رئيس الجمهورية يستقبل عضو البرلمان الاتحادي الألماني Bookmark and Share
التاريخ : 16-06-2013 استقبل الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم عضو البرلمان الاتحادي الالماني فونتر قولزر . وفي اللقاء رحب الأخ الرئيس بعضو البرلمان الاتحادي الألماني وناقش معه عدد من القضايا والموضوعات المتصلة بالعلاقات الثنائية اليمنية الألمانية التي وصفها بأنها علاقات تاريخيه ووطيده، وكذلك سير تنفيذ التسوية السياسية التاريخية بمقتضيات المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة والكيفية التي تم بموجبها ترجمة بنودها على أرض الواقع منذ التوقيع في الثالث والعشرين من نوفمبر عام ٢٠١١ وصولا الى الثامن عشر من مارس منطلق الحوار الوطني الشامل والنتائج التي تحققت حتى اليوم مرورا بمواجهة الارهاب الممثل بتنظيم القاعدة أو ما يسمى أنصار الشريعة وتخليص محافظه ابين وشبوه من شرورهم وإرهابهم الغادر واعاده الهيكلة للقوات المسلحة والامن والخطوات والاجراءات التي أحرزت وحققت النتائج الطيبة.

وقال الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي " ان المشكلة الرئيسية اليوم هي التردي الاقتصادي والاثار السياسية والأمنية والاقتصادية التي خلفتها الأزمة التي نشبت مطلع العام 2011م ".. مشيرا الى أن المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة كانت افضل المخارج السياسية على قاعده لا غالب ولا مغلوب ولا منتصر ولا مهزوم وذهب اليمانيون الى تغليب الحكمة والى الحوار الوطني الشامل بدلا من الحرب والدمار والتشظي .

واستعرض الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي جملة من القضايا والظروف الصعبة التي عاشها اليمن في ظل التشطير والحرب الباردة .

وقال " نحن نشترك مع المانيا الاتحادية بدفع ثمن الحرب الباردة إلا أن الاقتصاد الألماني كبير وقوي على عكس الاقتصاد اليمني تماما ً، إضافة الى الظروف التي عاشها اليمن بعد اعادة الوحدة وقيام الجمهورية اليمنية في الثاني والعشرين من مايو ١٩٩٠ م وتراكم الأزمات والمشاكل التي انبعثت بكل ركامها في أزمة فبراير ٢٠١١ م " .

واكد الاخ الرئيس أن معظم مشاكل اليمن نابعة من التدني الاقتصادي والبطالة والفقر بنسبة ٧٥ بالمائة .. منوها الي ان حوالي ٦٠٠ ألف متخرج من الجامعات والمعاهد لم يتمكنوا من الحصول على فرصة العمل ولا الوظيفة العامة وهذه مشكله لها ما بعدها وحوالي ٦ ملايين من الشباب يعانون من تذبذب العمل والبطالة وبانتظار الالتحاق بالوظيفة العامة أو فرصة العمل الجديدة .

ودعا رئيس الجمهورية الى الاستثمار ات في اليمن بكل أنواعها وصورها من المانيا وأوروبا وغيرها من البلدان ذات الامكانيات الاقتصادية الكبيرة وسوف تلقى كامل الرعاية والعناية .

وعبر عضو البرلمان الاتحادي الالماني لشئون العالم العربي عن سروره لهذا اللقاء وفي هذه الظروف .. منوها بأن هذه الزيارة تعد الخامسة لليمن .

وقال " لقد تابعنا جهودكم يا فخامة الرئيس منذ نشوب الأزمة وكان لجهودكم الاستثنائية أثر عظيم وبالغ في سبيل اخراج اليمن الى بر الأمان " .
واكد ان المانيا تتابع عن كثب سير تلك الجهود العامة من قبل القوى السياسية وسير اعمال الحوار الوطني الشامل وتدعم بقوه كل الجهود من اجل اخراج اليمن من الازمه ، وانجاح المرحلة الانتقالية بكل متطلباتها .. منوها الى ان علاقات الصداقة بين البلدين قوية وتاريخية وستعمل ألمانيا بكل ما لديها من خبرات على التعاون الكامل مع اليمن .

حضر اللقاء نائب السفير الالماني فليب هولزابفل ومديره مكتب مؤسسة فريدريش ايبرت ومحمود قياح مدير البرامج في المؤسسة .

سبأ

طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يعزي في وفاة الشيخ محمد عبد الله الصماط
بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، برقية عزاء ومواساة في وفاة الشيخ محمد عبدالله محمد الصماط، عن عمر ناهز ٧٥ عاما....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27587419
Too many connections