رئيس الوزراء يدشن امتحانات الشهادة العامة بأمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية Bookmark and Share
التاريخ : 22-06-2013 دشن رئيس مجلس الوزراء الاخ محمد سالم باسندوة اليوم بأمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية امتحانات الشهادة العامة للمرحلتين " الاساسية والثانوية ". حيث يبلغ عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة العامة للمرحلتين الاساسية والثانوية 553 الف و981 طالب وطالبة موزعين في 4672 مركز امتحاني، في امانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية.

واطلع الاخ رئيس الوزراء ومعه وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الاشول وامين عام المجلس المحلي بامانة العاصمة امين جمعان على سير عملية الامتحانات لشهادة التعليم الثانوي التي بدات اليوم بامانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية، فيما ستبدا امتحانات المرحلة الاساسية غدا الاحد.

واستمع الاخ باسندوة اثناء زيارته لمدرستي " خولة بنت الازور، ابن ماجد "، الى شرح من المسئولين في وزارة التربية والتعليم والقائمين على المراكز الامتحانية حول سير عملية الامتحانات، وطبيعة الاسئلة التي روعي فيها اضافة الى البساطة والوضوح، تعدد نماذج الاسئلة في القاعة الواحدة وذلك بهدف الحد من ظاهرة الغش.. موضحين أن الاجابة ستكون في نفس ورقة الاسئلة بما يمنع تسرب ورق الاسئلة ويحد من التجمهرات خارج المراكز الامتحانية.

وأشاروا الى ان تقديم امتحانات الثانوية هذا العام على امتحانات المرحلة الاساسية ياتي حرصاً من وزارة التربية والتعليم على إنهاء طلاب المرحلة الثانوية لامتحاناتهم قبيل شهر رمضان المبارك.

كما دشن الاخ رئيس الوزراء بمحافظة صنعاء في المركز الامتحاني بمدرسة علي عبد المغني ومعه وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الاشول ومحافظ صنعاء عبدالغني جميل امتحانات الشهادة الثانوية.

وتبادل رئيس الوزراء الاحاديث مع ابنائه الطلاب والطالبات المتقدمين للامتحانات في تلك المراكز .. مستمعا الى ارائهم عن الامتحانات والطريقة الجديدة التي اعتمدتها وزارة التربية والتعليم في تعدد نماذج الاسئلة والاجابة على نفس ورقة الاسئلة.. متمنيا لهم التوفيق والنجاح في امتحاناتهم وحصد الدرجات العليا.

وحث الطالبات والطلاب على التركيز و التمعن في إجاباتهم بما يمكنهم من تحقيق التفوق الذي يصبون اليه في التحصيل العلمي.. داعيا الجميع الى العمل على انجاح العملية الامتحانية باعتبارها مسئولية وطنية، وتهيئة الاجواء الملائمة أمام الطالبات والطلاب لاداء هذه الامتحانات.

من جانبه أكد وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الاشول أهمية تضافر جهود الجميع لإنجاح العملية الامتحانية مع ضرورة استشعارهم للمسؤولية الملقاة على عاتقهم بإعتبارها مسؤولية وطنية يعنى بها الجميع لضمان مستقبل افضل لابنائنا الطلاب املنا في بناء اليمن الجديد ، مشيراً إلى الخطوات التطويرية التي أنجزتها الوزارة في سبيل القضاء على الاختلالات التي تواكب العملية الامتحانية .

ودعا السلطات المحلية بالمحافظات والمديريات واللجان الامنية والشخصيات الإجتماعية إلى التفاعل الايجابي والعمل من اجل منع مظاهر التجمهر حول المراكز الامتحانية و الحد من ظاهرة الغش لضمان توفير الاجواء الملائمة لأبنائنا الطلاب و إنجاح الإمتحانات ، متمنياً من أولياء الأمور توفير الأجواء الملائمة لأبنائهم الطلاب بما يسهم في نجاحهم و تفوقهم.

وحث الوزير الاشول ابنائه الطلاب على الجد والمثابرة و التركيز و التمعن في إجاباتهم بما يمكنهم من تحقيق التفوق الذي يصبون اليه في التحصيل العلمي ، متمنياً لهم التوفيق والنجاح .

واوضح ان عدد الطلاب المتقدمين لإمتحانات الثانوية بقسميها العلمي والادبي في عموم محافظات الجمهورية بلغ 224 الف و 608 طالب وطالبة موزعين على الف و 497 مركز امتحاني منهم 197 الف و 261 طالب وطالبة في القسم العلمي و 27 الف و 347 طالب وطالبة في القسم الأدبي فيما بلغ عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الاساسية 332 ألف و 492 طالب وطالبة موزعين على 3 الاف و 177 مركز امتحاني منهم 205 الف و 84 ذكور و 127 الف و 408 إناث .

