ولي العهد السعودي يستقبل رئيس الجمهورية ويبحثان العلاقات ومسار التسوية السياسية Bookmark and Share
التاريخ : 21-01-2013 استقبل صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس المؤتمر الاقتصادي التنموي الاجتماعي الثالث الذي دشنت اعماله مساء اليوم بالرياض في جناحه الخاص في صالة المؤتمرات بالرياض الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية .

حيث جرى خلال اللقاء مناقشة القضايا والموضوعات المتصلة بالعلاقات الاخوية بين البلدين والشعبين الجارين من مختلف جوانبها وكذلك ايضا مسار تنفيذ التسوية السياسية على اساس المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الامن رقم 2014 و2051 حيث اكد الاخ الرئيس ان وضع اليمن ما يزال صعب ويحتاج الى دعم ومساندة من اجل تنفيذ استحقاق التسوية السياسية وصولا الى الانتخابات الرئاسية في 21 فبرير 2014م وذلك من اجل خروج اليمن الى افاق الوئام والسلام والتطور والازدهار .

واشار الاخ الرئيس الى ما تم من انجازات في طريق تنفيذ التسوية مؤكدا انها انجازات كبيرة وخصوصا ما يتعلق باستتباب الامن والاستقرار واستعادة الحياة الطبيعية واعادة هيكلة القوات المسلحة والامن من اجل ان تؤدي واجباتها الوطنية بالصورة المطلوبة والطبيعية كما في معظم البلدان دون الوصاية او استحواذ من احد .

واكد الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي ان تعاون المملكة العربية السعودية وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز مع دول مجلس التعاون الخليجي الاخرى كان لها قصب السبق في التعاون من اجل انقاذ اليمن من التشظي والحرب والهلاك والوصول الى هذه النتائج الناجحة من المرحلة الاولى للمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة .

ومن جانبه اكد صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز ان المملكة العربية السعودية الشقيقة حريصة كل الحرص على استقرار وامن ووحدة اليمن ،مؤكدا ان امن المملكة من امن اليمن والعكس صحيح منوها الى ان اليمن يعتبر جزء من منطقة مجلس التعاون الخليجي ويمثل عمقا استراتيجيا مهما وشدد على ان المملكة ستتعاون مع اليمن حتى خروجه من الظروف الصعبة الى بر الامان.

هذا وقد جرى تبادل واسع لوجهات النظر حول القضايا الاقليمية ومحاربة الارهاب وكلما يتصل بالاهتمام المشترك على مختلف مستوياته وكانت وجهات النظر متطابقة بصورة كاملة حول القضايا التي تم طرحها على بساط البحث والمناقشة .

حضر اللقاء صاحب السمو الملكي وزير الخارجية سعود الفيصل ووزير المالية إبراهيم عبد العزيز العساف.

طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يهنئ الرئيس السوري بذكرى عيد الجلاء
بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، برقية تهنئة إلى فخامة الرئيس بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية، بمناسبة احتفالات الشعب السوري الشقيق بذكرى عيد الجلاء....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27560070
Too many connections