مجلس الأمن الدولي يستمع الثلاثاء المقبل إلى تقرير بنعمر حول العملية السياسية في اليمن Bookmark and Share
التاريخ : 09-06-2013 قال مستشار الأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر أنه وضع اللمسات الأخيرة لتقريره الذي سيقدمه إلى مجلس الأمن يوم الثلاثاء المقبل حول العملية السياسية في اليمن.

وأشار بن عمر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)- خلال مغادرته صنعاء اليوم إلى أن مجلس الأمن سيستمع إلى التقرير الذي سيلخص أخر ما توصلت أليه العملية السياسية في اليمن وتطبيقات قرار مجلس الأمن وذلك في جلسة مفتوحة ستليها جلسة مغلقة يناقش فيها أعضاء المجلس كيفية دعم تجربة نقل السلطة في اليمن.

ووصف كلمة فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية خلال الجلسة العامة الثانية التي افتتحت أمس بصنعاء بحضوره وحضور الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبد اللطيف الزياني بأنها كانت رائعة وأن فخامة الرئيس أكد من خلالها إن اليمنيين أمام فرصة تاريخية وهو مؤتمر الحوار الذي يعد بداية لعملية التغيير الحقيقي.. مؤكدا دعم وتثمين الأمم المتحدة لجهود فخامة الأخ عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية وجهود كافة الأطراف السياسية التي تعاونت من أجل الدفع بعملية التغيير والعملية السياسية في اليمن.

وحول نتائج زيارته لليمن أكد بن عمر أن زيارته كانت زيارة مثمرة وأنه تعرف من خلالها على نتائج هامه لكل فرق عمل الحوار الوطني والمخرجات التي ستقدم إلى الاجتماع العام فضلا عن أنها كانت فرصه للتشاور مع رئيس الوزراء وعدد من المسئولين في الحكومة وكذلك قيادات سياسية حول أخر التطورات والمستجدات في اليمن.

وأشار إلى أنه قام بزيارة إلى محافظة الحديدة للتعرف على الأوضاع المعيشية لأبناء المحافظة ولمس من خلالها المعاناة التي يعاني منها أبناء المحافظة والتي تكلم عنها كل الأطراف السياسية في المحافظة سواء في المؤتمر الشعبي العام أو اللقاء المشترك أو المجتمع المدني والذين أكدوا جميعا أن هناك مطالب حقوقية لأبناء المحافظة.. وقال " أن الشعب حقيقة يريد عيش كريم وامن واستقرار والمشاركة في صنع القرار وأن هذا هو مطلب جميع اليمنيين ، وقد أكدت للجميع على إن هناك فرصة تاريخية لتحقيق هذا وهي فرصة مؤتمر الحوار الوطني ".
سبأ

طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
قائد الثورة: الدورات الصيفية تأتي على أساس الهوية الإيمانية للشعب اليمني وفي إطار مشروع إسلامي حضاري وتحرري
أكد قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، أن ما يميز الدورات الصيفية في اليمن أنها تأتي على أساس الهوية الإيمانية للشعب اليمني وفي إطار مشروع تحرري وإسلامي وحضاري....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27575219
Too many connections