فيما دعا
امين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة امين جمعان المجالس المحلية بالمديريات الى العمل من اجل توفير الاجواء الملائمة للطلاب في مختلف المراكز الامتحانية بما يضمن سير الامتحانات وفق ما هو مخطط لها ، منوهاً بما لمسوه من انضباط في المدارس التي زاروها .

كما أطلع وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الاشول ومعه محافظ عمران محمد دماج على سير الامتحانات في المراكز الامتحانية بمدارس " 22 مايو ، النور ، الحسين ، عائشة " بمحافظة عمران مستمعين من مدير مكتب التربية بالمحافظة نايف مجيديع و القائمين على المراكز الامتحانية إلى شرح تفصيلي حول سير االعملية الامتحانية .

وخلال الزيارة التي رافقهما فيها امين عام المجلس المحلي بالمحافظة صالح زمام المخلوس أشاد محافظ عمران محمد دماج بما لمسوه من انضباط في سير العملية الامتحانية ، مشيراً إلى اهمية تضافر جهود الجميع من اجل انجاح الإمتحانات التي تعد اداة قياس مستوى الطلاب وتحصيلهم العلمي.

وتطرق إلى اهمية دور الاسرة في دعم ابنائها وتوفير الاجواء الملائمة لهم بما يمكنهم من الابداع والتميز وإحراز المراكز الاولى ، منوهاً بجهود القائمين على العملية الامتحانية في المدارس التي زاروها .

فيما اوضح مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة نايف مجيديع ان عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة العامة " اساسي ، ثانوي " بالمحافظة بلغ 24 الف و 229 طالب وطالبة موزعين على 152 مركز امتحاني حيث بلغ عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات المرحلة الاساسية 14 الف و 966 طالب وطالبة موزعين على 94 مركز امتحاني فيما بلغ عدد المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة بقسميها العلمي والادبي 9 الف و 263 طالب وطالبة موزعين على 58 مركز امتحاني .




وفي محافظة ذمار دشن محافظ ذمار يحيى علي العمري ووكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المشاريع والتجهيزات عبد الكريم الجنداري اليوم في عدد من المراكز الامتحانية بمدينة ذمار امتحانات الشهادة الثانوية العامة بالمحافظة والتي تقدم لها 11 الف و378 طالبا وطالبة منهم 10 آلاف و713 طالب وطالبة في القسم العلمي و 665 طالبا وطالبة في القسم الأدبي , موزعين في 54 مركزا للثانوية العامة .

وخلال التدشين في مركز مدرسة بلقيس بمدينة ذمار الذي ضم أكثر من 200 طالبة من الطالبات القادمات من الريف , استمع العمري والجنداري إلى شرح من قبل مدير مكتب التربية والتعليم أحمد علي الوشلي ونائبه سعيد الغابري إلى شرح عن مستوى التحضير والإعداد والترتيبات المسبقة التي وضعتها اللجنة الفرعية للامتحانات بالمحافظة خلال الفترة الماضية وفقا لتوجيهات وضوابط الوزارة فيما يتعلق بالامتحانات العامة للشهادتين الاساسية والثانوية معا .

وبين أن اللجنة كلفت 3379 كادرا من كوادر التربية بالمحافظة من للعمل على إدارة الامتحانات من ملاحظين ومراقبين ومساعدين ورؤساء مراكز , إضافة إلى تكليف 282 ضابط وجندي من قبل اللجنة الامنية بالمحافظة للعمل على تأمين سير هذه الامتحانات.

وقد عبر المحافظ العمري ووكيل الوزارة الجنداري عن تقديرهما للجهود التي بذلت وعملية الانضباط التي لوحظت في مختلف المراكز الامتحانية التي تفقدا سير العمل بهما ,ونوها بحجم الانفاق الحكومي والحشد الكبير لكل الإمكانيات الرسمية في مختلف محافظات الجمهورية بمشاركة مختلف الجهات المعنية بالدولة من أجل انجاح هذه العملية نظرا لأهميتها في بناء الانسان اليمني وضمان خروج الطلاب من هذه المرحلة ودخولهم إلى مرحلة الدراسة الجامعية على اسس صحيحة وسليمة تضمن مستقبلا مشرقا للبلاد .

