وزير الدفاع يلتقي السفير الامريكي ونائب السفير التركي Bookmark and Share
التاريخ : 15-07-2013 التقي وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد اليوم بصنعاء سفير الولايات المتحدة الأمريكية بصنعاء جيرالد فايرستاين. تناول اللقاء العلاقات الثنائية ومجالات التعاون والشراكة القائمة بين جيشي البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها والدفع بها بما يخدم مصالح البلدين سيما التعاون العسكري في مجالات التدريب والتاهيل والاستفادة من الخبرات العسكرية الامريكية والتعاون في مجال مكافحة الإرهاب.

ونوه وزير الدفاع إلى أن القوات المسلحة اليمنية تمضي قدما نحو البناء الوطني السليم .. مثمناً الجهود الطيبة التي يبذلها الأصدقاء الأمريكان وما يقدمونه من مساعدات فنية وعسكرية خلال إعادة الهيكلة والتي تم قطع اشواطا مهمة فيها .

من جانبه أشاد السفير الأمريكي بالنتائج الايجابية لمؤتمر الحوار الوطني .. معبراً عن سعادته بتطور وتنامي علاقات التعاون والشراكة القائمة بين الجيشين والشعبين الصديقين .. مؤكدا على موقف بلاده الداعم لوحدة وأمن واستقرار اليمن.

من جانب أخر التقي وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر احمد اليوم نائب السفير التركي بصنعاء جودت يلماز ومعه رئيس مجلس إدارة شركة سيرام التركية وزهده اوغلو.

جرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون الأخوي والشراكة المتميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين وسبل تعزيز مجالات التعاون بين الجيشين اليمني والتركي في مجال الإسكان العسكري وعرض تجارب عملية تتعلق بالإعداد في الإسكان في القوات المسلحة التركية.

وأشاد وزير الدفاع بالعلاقات الأخوية والتاريخية التي تربط اليمن وتركيا باعتبارها علاقات نموذجية في المنطقة.

من جانبه ثمن نائب السفير التركي التعاون المستمر والعلاقات الطيبة المتبادلة بين الشعبين والبلدين الصديقين .. مؤكدا دعم تركيا لليمن في كافة الجوانب.
صنعاء - سبأنت:

يشار الى ان التركية سوف تدخل في شراكة مع صندوق الاسكان العسكري لتنفيذ الوحدات السكنية لمنتسبي المؤسسة الدفاعية والامنية في عموم محافظات الجمهورية ،
حضر اللقاء مدير صندوق الاسكان العسكري العقيد الركن عبدالرحمن الاديمي.
سبأ

طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
القوات المسلحة تستهدف سفينة ومدمرة أمريكية وسفينة إسرائيلية
أعلنت القوات المسلحة اليمنية عن تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية، استهدفت سفينة ومدمرة حربية أمريكية، وسفينة إسرائيلية، وذلك انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ، ورداً على العدوانِ الأمريكيِّ - البريطانيِّ على اليمن....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27585587
Too many connections