وزير العدل يعود إلى صنعاء بعد مشاركته في الملتقى العلمي الثاني للشرطة العربية بالمنامة Bookmark and Share
التاريخ : 24-01-2013 عاد إلى صنعاء اليوم وزير العدل القاضي مرشد على العرشاني والوفد المرافق له بعد مشاركته في الملتقى العلمي الثاني للشرطة العربية الذي عقد في العاصمة البحرينية المنامة تحت عنوان ( تطبيقات حقوق الإنسان في الأجهزة الأمنية ) خلال الفترة من 20-23 يناير الجاري.

وأوضح القاضي العرشاني في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الملتقى خرج بعدد من التوصيات الهامة المتعلقة بكيفية التزام رجال الأمن بتطبيقات حقوق الإنسان خلال تعاطيه مع القضايا التي تمس مشاكل المواطنين كقضايا الإحداث الجانحين وقضايا المرأة وغيرها من القضايا.

وأشار إلى أن الملتقى أوصى بضرورة وجود نوع من التواصل بين الدول العربية للاستفادة من خبرات رجال الأمن في التعامل مع قضايا المواطنين ، وكذا ضرورة استصدار مدونه سلوك لرجل الأمن بحيث تكون مهنته مبنية على التأهيل والتدريب العالي للتعامل مع القضايا الأمنية بالشكل المطلوب.

مشيرا إلى أن الملتقى استعرض عدد من تجارب الدول المشاركة وكذا عدد من أوراق العمل المتعلقة بدور الشرطة في صيانة حقوق الإنسان ، إضافة إلى ورقة العمل المقدمة من وفد بلادنا والمتعلقة بدور القضاء في حماية حقوق الإنسان.
سبأ

طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
المحاضرة الرمضانية الثانية عشرة للسيد عبد الملك بدر الدين الحوثي 1445هـ
المحاضرة الرمضانية الثانية عشرة لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي الأحد 14 رمضان 1445هـ - 24 مارس 2024م. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27494760
Too many connections