وفي محافظة مأرب دشن وكيل محافظة مأرب علي محمد الفاطمي ومعه مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الدكتور علي العباب اليوم، في مدرستي الميثاق للبنين والشهيد محمد هائل للبنات بمدينة مأرب، سير عملية الامتحانات لاتمام شهادة الثانوية العامة بقسميه العلمي والادبي البالغ عددهم 3000 طالب وطالبة موزعين على 28 مركزا امتحانيا.

وخلال التدشين طاف وكيل المحافظة ومدير عام مكتب التربية بالعديد من القاعات الامتحانية واطلعا علي سير اجراء الامتحانات والترتيبات التي تمت .

وفي محافظة حضرموت تفقد أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة صالح العمقي سير امتحانات الشهادة العامة للتعليم الثانوي في المراكز الامتحانية في مدرستي ابن سينأ للبنين والميناء للبنات بمدينة المكلا ..

وخلال الزيارة أطلع الأمين العام من مدير مكتب التربية بالمحافظة جمال عبدون وأعضاء اللجنة الاشرافية على سير العملية الامتحانية للشهادة الثانوية بقسيمها العلمي والأدبي التي يتقدم لها 6 آلاف و586 طالب وطالبة منهم 4 آلاف و9 ذكور وألفان و577 إناث فيما عدد المتقدمين في القسم العلمي 3 آلاف و832 طالب وطالبة منهم ألفان و402 ذكور وألف و430 إناث والقسم الأدبي ألفان و754 طالب وطالبة منهم ألف و607 ذكور وألف و147 إناث.

وحث الأمين العام على توفير الإجواء والمناخات الملائمة لانجاح العملية الامتحانية ، معبراً عن ارتياحه للترتيبات والاستعدادات التي نفذها مكتب التربية بالتنسيق والتعاون مع السلطات المحلية في المديريات والتي تضمن إجراء الامتحانات في ظروف هادئة ومستقرة.

وفي محافظة لحج
أطلع المحافظ أحمد عبدالله المجيدي ومعه أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة علي حيدره ماطر ومدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الدكتور هشام محسن السقاف على سير امتحانات الثانوية للعام الدراسي في كل من مركزي الامتحانات بمجمع السعيد التربوي النموذجي بمنطقة صبر مديرية تبن ومدرسة الزهراء النموذجية مديرية الحوطه .

واستمعوا من مدير مكتب التربية بالمحافظة إلى شرح موسع حول إجمالي الطلاب والطالبات المتقدمين لامتحانات إنهاء المرحلتين الأساسية والثانوية على مستوى المحافظة والبالغين نحو 20 ألف و471 طالب وطالبه منهم 8 ألف و684 المرحلة الثانوية، و 12 ألف و 717طالب وطالبة في المرحلة الأساسية 12 ألف و717 طالب وطالبة، فيما بلغ عدد المشرفين على المراكز الامتحانية بالمحافظة نحو 252 مشرف وعدد الوكلاء 113 وكيل والمراقبين 163 والملاحظين ألف 712 ملاحظ وملاحظة.

وفي محافظة عدن أطلع وكيل المحافظة احمد سالم ربيع اليوم على سير امتحانات الشهادة الثانوية العامة في بعض المراكز الامتحانية بمديرتي المعلا والتواهي بالمحافظة.

ويتقدم للامتحانات الثانوية العامة بقسميه العلمي والادبي بالمحافظة 8 الاف و 982 طالب وطالبة موزعين على 64 مركز امتحاني في عموم مديريات المحافظة.

واشاد الوكيل بالتحضيرات والترتيبات التي أسهمت في تهيئة الاجواء بما يضمن سير الامتحانات النهائية للشهادتين الأساسية و الثانوية في احسن وجه .. داعيا الطلاب والطالبات الى تقديم الافضل والتركيز على الاسئلة ووضع الاجابات النموذجية للوصول الى افضل النتائج.

رافق وكيل المحافظة مستشار وزير التربية والتعليم لشؤون المرأة والطفل ومشرف عام الامتحانات في محافظة عدن الدكتورة عائشة محمد علي و مدير امن المحافظة اللواء صادق حيد والقائم باعمال مكتب التربية والتعليم بعدن حسين بافخسوس .

وفي محافظة صنعاء تفقد المحافظ عبد الغني حفظ الله جميل ومعه مدير مكتب التربية بالمحافظة امين الغذيفي سيبر الامتحانات الثانوية في عدد من المراكز الامتحانية منها" مدارس علي عبد المغني، والنصر بمديرية بني مطر، والسلام وبلال بمديرية نهم بالمحافظة.

وتعرف المحافظ على سير الامتحانات في مادة التربية الإسلامية في بعض المراكز الامتحانية وطبيعة الاجراءات لتامين الامتحانات وضمان نجاحها على أكمل وجه بالمحافظة.

