رئيس الوزراء يستقبل المدير الاقليمي لمؤسسة التمويل الدولية Bookmark and Share
التاريخ : 20-01-2013 استقبل رئيس مجلس الوزراء الاخ محمد سالم باسندوة اليوم المدير الإقليمي لمؤسسة التمويل الدولية للشرق الاوسط وشمال افريقيا مؤيد مخلوف والوفد المرافق له الذي يزور اليمن حاليا. جرى خلال اللقاء مناقشة خطط مؤسسة التمويل الدولية لزيادة استثماراتها في اليمن خلال العام الجاري ودعمها الفني للمساهمة في مساندة التنمية وخلق فرص العمل امام الشباب، من خلال دورها في الارتقاء بالدور الاقتصادي والاستثماري للقطاع الخاص الوطني.

وتناول اللقاء في هذا الجانب التنسيق القائم بين وزارة التخطيط والتعاون الدولي ومؤسسة التنمية الدولية لاعداد مشروع قانون للشراكة بين القطاع العام والخاص، يستند على افضل الممارسات والتجارب الدولية، لخدمة وتعزيز هذه الشراكة بما يعود بالفائدة على الاقتصاد وظروف ومعيشة المواطنين.

وحث الاخ رئيس الوزراء بهذا الخصوص على التسريع باعداد مشروع القانون لارساء شراكة مؤسسية بين القطاعين العام والخاص قائمة على الوضوح والشفافية، وتكامل الادوار لدفع عجلة التنمية وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين.. مؤكدا ان الحكومة تعول كثيرا على دور ومساهمة القطاع الخاص الوطني في المرحلة القادمة، اضافة الى الاستثمار الامثل لاموال وتعهدات المانحين في اقامة مشاريع حيوية تسهم في توفير فرص عمل كبيرة امام طالبي العمل.

ولفت الى ما تبذله الحكومة من جهود لمحاربة الفساد واجتثاث بؤره بما يمثله من اخطار فادحة على حاضر ومستقبل الوطن، واهمية التعاون الجماعي على المستوى الوطني في هذا المجال.

وأشاد الاخ باسندوة بخطط مؤسسة التمويل الدولية لزيادة استثماراتها في اليمن .. مؤكدا حرص الحكومة على الاستفادة من خبرات المؤسسة في تطوير البنية التحتية والتشريعية اللازمة لجذب الاستثمارات، وامتصاص البطالة وتحقيق التنمية المستدامة.


من جانبه استعرض المدير الإقليمي لمؤسسة التمويل الدولية انشطة المؤسسة في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا وما قدمته من دعم مادي وفني لاسيما للقطاع الخاص .. مؤكدا حرص المؤسسة على دعم اليمن وتقديم الدعم الفني اللازم، بما في ذلك خططها لزيادة أنشطتها واستثماراتها.. لافتا الى ما توليه المؤسسة من اهتمام بالجوانب الخاصة بتنمية مؤسسات الأعمال التابعة للقطاع الخاص، والصناعات الصغيرة والمتوسطة.


حضر اللقاء نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور مطهر العباسي والمدير التنفيذي لوحدة الشراكة مع القطاع الخاص ياسين مبارك.
سبأ

طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يشيد بجهود الأجهزة الأمنية في ضبط منفذي جريمة اغتيال زيد
أشاد فخامة المشير الركن مهدي محمد المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى القائد الأعلى للقوات المسلحة، بالإنجاز الكبير الذي حققته الأجهزة الأمنية بالتعاون مع جهاز الأمن والمخابرات بالقبض على مرتكبي جريمة اغتيال وزير الشباب والرياضة أمين عام حزب الحق الشهيد حسن زيد في زمن قياسي....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 21261416
Too many connections