعلى وجه الخصوص ما يتعلق بزيادة حجم البعثات الطبية لعدد من المحافظات الى جانب البعثات المتواجدة حاليا في اليمن ، مثمنا الدور الرائد للجانب الصيني في مساندة مسيرة التنمية اليمنية في عدد من المجالات .

المسئول الصيني بدوره اكد على التطور والتواصل المستمرين اللذين تشهدهما علاقات الصداقة اليمنية الصينية ، منوها الى التواجد الطبي الصيني المبكر في اليمن والذي يعود إلى ما قبل 40 سنة ، مشيرا إلى التعاون المتميز بين البلدين في هذا المجال وغيره من المجالات ..مؤكدا ان الصين ستواصل تعاونها في هذا المجال بما ينسجم وواقع العلاقات المتميزة التي تربط الشعبين الصديقين اليمني والصيني .


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
القوات المسلحة تعلن تنفيذ عملية الردع الثالثة في العمق السعودي
أعلنت القوات المسلحة اليمنية عن تنفيذ عملية توازن الردع الثالثة في العمق السعودي بعدد من الصواريخِ البالستيةِ والمجنحةِ والطائراتِ المسيرةِ. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 19252029
Too many connections