تقارير و اخبار ثقافية

التاريخ : 25-08-2011
كل عام، وفي شهر رمضان المبارك، تستعد العشرات من القنوات الفضائية العربية لخوض سباق محموم، لاجتذاب أكبر نسبة من المشاهدين، والمعلنين، من خلال عشرات المسلسلات والبرامج الرمضانية، قنوات فضائية يمنية تنافست بقوة هذا العام للفوز برضا المشاهد اليمني،

التاريخ : 25-08-2011
عبرت القيادات المحلية والتنفيذية والفعاليات السياسية في عموم محافظات الجمهورية عن حزنها العميق لرحيل فقيد الوطن الشهيد عبد العزيز عبد الغني رئيس مجلس الشورى متأثرا بإصابته جراء الاعتداء الإرهابي الغادر الذي استهدف فخامة رئيس الجمهورية وكبار قادات الدولة في أول جمعة من رجب الحرام.

التاريخ : 20-08-2011
قال رئيس الهيئة العامة لتنظيم شئون النقل البري عصام شاكر " إن الهيئة تمكنت خلال النصف الأول من العام الجاري من تحقيق عدد من الخطوات الهامة في سبيل الإرتقاء بخدمات النقل البري شملت مجالات التشريعات وتنظيم خدمات النقل وتدريب وتأهيل كوادر الهيئة".

التاريخ : 20-08-2011
احتشد الملايين من أبناء الشعب اليمني العظيم اليوم في الساحات والميادين العامة في أمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية، في جمعة " الحكمة اليمانية" ، لتأكيد حكمة الشعب اليمني المستمدة من قيم ومبادئ وأخلاقيات الشريعة الإسلامية السمحة التي تدعو إلى المحبة والإخاء والتآلف ولم شمل ذات البين ونبذ كل عوامل التفرقة والشتات والشحناء.

التاريخ : 20-08-2011
رصدت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عدد من أراء ومواقف الشخصيات القبلية والوجهات المجتمعية المشاركة في المؤتمر الوطني لقبائل اليمن التي تداعت من مختلف مناطق الجمهورية اليمنية للوقوف أمام تطورات الأزمة اليمنية الراهنة ووضع الحلول لها بعيدا عن التحيز لأي طرف من أطراف الأزمة.

التاريخ : 20-08-2011
أكد مستشار وزارة الأوقاف والإرشاد عضو جمعية علماء اليمن الشيخ أحمد بن حسن المعلم ضرورة تسليم الزكاة لولي الأمر وتجزي صاحبها سواء وضعها في مواضعها أو لم يضعها.

التاريخ : 20-08-2011
اكتظت الساحات والميادين العامة في أمانة العاصمة صنعاء وعموم محافظات الجمهورية اليوم بملايين المواطنين من أبناء الشعب اليمني في جمعة الاصطفاف الوطني لحماية الشرعية الدستورية ، لتأكيد ثبات مواقفهم الوطنية الثابتة للحفاظ على اللحمة الوطنية ورفض التفرقة والفوضى والتخريب.

التاريخ : 20-08-2011
احتشد الملايين من أبناء الشعب اليمني العظيم اليوم الجمعة في الساحات والميادين العامة في أمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية، في أول جمعة من شهر رمضان المبارك والتي أطلق عليها جمعة " التراحم", لتأكيد وترجمة المعاني الروحانية الفضيلة لشهر رمضان المبارك الذي يتضمن كل القيم والمعاني السامية لديننا الإسلامي الحنيف, وكون هذا الشهر الكريم يعتبر فرصة تتكرر مرة واحدة في السنة يغتنمها الإنسان الصادق مع الله في تصفية النفس وترويضها والتأمل في ملكوت الله والتقرب إلى الله بالعبادات والطاعات والإكثار من النوافل.

التاريخ : 20-03-2011
يعتبرون الفن التشكيلي رسالة إنسانية وسامية لمخاطبة مختلف الأجناس بحيث يعبر عن هويتنا اليمنية وحضارتنا وتاريخنا، وأن هناك العديد من الإشكاليات التي تواجههم وتؤثر سلبا على هذا الفن.. ذلك أبرز ما أكده عدد من الفنانين التشكيليين الشباب في استطلاع حول الفن التشكيلي لـ "السياسية" أحدهم شارك في الدورة الرابعة للمسابقة السنوية للتشكيليين الشباب التي نظمتها وزارة الثقافة خلال الشهر الجاري والمعرض المصاحب لها والذي أقيم في بيت الثقافة بأمانة العاصمة...

التاريخ : 20-03-2011
صدر اليوم قرار رئيس الجمهورية رقم (9) لسنة 2011م بشأن إنشاء هيئة رفع المظالم وتحديد اختصاصاتها.. في ما يلي نصه

التاريخ : 19-03-2011
حاور الشخصيات وأعد المواد للنشر: صادق ناشر

التاريخ : 19-03-2011
علي الخيل ينفذ قطاع تعليم وتدريب الفتاة بوزارة التعليم الفني والتدريب المهني خلال العام الجاري خطة تتضمن عدد من المشاريع التدريبية والتوعوية باتجاه توسيع التحاق الفتيات بالتعليم الفني .

