القائم بأعمال سفارة اليمن بواشنطن يحضر مراسيم تنصيب الرئيس اوباما لولاية رئاسية ثانية Bookmark and Share
التاريخ : 21-01-2013 شارك القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة اليمن بواشنطن عادل علي السنيني بمراسيم حفل تنصيب الرئيس الأمريكي باراك حسين اوباما لولاية رئاسية ثانية، التي جرت اليوم في العاصمة الأمريكية .

وقد اختارت وزارة الخارجية الأمريكية 20 مبعوثاً دبلوماسياً دولياً فقط من بينهم القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة اليمن من إجمالي 145 سفيراً معتمداً في واشنطن للجلوس في المنصة الفخرية لكبار الضيوف بساحة الكونجرس الخارجية والتي شهدت أداء الرئيس اوباما القسم الدستوري أمام رئيس المحكمة العليا الأمريكية.

وركز الرئيس اوباما في خطاب تنصيبه على الأوضاع والأحداث الداخلية وبناء الدولة.. وقال: "سندافع عن شعبنا وسنتمسك بقيمنا من خلال قوة السلاح وسيادة القانون".. مؤكدا أن أمريكا ستظل مرساة للتحالفات القوية في كل ركن من أركان العالم.

وتابع الرئيس الأمريكي قائلا:" سنجدد بناء المؤسسات التي تعزز قدرتنا في إدارة الأزمات في الخارج لأن لا أحد يملك المصلحة من السلام الدولي مثل أقوى دولة في عالم".

وأشار إلى جهود بلاده في  نشر الديمقراطية ..متعهدا بمواصلة دعم الولايات المتحدة  للديمقراطية من آسيا إلى أفريقيا ومن الأمريكيتين إلى الشرق الأوسط .

وأردف قائلا:" إن مصالحنا وضميرنا تجبرنا على التحرك نيابة عن أولئك الذين يتطلعون إلى الحرية".

واستطرد الرئيس اوباما قائلا :"ما يربط هذه الأمة ليست ألوان بشرتنا أو ديننا أو أصول أسمائنا وما يجعلنا دولة استثنائية وما يجعلنا أمريكا هو ولاءنا لفكرة تداولت في الإعلان الذي صدر قبل قرنين من الزمان ".. وقال :" نحن بصدد إنهاء عقد من الحروب، وبدء عهد الانتعاش الاقتصادي للولايات المتحدة ".. مبينا أن مراسيم التنصيب الرئاسي تذكر الشعب الأمريكي "بقوة الدستور المتواصلة وتؤكد الالتزام بوعود الديمقراطية".

هذا وتشير الإحصائيات الأولية إلى أن أكثر من 800 ألف مواطن أمريكي شاركوا اليوم في حفل التنصيب .. في حين أغلقت الشرطة مداخل الشوارع الرئيسية في قلب العاصمة الأمريكية مساء أمس للتحضير للمربع الأمني.

طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يعزي في وفاة الشيخ محمد عبد الله الصماط
بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، برقية عزاء ومواساة في وفاة الشيخ محمد عبدالله محمد الصماط، عن عمر ناهز ٧٥ عاما....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27594241
Too many connections