وزير الشباب : الرئيس وجه بالترتيب لبطولة كروية على مستوى القرن الأفريقي Bookmark and Share
التاريخ : 01-12-2010 اعلن وزير الشباب والرياضة حمود عباد، أن فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وجه بالترتيب لتنظيم بطولة كروية على مستوى منطقة القرن الأفريقي و"تجمع صنعاء" تستضيفها عدن خلال الفترة القادمة.

اعلن وزير الشباب والرياضة حمود عباد، أن فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وجه بالترتيب لتنظيم بطولة كروية على مستوى منطقة القرن الأفريقي و"تجمع صنعاء" تستضيفها عدن خلال الفترة القادمة.

واعتبر عباد أن مثل هذه البطولة ستمتحن الكرة اليمنية وستعمل على استمرار تطويرها.. مشيرا إلى أن الكرة الخليجية لم تتقدم إلا على مدى سنوات طويلة وبإمكانيات ضخمة.

وعن إمكانية انضمام اليمن لبقية الهيئات الرياضية في دول مجلس التعاون الخليجي قال وزير الشباب في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) "ان اليمن تقدمت برسالة إلى أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربي عبد الرحمن العطية طالب فيها بضم اليمن إلى مختلف اتحادات الألعاب الرياضية في دول الخليج قبل عام".. مشيرا إلى أن العطيه أكد أنه سيتم دراسة الطلب اليمني .

وأضاف "انه لم يسمع من القيادات الرياضية في دول الخليج إلا كل الترحيب بانضمام اليمن إلى هذه الهيئات الرياضية وأن هناك دعم من الأشقاء في الخليج وفي مقدمتهم الأشقاء في الكويت".. معتبرا ذلك محيط طبيعي لليمن وأن هذا الانضمام سيعزز جهود تطوير الرياضة اليمنية.

ولفت وزير الشباب والرياضة إلى أنه حتى الآن لم يصلنا رد ولكن وصلنا قبول لهذه الرسالة والتأكيد بأنه سيتم دراستها والرد عليها.

ووصف ما قدمه المنتخب الوطني لكرة القدم في خليجي 20 التي تستضيفها اليمن حاليا بـ"الصدمة الصارخة"، مؤكدا أن الحكومة وفرت كل ما في وسعها لأجل هذا المنتخب وإعداده وبنائه بشكل سليم إلا ان نتائجه جاءت مخيبة للآمال وتطلعات الجماهير اليمنية .

وتابع عباد " إن الجماهير اليمنية عظيمة جدا ولم يصبها اليأس ولاحظنا أنها بالرغم خسارة منتخبها في اليوم الأول خرجت إلى الشوارع فرحة بأهلها وأشقائها وبالفعالية الكبيرة برغم حزنها على مستوى المنتخب"، داعيا وسائل الإعلام المختلفة إلى التحدث عن نجاح استضافة اليمن لهذه البطولة حتى يبتهج الشعب وينسى مأساة ما صنعه المنتخب.

وحول الإجراءات التي ستتخذها الوزارة إزاء تلك النتائج أكد عباد أن هناك تقارير يجري إعدادها عن ما حققه المنتخب ستتخذ على ضوءها قرارات قوية جدا مبنية على دراسة معمقة.

وقال "أعطينا المنتخب كل الإمكانيات ليكون الأفضل لكنهم لم يفعلوا وخيبوا الآمال ولا بد من مراجعة المنتخب من حيث خططه وإستراتيجيته ومن حيث طريقة إدارته.

وبشأن إمكانية إقالة اتحاد كرة القدم قال " إن الاتحاد منظمة أهلية ومرتبطة بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ونعرف جيدا مخاطر إقالة الوزارة أو الحكومة لاتحاد من هذه الاتحادات وما سيحدثه ذلك من مشاكل كبيرة كتلك التي حصلت للاتحادين الكويتي والعراق وسابقا لدينا في اليمن ، وللاتحاد جمعية عمومية وينبغي أن يفهم الجميع هذا الأساس الذي نتعامل به".

ولفت وزير الشباب والرياضة إلى أن الوزارة ستطرح أمام الحكومة إعادة الرياضة المدرسية باعتبار المدرسة هي المكان الحقيقي لاكتشاف المواهب منذ النشء ، مؤكدا أن الوزارة تسعى إلى إنشاء مدرسة كروية تهتم بالناشئين.

واشار عباد إلى ضرورة أن يعمل اتحاد كرة القدم في المرحلة المقبلة على إعطاء مزيدا من الاهتمام و رعاية النشء والبراعم والمواهب وتدريبهم وتأهيلهم عبر معسكرات تدريبية مناسبة مع أهمية إقامة مسابقات للناشئين والشباب و إيجاد دوري قوي ودعم الأندية..لافتاً إلى أن الأندية هي التي تخرج الأبطال واللاعبين بما يسهم في خلق منتخبات وطنية قوية تشرف سمعة الكرة اليمنية في البطولات والمحافل الإقليمية والعربية مستقبلاً .


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
العروبة يلحق بالمتصدر الهلال أول هزيمة له في دوري النخبة
ألحق حامل اللقب العروبة المتصدر هلال الحديدة أول هزيمة له هذا الموسم بفوزه عليه بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي جرت بينهما اليوم على ملعب العلفي بالحديدة في ختام منافسات الجولة السابعة من الدوري العام لكرة القدم لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم . بهذا الفوز الثمين رفع العروبة رصيده إلى 11 متقدما إلى الترتيب السادس بينما ظل الهلال رغم خسارته في الصدارة برصيده السابق 14 نقطة. وفي محافظة ذمار سجل ممثلها الوحيد بدوري الأضواء نجم سبأ مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه الثمين على ضيفه التلال عدن بثلاثة أهداف نظيفة ، ليرفع رصيده بهذا الفوز الذي يعد الثاني له على التوالي في الدوري إلى سبع نقاط تاركا ذيل القائمة إلى المركز الحادي عشر، بينما تراجع التلال إلى مؤخرة الترتيب بنقاطه الأربع وازداد وضعه تعقيدا ....المزيد


الأخبار الرياضية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27562648
Too many connections