رئيس الجمهورية يستقبل خمسة سفراء جدد معتمدين لدى اليمن كسفراء مفوضين فوق العادة Bookmark and Share
التاريخ : 23-06-2013 استقبل الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم بدار الرئاسة خمسة سفراء جدد معتمدين لدى اليمن كسفراء مفوضين فوق العادة . والسفراء هم سفير جمهورية كوبا اوسكار ديلوس رييس راموس وسفير جمهورية تونس جمال الجويلي وسفير دولة قطر محمد بن حمد سعد الفهيد وسفير جمهورية اذربيجان راسم شمس الدين آغلو وسفير جمهورية المجر مكلوش كالاي بعد أن جرت للسفراء المراسيم المعتادة في مثل هذه المناسبة .

وقد التقى الأخ الرئيس السفراء كل على حده حيث استقبل سفير جمهورية كوبا الذي قدم أوراق اعتماده الى الأخ الرئيس كسفير ومفوض فوق العادة لجمهورية كوبا .

وفي اللقاء اعرب رئيس الجمهورية عن سروره لاعتماد السفير في اليمن.. مشيرا الى ان العلاقات بين البلدين اليمن - وكوبا علاقات وطيده وقديمة وتمتد جذورها الي زمن بعيد .. ونوه بالقدرات الكبيرة التي تمتلكها كوبا في المجال الطبي والصحي، وأن العلاقات في هذا الجانب بين البلدين طيبة وهناك تعاون مشترك حيث يوجد فرق طبية كوبية في بعض المستشفيات في اليمن .

وأشار الأخ الرئيس الى ان هناك طلاب يمنيين يدرسون في كوبا في مختلف المراحل وبصورة أكبر في الأكاديميات والجامعات بمختلف تخصصاتها وهناك علاقات مترابطة على المستوى الاجتماعي .. معربا عن تطلعه الى تطوير التعاون في المجالات الصحية بمختلف تخصصاتها نظرا لما تتمتع به كوبا في هذا الجانب .

وحمل الاخ الرئيس تحياته الى رئيس جمهوريه كوبا رؤول كاسترو .

هذا وقد أعرب السفير الكوبي الجديد عن سعادته بهذا اللقاء ناقلا الى الأخ الرئيس تحيات الرئيس الكوبي وتهانيه الحارة للأخ الرئيس ولليمن بما ينجز على صعيد ترجمة المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة .

وأكد أن الوصول الى انعقاد المؤتمر الوطني الشامل والذي تشارك فيه كل القوى السياسية والمجتمعية والثقافية يمثل نموذجا حيا للأسلوب الحضاري في حل القضايا المجتمعية على مختلف أشكالها .. لافتا ان العلاقات المشتركة بين البلدين الصديقين ستشهد تطورا ملموسا على مختلف المستويات .

واستقبل الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية سفير الجمهورية التونسية جمال الجويلي الذي سلم اوراق اعتماده للأخ الرئيس كسفير ومفوض فوق العادة لجمهورية تونس .

وفي اللقاء رحب الاخ الرئيس بالسفير الجديد لتونس وناقش معه طبيعة العلاقات الثنائية بين البلدين من مختلف جوانبها .. مؤكدا أن العلاقات بين البلدين جيده وتتطور باستمرار وحمل السفير نقل تحاياه الى الرئيس التونسي محمد المنصف المرزوقي وامنياته الطيبة له بالتوفيق والنجاح في مهامه الوطنية الجسيمة من اجل أمن واستقرار تونس .

وفي اللقاء أعرب السفير عن سروره بهذا اللقاء ناقلا تحايا الرئيس التونسي محمد المرزوقي والامنيات بالتوفيق والنجاح وكذلك التهاني لما انجزه الأخ الرئيس بصورة استثنائية في مسار تنفيذ التسوية السياسية في اليمن والخروج الي بر الأمان .

وأشاد السفير بالتحولات التي يحققها اليمن في سبيل تحقيق تطلعات وأماني الجماهير في الغد الافضل والمستقبل المأمول .