التاريخ : 19-03-2011
شهدت عدد من محافظات الجمهورية اليوم الخميس مهرجانات ومسيرات جماهيرية حاشدة تأييداً لمبادرة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية التي أعلنها في المؤتمر الوطني العام للخروج من الأزمة الحالية التي تعاني منها البلاد وتطوير النظام السياسي وإنجاح الحوار الوطني الشامل مع كافة القوى السياسية في الساحة اليمنية.

التاريخ : 16-03-2011
تواصلت في عموم محافظات ومناطق اليمن المسيرات الجماهيرية الحاشدة المؤيدة لمبادرة فخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية ، بتطوير النظام السياسي . فقد شهدت مدينة الحديدة اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة شارك فيها مئات الآلاف من مختلف الشرائح الاجتماعية،لإعلان تأييد ومباركة أبناء المحافظة لمبادرة رئيس الجمهورية التي أعلنها في المؤتمر الوطني العام بهدف تطوير النظام السياسي وكذا دعمهم للحوار الوطني الشامل ورفض الفوضى والعنف والفتن والإنقلاب على الشرعية الدستورية.

التاريخ : 15-03-2011
ناقشت الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بمحافظة عدن في اجتماعها اليوم برئاسة المحافظ احمد محمد قعطبي عددا من القضايا المتصلة بالعمل التنموي والخدمي بالمحافظة

التاريخ : 15-03-2011
صنعاء ـ سبأنت : متابعات اخبارية / على صوال يعقد وزراء خارجية دول مجموعة الثماني الكبرى مساء اليوم الاثنين في العاصمة الفرنسية باريس اجتماعا لمناقشة الاحداث في ليبيا ، الى جانب بحث الكارثة الطبيعية الاخيرة التي تعرضت لها اليابان (عضو في المجموعة) جراء الزلزال المدمر وما تبعه من موجات مدى بحري عاتيه (تسونامي).

التاريخ : 13-03-2011
:تقرير/ جميل القشم زادت المخاوف لدى السلطات اليابانية من احتمال سقوط أكثر من عشرة آلاف شخص في منطقة مياجي جراء الزلزال التي ضربها يوم امس الاول، وذلك بعد ان اعلنت الشرطة اليوم الاحد العثور على 200 جثة جديدة في المناطق الساحلية.

التاريخ : 12-03-2011
حاور الشخصيات وأعد المواد للنشر: صادق ناشر في حياة كل فرد منا شخصيتان مختلفتان: الأولى تلك التي يتعامل معها الناس ويعرفون مواقفها وأخبارها التي تخرج إلى الناس والصحافة، والثانية تلك المخفية التي لا يعرفها سوى قلة قليلة من المقربين والأصدقاء.

التاريخ : 12-03-2011
اعتبر سفير الولايات المتحدة الأميركية في اليمن جيرالد فايرستاين أن التنازلات التي قدمها الرئيس علي عبد الله صالح والالتزامات التي تعهد بها في الثاني من فبراير تشكل أساساً جيداً للعودة إلى الحوار. وأضاف السفير أن الرئيس صالح والمعارضة وضعا أفكارهما على الطاولة، ويجب أن يكون هناك حوار وتفاوض حول هذه الأفكار وكيفية إيجاد حلول يقبلها كلاهما، منوهاً باحتمالات العنف واستفادة "القاعدة" منها حال فشل الحوار، مؤكداً أن الجلوس على مائدة الحوار هو السبيل الأمثل لحل المشاكل السياسية وليس التظاهرات، مشيراً في الوقت ذاته إلى أهمية استيعاب الشباب في المفاوضات والعملية الديمقراطية كلية. وأكد أن فكرة إسقاط النظام لا تستجيب للمشاكل. والتحديات تتضاعف في اليمن، متمنياً أن يصل اجتماع أصدقاء اليمن في الرياض أواخر مارس الحالي وقد بدأ حل التحدي السياسي. وزاد السفير الأميركي في تأكيد موقف بلاده الداعم لوحدة اليمن وقال: "إننا لا نؤيد أي انفصال فوجهة نظرنا هي أن قرار توحيد اليمن قد اتخذ في عام 1990، وغير قابل للنقاش".

التاريخ : 12-03-2011
تصدرت المبادرة التاريخية الهامة التي أعلنها فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية في افتتاح المؤتمر الوطني العام الذي عقد أمس الخميس في صنعاء للخروج من الأزمة الحالية التي تعاني منها البلاد باهتمام واسع من قبل وسائل الإعلام العربية والدولية، والتي أسهبت كثيرا في الحديث عن مضامين المبادرة في صدر صفحاتها الأولى ومشيرة في الوقت ذاته بأنها متوافقة مع المطالب التي كانت تطرحها المعارضة اليمنية.
الأرشيف
 
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 12983152
Too many connections