رئيس الجمهورية يستقبل وفد مؤسسة صلتك Bookmark and Share
التاريخ : 16-06-2013 استقبل الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية وفد مؤسسة صلتك الذي يزور اليمن حاليا برئاسة الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدكتور طارق محمد يوسف والمدير التنفيذي للبرامج مارتن روسكي . وعبر الاخ الرئيس عن تفاؤله بهذه الزيارة التي تأتي في اطار الاهتمام الذي تبديه العديد من المؤسسات والمنظمات المانحة لليمن لدعم التحول الذي تشهده البلاد في مختلف الاتجاهات.

وأشار رئيس الجمهورية الى حاجة اليمن للمزيد من التعاون في مجالات التدريب والتاهيل وتشغيل الايادي العاملة اليمنية للحد من البطالة وتخفيف الاعباء والتحديات الاقتصادية باعتبار الفقر الذي يشكل نحو 75٪ من أهم مشاكل اليمن.

وقال الاخ الرئيس ان اليمن الى جانب ذلك يتحمل وحده أعباء تدفق اللاجئين الافارقة الى اليمن الذي تقدر نسبه نزوحهم بـ٢٤ الف لاجئ شهريا، مشيرا إلى أن اليمن تستقبل هذا العبء الاضافي من منطلق الجوار واعتبارات انسانية.

وقال نتطلع إلى أن ترتقي المساعدات والمنح المقدمة لليمن لمستوى ذلك التحدي الذي تواجهه، مشددا على ضرورة التركيز على الشرائح الاكثر فقرا والحاجة للمساعدات من خلال دور رعاية الايتام وتعميم هذه التجربة على مختلف محافظات الجمهورية بما يكفل تأهيل هذه الشريحة المعدمة من حيث التعليم وإيجاد المأوى والرعاية الكاملة لها والذي سيكون له الفائدة والأثر المحسوس على المستوى المنظور.

وثمن رئيس الجمهورية الجهود التي تبذلها المؤسسة لمواصله العمل الذي بدأت ثماره في اطار مشاريع بنك الامل للشباب وغيرها.

من جانبه عبر الرئيس التنفيذي لمؤسسه صلتك الدكتور طارق محمد يوسف عن سروره البالغ لهذه الزيارة واستقبال الاخ الرئيس، مستعرضا عمل ونشاط المؤسسة خلال الاعوام الماضية من خلال برامج التدريب والتاهيل للشباب لاكسابهم المهارات العملية لتاهلهم للعمل في دول الخليج.

ولفت إلى أنه تم في هذا الاطار تأهيل نحو ٢٠٠٠ عامل في مجال التشييد والبناء، مشيرا الى ان هناك مجموعة برامج جديدة سيتم اطلاقها في اطار المشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال بنك الامل وغيرها لتاهيل نحو ٢٠ الف عامل سنويا عبر مؤسسة صلتك.

وفي هذا الصدد أثنى وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي ومدير مؤسسه صلتك مكتب اليمن الدكتور محمد الميتمي على الجهود المبذولة لتعميم تجربه بنك الامل لدعم مشاريع الشباب التي اثبتت نجاحها وتمكنت من استيعاب وتشغيل ايادي عاملة عبر المشاريع الصغيرة للشباب حيث يعول على هذه التجربة الكثير لفتح فروع لها في مختلف محافظات الجمهورية.
سبأ

طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يهنئ الرئيس السوري بذكرى عيد الجلاء
بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، برقية تهنئة إلى فخامة الرئيس بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية، بمناسبة احتفالات الشعب السوري الشقيق بذكرى عيد الجلاء....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27566077
Too many connections