الى ذلك استقبل الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي سفير دولة قطر الجديد محمد بن حمد سعد الفهيد الذي قدم اوراق اعتماده الى رئيس الجمهورية الذي رحب به كسفيرا ومفوضا فوق العادة لدوله قطر الشقيق .. مشيرا الي ان لدولة قطر أدوار ومواقف بنائه إزاء ما يمر به اليمن وكانت تلك الأدوار مشهودة منذ النصف الاول من التسعينات عندما تعرضت وحده اليمن للمؤامرة ومحاولة اجهاضها .

وحمل الأخ الرئيس السفير التحايا والأمنيات الطيبة لسمو الشيخ حمد وولي العهد تميم ولشعب قطر الشقيق مزيدا من التطور والازدهار .. مشيدا بالتطورات التي تشهدها دولة قطر الشقيق في مختلف المجالات وبصورة كبيرة في اطار التحولات النهضوية العملاقة .

وفي اللقاء نقل السفير التحايا والتبريكات من سمو الأمير حمد بن خليفه ال ثاني أمير دوله قطر وولي العهد سمو الشيخ تميم بن حمد بن خليفه ال ثاني الى الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي والتأكيد علي استمرار الدعم القطري والوفاء بالالتزامات والوعود من أجل مساعده اليمن لخروجه من الظروف الصعبة والأزمة الطاحنة وما خلفته من تداعيات كارثية على مختلف المستويات .

كما تسلم الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم أوراق اعتماد سفير جمهورية أذربيجان لدى اليمن راسم شمس الدين أوغلو ، وقد رحب الأخ الرئيس بالسفير الأذربيجاني لدى اليمن .. معربا عن سعادته بمستوى العلاقات الطيبة بين البلدين .. مؤكدا على عمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين على مختلف المستويات .. متطلعا الى تعزيز مجالات التعاون والشراكة بما يخدم ويلبي تطلعات شعبي البلدين .

هذا وقد حمل السفير الأذربيجاني دعوة للأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي من الرئيس الأذربيجاني في زيارة أذربيجان والتي قبلها الأخ الرئيس على أن يم تحديدها في وقت لاحق.

وقد عبر السفير الأذربيجاني عن سروره وسعادته لاستقبال الأخ الرئيس له .. متطلعا الى تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات .

وقال ان الشعب الأذربيجاني قيادة وشعباً يباركون الخطوات الحكيمة التي تسير عليها اليمن لتجاوز أزمته عبر مؤتمر الحوار الوطني الشامل .

هذا وتسلم الأخ الرئيس أوراق اعتماد سفير جمهورية المجر غير المقيم مكلوش كالاي الذي نقل للرئيس عبدربه منصور هادي تحيات الرئيس المجري .. معبرا عن عمق العلاقات الوطيدة بين البلدين .. مشيدا بالتحولات التي تشهدها اليمن والتي تعد محط إعجاب كل المتابعين .. مثمنا جهود رئيس الجمهورية في قيادة التحول في اليمن .

وقد عبر الاخ الرئيس عبد ربة منصور هادي عن سروره بهذا اللقاء .. منوها بعمق العلاقات التي تربط بين البلدين الصديقين ومجالات التعاون التي كانت قائمة والتي نتطلع اليوم الى اعادة وتيرتها وخصوصا في الجوانب الصحية والتعليمية وكذلك الاستثمارات النفطية .. مبديا تقديم كل التسهيل للشركات المجرية للاستثمار في اليمن .

وقد عبر السفير المجري عن تطلع بلاده لتعزيز التعاون والشراكة مع اليمن ومنها امكانية انضمام بلاده الى مجموعة أصداء اليمن ووضع رؤية مشتركة بين البلدين لتنظيم وتخطيط التعاون المستقبلي .. مؤكدا على تطلع الشركات المجرية للعودة للاستثمار في اليمن ومنها شركة مول النفطية .

حضر مراسم تقديم أوراق الاعتماد وزير الخارجية الدكتور ابو بكر عبدالله القربي وأمين عام رئاسة الجمهورية الدكتور علي منصور بن سفاع ورئيس دائرة المراسم الرئاسية حسين صالح العامري ورئيس دائرة مراسم وزارة الخارجية عبدالملك الارياني ونائب رئيس المراسم الرئاسية محمد الحاج .
سبأ

طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يؤكد موقف اليمن الثابت من الأحداث في غزة
أكد فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، موقف اليمن الثابت مِن الأحداثِ في غزة. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27494772
Too many connections