رئيس الوزراء يستقبل رئيس مجلس ادارة صندوق النقد العربي Bookmark and Share
التاريخ : 16-06-2013 استقبل رئيس مجلس الوزراء الاخ محمد سالم باسندوة اليوم رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي المدير العام الدكتور جاسم المناعي والوفد المرافق له الذي يزور اليمن حاليا. تناول اللقاء مجالات التعاون المشتركة القائمة بين اليمن والصندوق في الفترة الراهنة والمستقبلية والمساعدات التمويلية المقدمة من الصندوق لدعم وتعزيز كفاءة المالية العامة في اليمن .

وأوضح رئيس مجلس ادارة صندوق النقد العربي خلال اللقاء انه سيتم على هامش هذه الزيارة التوقيع على اتفاقية يتم بموجبها منح اليمن قرض جديدا بنحو 100 مليون دولار ، بعد موافقة مجلس المديرين التنفيذيين للـصندوق في الاجتماع الذي عقد مؤخرا .. مؤكدا دعم الصندوق لليمن في كافة المجالات التنموية والاقتصادية بما من شانه تجاوز التحديات التي تواجهها على خلفية تداعيات الاحداث التي مرت بها.

ولفت الى ان معدل النمو المحقق العام الماضي في اليمن فضلا عن استقرار صرف العملة الوطنية وكذا انخفاض سعر الفائدة وزيادة الاحتياطي من النقد الاجنبي مؤشرات ايجابية وتعطي انطباع ان اليمن يسير في الطريق الاقتصادي الصحيح.

منوها بأداء حكومة الوفاق الوطني التي استطاعت تحقيق هذه المؤشرات التي تبعث على التفاؤل.

وفي اللقاء أشاد الاخ رئيس الوزراء بالحرص الذي يبديه صندوق النقد العربي على دعم اليمن ، وما يقدمه من مساعدات لتعزيز مسارات الاستقرار المالي والاقتصادي في اليمن .. مشيرا الى ما تبذله حكومة الوفاق الوطني من جهود لتجاوز التحديات التي فرضتها تداعيات الاحداث الاخيرة خاصة في الجوانب الاقتصادية والمالية والتنموية.

وأكد الاخ باسندوة ان التوافق الوطني جنب اليمن الانزلاق الى المجهول وعزز في نفس الوقت من قدراتها على تجاوز تبعات احداث 2011م وتحقيق نوع من الاستقرار السياسي والاقتصادي .. لافتا الى ان اليمن يعول كثير ا على الاستثمارات العربية والأجنبية بما تمثله اليوم من اهمية في التسريع بعملية النهوض الاقتصادي والاجتماعي وتحقيق انعكاسات ايجابية على معيشة الناس.

وأعرب رئيس الوزراء عن تطلعه في دعم صندوق النقد العربي لليمن في مجال تقديم المشورات والخبرات الكفيلة بتهيئة المقومات والمناخ الاستثماري اللازم لجذب الاستثمارات العربية والأجنبية لتحريك عجلة الاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية المستدامة.

حضر اللقاء وزيري المالية صخر الوجيه والتخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي ، ومحافظ البنك المركزي اليمني محمد بن همام ووكيل البنك لقطاع العلاقات الخارجية ابراهيم النهاري.
سبأ

طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يهنئ الرئيس السوري بذكرى عيد الجلاء
بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، برقية تهنئة إلى فخامة الرئيس بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية، بمناسبة احتفالات الشعب السوري الشقيق بذكرى عيد الجلاء....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27566308
Too many connections