رئيس الجمهورية يستقبل رئيس البرلمان العربي والوفد المرافق له Bookmark and Share
التاريخ : 22-06-2013 استقبل الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم بمكتبه بدار الرئاسة وفد البرلمان العربي الذي يزور اليمن برئاسة احمد بن محمد الجروان الذي رحب بهم الأخ الرئيس في هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها اليمن.

وتناول الأخ الرئيس خلال هذا اللقاء جملة من القضايا المتصلة بسير عملية التسوية السياسية التاريخية في اليمن والتي تمضي بمقتضيات المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الأمن رقم ٢٠١٤ و٢٠٥١م.

وأشار الأخ الرئيس إلى أن الوضع اليوم افضل مقارنة بالعامين الماضيين ٢٠١١ و٢٠١٢..قائلاً:" لقد تم تنفيذ العديد من البنود المحددة في المبادرة الخليجية وفقا لبرامج التنفيذ على الواقع ومنها العديد من القرارات والخطوات والإجراءات وصولا إلى إعادة هيكلة القوات المسلحة والأمن كخطوة أساسية لتهيئة الأجواء الملائمة لنجاح مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي تمضي برامجه وفقا لما هو مرسوم من نجاح إلى نجاح".

وتناول الأخ الرئيس طبيعة الصعوبات والتحديات التي تم تجاوزها وكانت بالأمس تمثل حلما لكافة أبناء الشعب اليمني بمختلف أطيافه ومشاربه خصوصا وان التعقيدات كانت متعددة الجوانب نتيجة تراكمات الماضي.

وأكد الأخ الرئيس أن الآمال كبيرة في خروج اليمن إلى آفاق السلام والوئام والتطور والازدهار، مشيراً إلي أن ٧٥ بالمائة من مشاكل اليمن هي اقتصادية وبروز البطالة والفقر في أوساط الشباب الذين يتطلعون إلى الغد الأفضل من خلال منافذ العمل والوظيفة العامة ليعيشوا بأمن وكرامة.

وشدد الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية على ضرورة مساعدة اليمن في هذا الظرف الدقيق والاستثنائي من أجل الخروج الآمن إلى آفاق المستقبل والغد المأمول.

وتحدث الأخوة رئيس البرلمان العربي احمد بن محمد الجردان ورئيس لجنه الشؤون الخارجية والأمن القومي مسلم بن علي المعشني وأعضاء البرلمان مصطفى سليمان الشتيكات وعبدالله عبد الكريم السعدوني والدكتور منصور عزيز الزنداني معبرين عن تقديرهم الكبير للأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي لإتاحة هذا اللقاء الطيب، منوهين إلي أن ما تم إنجازه في اليمن يمثل عملا استثنائيا رائعا يؤكد حكمة اليمانيون وتغليبهم لمصلحة الوطن العليا كما ويؤكد قدرة وشجاعة الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي الاستثنائية وقيادته الحكيمة في هذا الظرف الدقيق والاستثنائي والوصول إلي هذه النتائج الممتازة.

واكدوا أن الحوار الوطني الذي يأتي في طليعة المرحلة الثانية من المبادرة الخليجية يمثل أنموذجا وطنيا فريدا.

وقالوا إن المؤتمر سيكون ناجحا بكل المقاييس خصوصا وان الإعداد له كان دقيقا ومبرمجا وشاملا لكافة الجوانب الوطنية والاجتماعية والسياسية والثقافية وكافة متطلبات منظومة الحكم الرشيد.

حضر اللقاء الأخوة رئيس بعثة الشرف رئيس لجنة الحقوق والحريات بمجلس النواب محمد بن ناجي الشايف وأعضاء البرلمان العربي عبدالله احمد غانم،علي عبدالله ابو حليقة،الدكتور صالح محمد باعشر، ومستشار رئيس الجمهورية للشؤون الإعلامية محبوب علي، ومنسق الوفد البرلماني أمين علي زهرة.
سبأ

طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يؤكد موقف اليمن الثابت من الأحداث في غزة
أكد فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، موقف اليمن الثابت مِن الأحداثِ في غزة. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27497707
Too many connections