بريطانيا ترحب بانعقاد لقاء أصدقاء اليمن بلندن في مارس القادم بمشاركة أكثر من 35 دولة ومنظمة Bookmark and Share
التاريخ : 22-01-2013 أعلنت المملكة المتحدة ان لندن ستحتضن في السابع من مارس القادم اللقاء الوزاري الخامس لمجموعة أصدقاء اليمن، لبحث التقدم الحاصل في عملية الانتقال السياسي الجارية حاليا في اليمن. ورحب وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ في بيان صدر اليوم في لندن، بانعقاد هذا المؤتمر في العاصمة البريطانية بمشاركة أكثر من 35 دولة ومنظمة مانحة وبرئاسة مشتركة لكل من الجمهورية اليمنية والمملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة.

وقال :" إن انعقاد هذا اللقاء، يأتي بعد اللقاء الناجح الذي عقد في نيويورك خلال شهر سبتمبر من العام الماضي، حيث تعهد المجتمع الدولي بتقديم حوالي 1.5 مليار دولار دعما لمستقبل اليمن".

وأكد وزير الخارجية البريطاني حرص أعضاء مجموعة أصدقاء اليمن على أن يشهدوا تحول كافة الأموال التي تم التعهد بها خلال عام 2012م، والبالغة 7.9 مليار دولار، إلى فعل وإحراز تقدم حقيقي في عملية الانتقال السياسي.

وأردف قائلا:" اليمن يقف على مفترق طرق، والرئيس عبدربه منصور هادي يعمل جاهدا على عقد مؤتمر حوار وطني يشمل الجميع في اليمن، واتخاذ الاستعدادات لإجراء الانتخابات في 2014، لكن التقدم الحاصل بطيء، في ضوء التحديات الراهنة والمتمثلة بالساعين لإعاقة عملية الانتقال السياسي بجانب الأوضاع الأمنية الصعبة على الأرض التي مازالت تمثل عراقيل حاضرة دائما ".

وأختتم الوزير هيغ بيانه بالقول:" نتطلع لانعقاد اللقاء الوزاري الخامس لمجموعة أصدقاء اليمن في شهر مارس المقبل، على أمل ان يسهم في تحقيق تقدم حقيقي لأجل مستقبل كافة اليمنيين، وأمن المنطقة ككل على نطاق أوسع."
سبأ

طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
قائد الثورة: الدورات الصيفية تأتي على أساس الهوية الإيمانية للشعب اليمني وفي إطار مشروع إسلامي حضاري وتحرري
أكد قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، أن ما يميز الدورات الصيفية في اليمن أنها تأتي على أساس الهوية الإيمانية للشعب اليمني وفي إطار مشروع تحرري وإسلامي وحضاري....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27587261
Too many connections