واستمع المحافظ من القائمين على سير الامتحانات بالمحافظة إلى شرح حول عدد المتقدمين للامتحانات والبالغ عددهم 17 ألف و600 طالبا وطالبة يؤدون امتحانات الشهادة الثانوية موزعين على 99 مركز امتحاني في امانة العاصمة و 16 مديرية بالمحافظة.

وفي محافظة ريمة دشن وكيل محافظة ريمة عبده بعاس اليوم عملية الامتحانات النهائية للعام الدراسي الحالي2012/2013م للشهادة العامة الثانوية بقسميها العلمي والادبي التي تقدم لها ألفان و 997 طالب وطالبة موزعين على 32مركزا امتحانيا بمختلف مديريات المحافظة.

وخلال التدشين حث الوكيل ضرورة التقيد الحازم بالخطة العامة التي وضعها مكتب التربية بشأن ضمان انجاح هذه المهمة الوطنية التي تخدم ابنائنا الطلاب.

وأكد على ضرورة تحمل المسئولية من قبل المجالس المحلية بالمديريات والمجتمع في تذليل كل الصعوبات ومحاربة الظواهر السلبية التي قد تظهر في بعض المناطق .

وفي محافظة إب دشن امين عام محلي المحافظة امين علي الورافي ومعه مدير عام مكتب التربية والتعليم الدكتور احمد الصرمي امتحانات الثانوية العامة بقسميها العلمي والادبي والتي تقدم لها 23 الف و809 طالب وطالبه موزعين 118 مركز امتحاني .

وحث الورافي الجميع على التعاون لإنجاح سير العملية الامتحانية وتسهيل كلفة الصعوبات التي تواجهها.

وفي محافظة المهرة دشن المحافظ علي محمد خودم اليوم امتحانات الشهادة العامة للمرحلة الثانوية التي تقدم لها 960 طالبا وطالبة موزعين على 13 مركزا إمتحانيا على مستوى مديريات المحافظة.

وتفقد المحافظ ومعه مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سمير مبخوت هراش عددا من المركز الامتحانية في مدينة الغيظة .

وعبر عن ارتياحه لمستوى الانضباط والتنظيم والاعداد المبكر للعملية الامتحانية من قبل مكتب التربية والتعليم ..

مؤكدا تعاون السلطة المحلية في تذليل أي صعوبات قد تواجه الامتحانات.. متمنيا للطلاب والطالبات التوفيق والنجاح في اداء امتحاناتهم وتحقيق نتائج ايجابية .

وفي محافظة صعدة اطلع محافظ المحافظة فارس محمد مناع ومعه مدير أمن المحافظة العميد عبد الحكيم الماوري اليوم على سير امتحانات الثانوية العامة بقسميها العلمي والادبي في المحافظة والتي تقدم لها ثلاثه الف و717 طالب وطالبه موزعين على خمسه وعشرين مركزا امتحانيا.

واستمع المحافظ خلال زيارته اليوم للمركزين الامتحانين في مدرستي التوحيد ومجمع السعيد بنين ومدرسة القص للبنات بمدينة صعده الى شرح من مدير عام مكتب التربية بالمحافظة عبدالله القاسمي الى شرح عن طبيعة عملية الامتحانات والاستعدادات التي تمت في توفير وتجهيز كافة المتطلبات والمستلزمات بالامتحانات .

وخلال الزيارة اشاد المحافظ مناع بدور مكتب التربية والتعليم بالمحافظة في تهيئة الظروف والأجواء الملائمة لخوض الطلاب امتحاناتهم لهذا العام2013م وإتاحة الفرصة أمامهم لتحقيق نتائج مشرفة .

رافقه خلال الزيارة مدير مديرية صعده اسماعيل المغني مدير المركز التعليمي بمديرية صعده ويحيى هادي العويري.


وفي محافظة تعز دشن المحافظ شوقي أحمد هائل اليوم ومعه مستشار وزارة التربية والتعليم عبد الفتاح جمال امتحانات الشهادة الثانوية العامة بمدرسة الشهيدة نعمة رسام ومدرسة الثورة الأساسية الثانوية .

و استمع المحافظ من المشرفين على سير الامتحانات بالمحافظة الى شرح عن الآلية الجديدة المتبعة هذا العام .

واكد المحافظ أن كافة الإجراءات والترتيبات الإدارية والأمنية قد تم اتخاذها للخروج بامتحانات نظيفة بعيدا عن الفوضى التي تربك الطلاب وتشتت من أفكارهم وتركيزهم .

