وزير الإعلام في أمسية بمنارات يؤكد أهمية المعلومة والمعرفة في تقدم الشعوب Bookmark and Share
التاريخ : 22-01-2013 أكد وزير الإعلام علي احمد العمراني أن الكلمة والمعلومة والمعرفة والبحث العلمي هي أساس تقدم الشعوب في عصرنا الحالي بل هي كل المستقبل. وقال في امسية فكرية بعنوان " مركز التوثيق الإعلامي ذاكرة أمة بين الاستحقاق الوطني وتحديات المستقبل" الذي نظمها اليوم بصنعاء المركز اليمني للدراسات التاريخية واستراتيجيات المستقبل "منارات" بالتعاون مع مركز التوثيق الاعلامي بوزارة الاعلام ان العالم اصبح الان يلهف حول المعرفة التي اصبحت هي كل شي بما في ذلك عناصر القوى الاخرى من مال وغيره .

وشدد على ضرورة تغيير قيم وافكار وثقافة وحياة المجتمع اليمني نحو الافضل وليس كما هو حاصل الان يتراجع للوراء وذلك بالاهتمام بالمعرفة ونشر التعليم والتقنية الحديثة في وطننا الحبيب .

وذكر العمراني انه رغم قلة الامكانيات لوسائل الإعلام الرسمية الرسمية الا انها تقوم بعملها وانها تحث على الوفاق والسلام والوحدة، داعيا الصحف والقنوات الغير رسمية والذي اعتبرها اعلام موجه التحول الى اعلام مهني ووطني ، معتبرا ان المشكلة ليست في الاعلام لكن من يقف وراءه ويموله.

واشار الوزير الى ضرورة الحفاظ على الهوية الوطنية والوحدة اليمنية من التفتت، مؤكدا ان الوحدة وجدت لتبقى وان على الساسة الحفاظ على وحدة وطنهم والابتعاد عما يضرها.

وكان مدير ادارة المعلومات بالمركز الاعلامي امين صالح القاضي قد استعرض في ورقته البحثية نشأة مركز التوثيق الإعلامي ودوره في توثيق الحياة السياسية والتاريخية والاقتصادية في اليمن من خلال ما ينشر في وسائل الاعلام محليا وخارجيا فضلا عن الدراسات التي يقوم بأعدادها .

كما سلط الضوء على اهمية التوثيق الاعلامي في حياة الشعوب والذي يتم من خلاله تشخيص سلبيات وايجابيات متغيرات وأحداث الماضي ، الى جانب تناوله المشاكل التي تعترض عمل المركز وفي مقدمتها سوء الادارة وقلة الامكانيات .

وقد أثريت الأمسية بنقاشات مستفيضة من قبل عدد من الأكاديميين والمثقفين والاختصاصيين والمهتمين بالشأن اليمني.
سبأ

طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
وزير الداخلية يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بحلول عيد الفطر
بعث وزير الداخلية بحكومة تصريف الأعمال اللواء عبدالكريم الحوثي، برقية تهنئة لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط ولأعضاء المجلس السياسي بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك جاء فيها: ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27564936
Too many connections