اليمن تحتفل مع سائر البلدان العربية والإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف Bookmark and Share
التاريخ : 24-01-2013 احتفل اليمن مع سائر البلدان العربية والاسلامية اليوم بذكرى المولد النبوي الشريف للرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وسلم والذي يصادف في الـ 12 من ربيع الأول من كل عام .

وفي الحفل الذي نظمته وزارة الثقافة بالتعاون مع جمعية المنشدين اليمنيين والاتحاد العربي للثقافة والإبداع وفرقة أحباء طه بحضور أمين العاصمة عبد القادر هلال ونائب وزير الثقافة هدى أبلان ووكلاء الوزارة وعدد من المسئولين أكد وزير الثقافة عبدالله عوبل منذوق اهمية الاحتفال بهذه المناسبة الدينية العظيمة التي تتجلى بمولد سيد الهدى ونور البشرية خاتم الأنبياء وسيد المرسلين عليه أفضل الصلاة والتسليم، والذي ملأ بنوره الأرض عدلاً وغير مجرى التاريخ واخرج العباد من الظلمات والجهالة والتخلف والاستعباد إلى النور والعدل والمساواة وبناء الحضارات .

وأشار وزير الثقافة إلى السجايا العظيمة والأخلاق العالية للنبي الكريم صلى الله عليه وسلم ، وكيف استطاع هذا النبي الأمي أن يوحد قبائل الجزيرة العربية المتناحرة تحت راية الرسالة الإسلامية والأخلاقية والتنويرية ، وبناء النظام الأخلاقي والإنساني القائم على العدل والمساواة وكفل حقوق المرأة والطفل الضعيف وتحرير الناس من العبودية والاستعباد.

من جانبه أكد رئيس جمعية المنشدين رئيس الاتحاد العربي للثقافة والإبداع علي محسن الاكوع أهمية الاحتفائية بهذه المناسبة العظيمة ، ودورها الكبير في ايقاظ الهمم وتذكير الأمة بمولد هادي البشرية ومنقذها خاتم الأنبياء وسيد المرسلين محمد عليه افضل الصلاة والتسليم ،وحثهم على الإقتداء بسنته والاهتداء بهديه وخاصة في ظل ما تشهده الأمة اليوم من شتات وانقسام لصفوفها،وحاجتها لملمة الشمل وتوحيد الصف والتمسك بكتاب الله وهدي نبيه الكريم .

وشدد على ضرورة أن تستلهم الأمة من هذه الذكرى العظيمة الدروس والعبر العظيمة التي ارسى معالمها المؤسس والمعلم الأول لها محمد صلى عليه وسلم ،والاستفادة من هديه وسيرته العطرة الحافلة بالدروس والعبر التي تحث على الأخوة والمحبة والوئام ونبذ الحقد والغلو والتطرف والاتجاه صوب العمل والبناء والتكافل المبادئ التي حث عليها الدين الإسلامي الحنيف.

وأشار الاكوع إلى أننا نحتفل بمولد الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم كل عام من اجل إيصال رسالة للعالم مفادها أن الاحتفال المولد النبوي الشريف احتفال بالإنسان الذي كرمه الله على سائر المخلوقات وتجسيد مبدأ الإسلام من خلال الدعوة إلى السلام والخير والمحبة والحق والجمال وما ينبغي علينا ان نتمثله في حياتنا قولا وفعلا وسلوكا .

تخلل الحفل قصيدة شعرية بعنوان " في مدح الحبيب المصطفى " للشاعر محمد المصعبي،تلاها أبريت إنشادي وموشحات دينية روحانية معبرة قدمتها فرقتي جمعية المنشدين اليمنيين وفرقة أحباء طه تغنت بمآثر الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم ، وصفاته وأخلاقه وتعامله مع عامة الناس.

 وفي ختام الحفل قدم رئيس جمعية المنشدين ورئيس  الاتحاد العربي للابداع والثقافة دروع الجمعية والاتحاد لوزير الثقافة وامين العاصمة ونائب وزير الثقافة .
سبأ

طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يؤكد موقف اليمن الثابت من الأحداث في غزة
أكد فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، موقف اليمن الثابت مِن الأحداثِ في غزة. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27497326
Too many connections