وزير التربية يوجه بإعداد قوائم سوداء بكل من أخل بالعملية الامتحانية Bookmark and Share
التاريخ : 25-07-2013 أكد وزير التربية والتعليم الدكتورعبدالرزاق الأشول سعي الوزارة لوضع خارطة طريق تضمن تحديث وتطوير مستوى الاداء في كافة قطاعاتها لما من شأنه تجويد وتحسين العملية التعليمية .

وأشار في الأمسية الرمضانية الرابعة ضمن سلسلة من الامسيات تنظمها الوزارة للوقوف على مستوى اداء مختلف قطاعات الوزارة وتحديثه إلى اهمية تشخيص واقع مختلف القطاعات والادارات العامة والعمل على تعزيز مكامن القوة ومعالجة جوانب الضعف بما يسهم في تحقيق طموحات الوزارة في تطويروتحديث العملية التعليمية .

واستعرض الوزير الأشول جهود قيادة الوزارة الساعية لإصلاح اختلالات العملية التعليمية من خلال حزمة من البرامج والانشطة في اطار الاصلاح الشامل للنظام التربوي ومن ذلك تصميم خطة لمشروع الطفولة المبكرة مع المانحين و إعادة هيكلة مشروع التعليم الثانوي وتطويره ليواكب احدث المستجدات وفقاً لأفضل التجارب الاقيلمية والعالمية فضلا عن عمل خطة متوسطة المدى تضم عشرة برامج تبلغ تكلفتها الاجمالية 500 مليون دولار تم تأمين 70 في المئة منها عبر البنك الدولي ويجري البحث عن تمويل بقية التكلفة .

ونوه بجهود بعض الادارات الهادفة إلى تطوير مستوى ادائها كما هو الحال في مشروعي تحديث الارشيف لكل من الموارد البشرية والشئون المالية و كذا تطوير آلية تنفيذ العملية الامتحانية ، مشدداً على ضرورة تطوير نظام التقويم للإسهام في وقف إختلالات العملية الامتحانية و عمل قوائم سوداء للمدرسين ومدراء المدارس والادارات التعليمية بالمديريات ممن ثبت تورطهم في حدوث تلك الاختلالات والرفع بهم الى السلطة المحلية بالمحافظات لاتخاذ الإجراءات القانونية إزاءهم .

ووجه الوزير الاشول باستكمال البرنامج الالكتروني للامتحانات الذي يمكن مدراء المدارس من ادخال بيانات ودرجات الطلاب وكذا تفعيل مركز المعلومات وارشفة وثائق الامتحانات الكترونيا وإيجاد اطار مرجعي يحدد مهام الاشراف التربوي ورفع قدرات الموجهين فضلاً عن اعتماد برنامج تأهيلي للموجهين عبر التدريب المفتوح .

لافتاً إلى أنه تم تأمين التكلفة التشغيلية للزيارات الميدانية للموجهين وذلك ضمن المنحة المقدمة من الشراكة العالمية للتعليم .

كما وجه بإعادة النظر في الادلة التدريبية الموجودة وفقا للمهارات والكفايات واستكمال البناء المؤسسي للتعليم الالكتروني وكذا وضع خطة فاعلة لإدارة الرقابة بالوزارة يتم من خلالها تصحيح أوضاع التربويين المغتربين والمنقطعين عن العمل وكذلك فحص الازدواج الوظيفي والمكررين مع وزارتي الدفاع والداخلية .

شارك في الأمسية التي حضرها وكيل قطاع المناهج والتوجيه علي الحيمي عدد من الإدارات العامة بالوزارة " الاعلام التربوي ، القناة التعليمية ،العلاقات العامة ، الشئون المالية ، الموارد البشرية ، الصحة المدرسية ،الرقابة والتفتيش ، الشئون القانونية ، التغذية المدرسية والتعليم الالكتروني ".

طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
وزير الداخلية يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بحلول عيد الفطر
بعث وزير الداخلية بحكومة تصريف الأعمال اللواء عبدالكريم الحوثي، برقية تهنئة لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط ولأعضاء المجلس السياسي بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك جاء فيها: ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27581016
Too many connections