38 ميدالية ملونة أعتنقها أسود الأولمبياد الخاص اليمني في العاب سوريا Bookmark and Share
التاريخ : 02-10-2010 أنهى أبطال ونجوم الاولمبياد الخاص اليمني منافساتهم في الألعاب الإقليمية السابعة للأولمبياد الخاص الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي اختتمت اليوم في العاصمة السورية دمشق، أنهوا منافساتهم بتحقيقهم 38 ميدالية ملونة بين ذهبية وفضية وبرونزية، في مشاركة تعد الأولى لجميع اللاعبين المشاركين في الألعاب من الأولمبياد الخاص اليمني.

أنهى أبطال ونجوم الاولمبياد الخاص اليمني منافساتهم في الألعاب الإقليمية السابعة للأولمبياد الخاص الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي اختتمت اليوم في العاصمة السورية دمشق، أنهوا منافساتهم بتحقيقهم 38 ميدالية ملونة بين ذهبية وفضية وبرونزية، في مشاركة تعد الأولى لجميع اللاعبين المشاركين في الألعاب من الأولمبياد الخاص اليمني.

دموع انهمرت من أعين لاعبي منتخب كرة القدم لخسارتهم الذهب الذي ذهب إلى أعناق لاعبي المنتخب السوري وبفارق هدف واحد كان سبباً في حرمان لاعبينا من الفرحة الكبرى، تعادل هدف لهدف كانت نتيجة المباراة النهائية بين المنتخب ونظيره السوري المضيف للدورة السابعة للاولمبياد الخاص الدولي.

بدأت المباراة منذ شوطها الأول قوية وحماسية ومفتوحة للمنتخبين، وكان التكافئ في الشوط الأول سيد الموقف أداءً ونتيجة مع أفضلية نسبية للاعبي المنتخب الوطني الذين افتتحوا التسجيل في مطلع الشوط الأول عن طريق اللاعب المتألق أيمن المطري من لعبة بدأت بينية بين النجمين عبد الجبار المنتصر وحسين الفروي انتهت بين أقدام المطري الذي لم يتأخر في تسديدها مباشرة الى شباك المنتخب السوري.

وقبل انتهاء مجريات الشوط الأول بدقائق قليلة أنتزع لاعبوا المنتخب السوري الفرحة من وجوه لاعبي المنتخب الوطني بإحراز هجومه القوي والسريع هدف التعديل، في حين لم يكن هدف التعديل سبباً في إثناء أو تقاعس لاعبي المنتخب الوطني عن مواصلة التألق والإبداع وتقديم الأداء الكروي الراقي، حيث ظهروا خلال الشوط الثاني أسوداً زمجرت في وجوه لاعبي المنتخب السوري في رغبة جموحة في تعزيز النتيجة التي يحتاجون اليها في المباراة بغية اعتناق الذهب.

وتمكن لاعبو المنتخب من التحكم بمجريات الشوط الثاني، من خلال سيطرتهم لمجريات اللعب في أغلب فترات الشوط الثاني، وحاول خلال دقائقه الأخيرة تعزيز النتيجة التي يبحث عنها بأي شكل وثمن، من خلال ضغطهم المتواصل على مرمى المنتخب السوري، غير أن الحظ لم يقف إلى جوارهم حتى انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي هدف لكل منهما ليفوز المنتخب السوري بفارق الأهداف عن منتخبنا بالمركز الأول.

لم تغيب الأخطاء التحكيمية التي ظهرت في أكثر من مناسبة خلال المباراة، والتي لم تكن عادلة في احتساب الأخطاء لا سيما من قبل لاعبي المنتخب السوري الذين كانوا كثيراً ما يحالون مخاشنة لاعبي المنتخب وإيقاف مدة الهجومي بأي شكل وصورة.

وعقب المباراة تم تكريم أصحاب المراكز الثلاثة الأولى للمنتخبات في بطولة كرة القدم، حيث كرم المنتخب السوري بالميدالية الذهبية لحصوله على المركز الأول، بينما حقق منتخبنا المركز الثاني والميدالية الفضية، وجاء المنتخب اللبناني في المركز الثالث والميدالية البرونزية.

أسماء الأسد تهنأ لاعبي الأولمبياد الخاص شخصيا في لفتة كريمة وإنسانية قدمت سيدة سوريا الأولى السيدة أسماء الأسد عقيلة الرئيس السوري بشار الأسد، التهاني بنفسها للاعبي المنتخب الوطني والجهاز الفني والإداري من خلال النزول إليهم إلى أرضية الملعب لمصافحتهم وإسداء التهاني والتبريكات للأداء الكبير الذي قدمه لاعبي المنتخب الوطني أمام المنتخب السوري مستضيف الدورة.