واعرب عن امله في أن تكون تعز هي المنطلق لتصحيح مسار العملية التعليمية بشكل عام .. داعيا الطلاب وأولياء الأمور الى المساهمة في تعزيز أجواء هادئة والابتعاد عن الغش , منوها بالاجراءات الفورية التي ستتخذ ضد كل من يحاول ممارسة أعمال الغش أو تسهيله للطلاب.

من جانب أكد مدير عام مكتب التربية والتعليم بتعز عبد الكريم محمود صبري أن عدد الطلاب والطالبات المتقدمين للامتحانات الثانوية بمحافظة تعز يبلغ 42 الف 120 طالبا وطالبه.

وفي محافظة البيضاء دشن الامين العام للمجلس المحلي للمحافظة ناصر الخضر حسين اليوم الامتحانات النهائية لطلاب المرحلة الثانوية للعام الدراسي ٢٠١٢ - ٢٠١٣م بالمحافظة .

وتفقد امين عام المجلس المحلي ومعه مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة مطلوب محمد شرقة سير العملية الامتحانية في مركزي مجمع العاقل للبنين والثورة للبنات واطلعا على مستوى الترتيبات المتخذة وتنظيم القاعات الامتحانية واداء الطلاب والطالبات المتقدمين .

وخلال التفقد عبر الخضر عن تمنياته لجميع الطلاب والطالبات بالتوفيق في ادائهم للامتحانات النهائية والنجاح في تحقيق المعدلات العالية لضمان بلوغ التخصصات العلمية التي يرغبون الالتحاق بها في الجامعات .

لافتا الى فاعلية دور الأسرة في توفير المناخ المحفز للطلاب في المنازل لاستذكار الدروس والاستعداد الامثل للامتحانات و تعميق ضمانات التميز في التحصيل العلمي.

من جاببه اوضح مدير مكتب التربية بالمحافظة مطلوب شرقه ان اجمالي المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة بقسميها العلمي والادبي لهذا العام بلغ ٣٤١٧ طالبا وطالبة موزعين على ١٨ مركز امتحاني في مختلف مديريات المحافظة .

كما اطلع وكيل محافظة البيضاء لشؤون مديريات قطاع رداع الدكتور سنان مقبل جرعون اليوم على سير امتحانات الشهادة الثانوية العامة بمدارس مديريات قطاع رداع البالغ عددها 1443 طالب وطالبة .

وتفقد مستوى اداء الامتحانات في المراكز الامتحانية في مدارس بلقيس والخنساء والزهراء بمدينة رداع وخولة بمديرية العرش والقعقاع بمديرية صباح .

وفي محافظة ابين تفقد المحافظ جمال ناصر العاقل اليوم سير امتحانات الشهادة الثانوية في مديرية زنجبار .

واطلع على سير اداء عملية الامتحانات في كل من مجمع خولة التربوي للبنات ومدرسة 14 اكتوبر بزنجبار.

وخلال الزيارة التي رافقه فيها كل من وكيل محافظة ابين علي الجنيدي والوكيل المساعد الدكتور حمود السعدي حث المحافظ العاقل الطلبة والطالبات على المثابرة والإجتهاد وتحقيق نتائج طيبه في الامتحانات التي تجري في المحافظة بعد النزوح لما يقارب العامين ،متمنيا لكافة الطلاب التوفيق والنجاح .

ويبلغ عدد الطلبة المتقدمين لهذه الامتحانات في محافظة ابين ستة الاف طالب وطالبة

وفي محافظة حجة دشن وكيل المحافظة المساعد اسماعي المهيم خلال زيارته اليوم لعدد من المدارس الثانوية بمدينة حجة على الامتحانات العامة للشهادة الثانوية للعام الدراسي 2012م/2013م .

وخلال الزيارة استمع الوكيل إلى شرح من مدير مكتب التربية والتعليم علي حسين الأشول حول إجمالي المتقدمين لامتحانات هذا العام البالغ عددهم عشرة آلاف وثمانمائة واثنى عشر طالباً وطالبة موزعين على ستة وسبعين مركزاً امتحانياً بعموم المديريات .

وحث الوكيل الطلاب والطالبات على الاجتهاد والاعتماد على أنفسهم لتجاوز مرحلة الامتحانات .. داعياً اللجان الامتحانية إلى توفير الأجواء المناسبة للمتقدمين من أبنائنا لما فيه مصلحتهم .


..........................//يتبع
سبأ

طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يؤكد موقف اليمن الثابت من الأحداث في غزة
أكد فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، موقف اليمن الثابت مِن الأحداثِ في غزة. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27497262
Too many connections