أمين العاصمة يدشن خيمة الحوار بميدان التحرير Bookmark and Share
التاريخ : 08-07-2013 دشن أمين العاصمة عضو لجنة الحوار الوطني الشامل عبدالقادر علي هلال اليوم خيمة الحوار بميدان التحرير بندوة شبابية حوارية بعنوان " شارك برأيك". وتهدف الندوة التي نظمتها مؤسسة الوحدة الوطنية للتنمية الاجتماعية الديمقراطية وملتقى الشباب الثقافي العلمي للدارسات والبحوث إلى إيجاد توافق بين أطراف المجتمع وإنهاء الصراعات السياسية والأزمات الاقتصادية لتداعياتها الاجتماعية والثقافية وذلك من خلال عقد لقاءات حوارية مستمرة مع الجماعات والأفراد والفئات لتحقيق مشاركتها وإشاعة مفاهيم التسويات الاجتماعية وفق نهج سلمي وفعال.

وخلال الندوة أكد هلال في ردة على العديد من الاستفسارات والأسئلة التي تقدم بها العديد من الشباب والمواطنون أن الحوار الوطني الشامل هو السبيل الوحيد للخروج باليمن إلى بر الأمان وفق أسس مواطنة وحقوق متساوية .

وأشار عضو لجنة الحوار هلال إلى أن الحوار الوطني سيضمن عدالة توزيع الثروة والفرص أمام المواطنين وسيحدد صلاحيات للسلطة التنفيذية والحكم المحلي ويعمل على معالجة كافة أوجه الخلل قبل وبعد الوحدة اليمنية .

وقال " أن مؤتمر الحوار الوطني سيخرج برؤية إستراتيجية وطنية يحدد فيها شكل الدولة اليمنية الحديثة وشكل النظام الجديد الذي سيختاره اليمنيون ..
بالإضافة إلى الخروج برؤية تشخصيه للخلل الذي مرت به اليمن خلال تجربة الوحدة ".

وكان عدد من الشباب والمواطنون قد أكدوا خلال حديثهم عقب الندوة الحوارية على ضرورة تحلى أعضاء لجنة الحوار الوطني الشامل بروح المسئولية الكاملة وتغليب مصلحة الوطن والمصلحة العليا على كل مصلحة.

حضر تدشين الخيمة الحوارية مدير مديرية التحرير محمد عثمان وأمين عام محلي المديرية محمد عاطف وعدد من الناشطين وجمع غفير من المواطنين .
سبأ

طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
الدورات الصيفية بأمانة العاصمة.. استعدادات مبكرة لبناء جيل متسلح بالقرآن
تحت شعار "علم وجهاد" شهدت أمانة العاصمة هذا العام، استعدادات مبكرة وجهوداً مكثفة للتهيئة لإقامة الدورات الصيفية للعام 1445هـ بكافة المديريات....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27587685
Too many connections