وخلال لقائها بهم قالت السيدة أسماء الأسد: إن تواجد لاعبي الأولمبياد الخاص في أرض سوريا كان السبب الرئيس في إنجاح الألعاب السابعة للأولمبياد الخاص لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وأثنت الأسد على أداء لاعبينا في المباراة وتقديمهم مستوى جيد. متمنية لهم حظ أوفر ونجاحات قادمة ودوام التألق في ألعابهم الخاصة.

من جانبها ثمنت الدكتورة إيمان هاشم عنقاد الرئيس التنفيذي للأولمبياد الخاص رئيس البعثة حضور السيدة أسماء الأسد لتهنئة لاعبو المنتخب الوطني. مؤكدة أن هذه اللفتة الإنسانية والكريمة أزاحت حزن اللاعبين لخسارتهم الذهب.

وقالت: إن رعاية السيدة الأولى في سوريا للألعاب السابعة شخصياً كانت وراء نجاح الألعاب وتفردها عن بقية الألعاب الماضية.

وفي اتصال هاتفي هنأ رئيس مجلس إدارة الأولمبياد الخاص اليمني فارس السنباني حصول اللاعبين على مراتب مشرفة وميداليات حصدوها من خلال منافسات الألعاب السابعة بسوريا. مطمأناً على سلام كافة اللاعبين وأفراد الوفد. مؤكداً وقوف الجميع مع اللاعبين قلباً وقالبا في اليمن
ويتابعون أخبارهم، وأنهم سيحضون باستقبال وتكريم مشرف حال رجوعهم إلى أرض الوطن.

وفي مسابقات كرة اليد حقق المنتخب الوطني لكرة اليد المركز الثاني والميدالية الفضية إثر خسارته في المباراة النهائية التي جمعته بنظير السوري بنتيجة 16 / 11 ، ليكرم بالميدالية الفضية بينما حقق المنتخب السوري المركز الأول والميدالية الذهبية والثالث المنتخب الجزائري والميدالية البرونزية.

وفي منافسات زوجي لعبة البوتشي أولاد حقق الثنائي محمد الجهوري ورزق باحريز المركز الثاني والميدالية الفضية، كما حققت الثنائية أسماء الماوري وسوسن الوشلي المركز الثالث والميدالية البرونزية في منافسات زوجي الإناث.
وأعتنق الثنائي معمر عمار وحسين الطويل الميدالية البرونزية بحصولهما على المركز الثالث في منافسات زوجي البنين لكرة الطاولة، وبالمثل حققت اللاعبتان ندى المعلم وساجدة عز الدين المركز الثالث والميدالية البرونزية في منافسات زوجي الإناث.

وفي منافسات العاب القوى حقق لاعبونا أعلى نتيجة في الميداليات في آخر أيام البطولة، وذلك بحصولهم على 6 ميداليات ملونة، حيث حقق اللاعب أسامه العسلي الميدالية الذهبية في سباق 200 متر ، كما تمكن اللاعب عبد الحكيم النويهي من إحراز الميدالية الفضية في ذات السباق أيضاً.

وفي سباق 200 متر بنات أحرزت اللاعبة يمن سريع الميدالية البرونزية، كما تمكن اللاعب المتألق والذي يعتبر أصغر لاعب في البطولة علي من خطف الميدالية الذهبية من أنياب عمالقة العاب القوى في البطولة ضمن منافسات 800 متر، كما حقق اللاعب محمد جياش على الميدالية البرونزية في ذات السباق، وأخيراً حققت اللاعبة زينب الناصر الميدالية البرونزية في منافسات الوثب الطويل.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
العروبة يلحق بالمتصدر الهلال أول هزيمة له في دوري النخبة
ألحق حامل اللقب العروبة المتصدر هلال الحديدة أول هزيمة له هذا الموسم بفوزه عليه بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي جرت بينهما اليوم على ملعب العلفي بالحديدة في ختام منافسات الجولة السابعة من الدوري العام لكرة القدم لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم . بهذا الفوز الثمين رفع العروبة رصيده إلى 11 متقدما إلى الترتيب السادس بينما ظل الهلال رغم خسارته في الصدارة برصيده السابق 14 نقطة. وفي محافظة ذمار سجل ممثلها الوحيد بدوري الأضواء نجم سبأ مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه الثمين على ضيفه التلال عدن بثلاثة أهداف نظيفة ، ليرفع رصيده بهذا الفوز الذي يعد الثاني له على التوالي في الدوري إلى سبع نقاط تاركا ذيل القائمة إلى المركز الحادي عشر، بينما تراجع التلال إلى مؤخرة الترتيب بنقاطه الأربع وازداد وضعه تعقيدا ....المزيد


الأخبار الرياضية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27583055
Too many connections