وزير المغتربين يعود إلى صنعاء Bookmark and Share
التاريخ : 08-07-2013 عاد إلى صنعاء اليوم وزير المغتربين مجاهد القهالي والوفد المرافق له بعد مشاركته في أعمال المؤتمر الدولي للهجرة الذي عقد في جنيف خلال الفترة 18-19 من يونيو الماضي بمشاركة وزراء المعنيين بالمغتربين في العالم.

وأوضح القهالي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)- أن المؤتمر ناقش عدد من أوراق العمل المتعلقة بالمغتربين والهجرة الدولية منها ورقة اليمن المتعلقة بالمغترب اليمني والتنمية في الجمهورية اليمنية وطبيعة الهجرة اليمنية عبر مراحل التاريخ ومستقبل العمل التنموي والاستثماري في اليمن.


وأشار إلى أنه عقد على هامش أعمال المؤتمر عددا من اللقاءات مع عدد من رؤساء الوفود المشاركة وبحث معهم مجالات التعاون المشترك وسبل تعزيزها وتطويرها لا سيما ما يتعلق بالمغترب اليمني إضافة إلى مناقشة الأوضاع التي تعانيها اليمن جراء الهجرة القادمة من القرن الإفريقي .

كما لفت إلى أنه التقى خلال زيارته لكل من بريطانيا والإمارات العربية المتحدة بعدد من أعضاء ورؤساء وقيادات الجاليات اليمنية وتم الترتيب معهم لأوضاع الجاليات في أوروباء وتوحيدها تحت إدارة وقيادة واحدة ، بالإضافة لإعداد لجنة تحضيرية لانتخاب جالية جديدة للمغتربين اليمنيين في الإمارات .

منوها إلى أنه التقى كذلك خلال زيارته إلى بريطانيا بوزير الخارجية البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وكذا بعدد من أعضاء مجلس العموم البريطاني وجرى خلال تلك اللقاءات التأكيد على استقرار اليمن ووحدته وضرورة أنجاح مؤتمر الحوار بإعتباره يشكل المنعطف التاريخي لإحداث التحول الديمقراطي في اليمن وبناء الدولة المدنية ألحديثه.
سبأ

طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
حشد مليوني بالعاصمة صنعاء في مسيرة "عملياتنا مستمرة.. أوقفوا عدوانكم"
شهد ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء عصر اليوم، حشداً مليونياً في مسيرة "عملياتنا مستمرة.. أوقفوا عدوانكم"، نصرة لغزة والشعب والمقاومة الفلسطينية في مواجهة العدو الصهيوني الغاصب. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27495653
Too many connections