وزير الدفاع يتسلم رسالة من نظيره الروسي تتعلق بتعزيز مجالات التعاون العسكري Bookmark and Share
التاريخ : 10-07-2013 التقى وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد اليوم بصنعاء سفير روسيا الاتحادية لدى اليمن سيرجي كوزلوف. وفي اللقاء سلم السفير الروسي لوزير الدفاع رسالة من وزير دفاع روسيا الإتحادية شويغر سيرغي، تتعلق بتعزيز جوانب التعاون العسكري والفني المشترك بين البلدين والجيشين الصديقين وذلك في إطار النتائج الإيجابية للزيارة الأخيرة للأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى روسيا الاتحادية. وجرى خلال اللقاء بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك ومجالات التعاون بين جيشي البلدين الصديقين سيما التعاون في المجالات الفنية والتدريب والتأهيل والاستفادة من تجارب وخبرات الأًصدقاء الروس في كافة الجوانب العسكرية.

وثمن وزير الدفاع مواقف الأصدقاء الروس ووقوفهم مع اليمن في كافة المراحل والتي كان آخرها موقفهم خلال أزمة عام 2011م وإسهامهم الفاعل في إخراج اليمن إلى بر الأمان باعتبار روسيا احدى الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة.

من جهته أكد السفير الروسي حرص بلاده على تعزيز جوانب التعاون والشراكة القائمة مع اليمن وبكل ما يضمن تجاوز تبعات الأزمة ويحفظ أمن واستقرار ووحدة اليمن.

ومن المقرر أن يزور وفد عسكري رفيع المستوى روسيا الاتحادية تلبية لدعوة وزير الدفاع الروسي بهذا الخصوص.

حضر اللقاء مساعد وزير الدفاع للسياسات والتعاون الدولي اللواء الركن أحمد حسين العقيلي ومساعد وزير الدفاع للإسناد اللوجستي اللواء الركن دكتور صالح محمد حسن ورئيس هيئة التدريب والتأهيل اللواء الركن أحمد ناجي مانع، والملحق العسكري الروسي بصنعاء العقيد الكسندر كيب.
سبأ

طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يعزي الرئيس الروسي في ضحايا الهجوم الإجرامي
بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، برقية عزاء للرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" والشعب الروسي الصديق وأسر الضحايا، في الهجوم الإجرامي قرب العاصمة موسكو. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27497659
Too many connections