مناقشة سير تنفيذ المشاريع الممولة من دول مجلس التعاون الخليجي في مجال التعليم الفني والمهني Bookmark and Share
التاريخ : 20-01-2013 ناقش وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبد الحافظ نعمان خلال لقائه اليوم مدير مكتب مجلس التعاون لدول الخليج العربية لدى اليمن المهندس سعد محمد العريفي مستوى تنفيذ المشاريع الممولة من مجلس التعاون الخليجي في مجال التعليم الفني والتدريب المهني باليمن.

حيث استعرض اللقاء تقرير حول مستوى تنفيذ مشاريع المعاهد الفنية والمهنية الممولة من الصندوق السعودي للتنمية والبالغة 18 معهداً فنيا ومهنياً في مختلف المحافظات بتكلفة 50 مليون دولار، تم الانتهاء من إنشاء 12 معهد، فيما لايزال 6 معاهد قيد التنفيذ ومتعثرة نتيجة الأوضاع في اليمن العامين الماضيين، وبحاجة إلى اكثر من 14 مليون دولار لاستكمالها.

وتطرق الجانبان إلى الإجراءات والخطوات الجارية لاستئناف تنفيذ المشاريع الممولة من دول الخليج ومتابعة سير القرض المخصص لتجهيز تلك المعاهد الفنية والمهنية بتكلفة 50 مليون دولار أخرى بتمويل من الصندوق السعودي للتنمية لتفادي ارتفاع الأسعار والتكاليف الإضافية مستقبلاً.

واستعرض اللقاء الخطوات الجارية لاستئناف العمل في المشروع الإماراتي المتمثل في تجهيز بعض المعاهد الفنية والمهنية التي استكملت عملية الإنشاء بتكلفة 20 مليون دولار مقدمة من الحكومة الإماراتية، والترتيبات الجارية لاستكمال قوائم التجهيزات وموعد وصول الاستشاري الخارجي المشرف على هذه التجهيزات.

وناقش اللقاء المشاكل والمعوقات التي أدت إلى تأخير تنفيذ مشروع كلية مجتمع سقطرى لأكثر من 10 سنوات و الممولة من سمو أمير دولة الكويت الشقيق بمبلغ مليون دينار كويتي، بالإضافة إلى مناقشة المشروع القطري عبر مؤسسة صلتك المتمثل في فكرة تأهيل العمالة اليمنية للسوق الخليجية، ومشروع سلطنة عمان المتمثل في التأهيل والتدريب للكادر والاستفادة من الخبرات العمانية في دعم المعهد البحري بعدن.

وثمن وزير التعليم الفني الدعم المقدم من الأشقاء في مجلس التعاون الخليجي لدعم منظومة التعليم الفني والتدريب المهني باليمن، ودوره الهام في تعزيز الاقتصاد الوطني والحد من البطالة ومكافحة الفقر.

وأكد أهمية الحرص لتعزيز مجالات التعاون بين مكتب التعاون الخليجي بصنعاء والوزارة بما يكفل تسهيل الإجراءات والإسراع في تنفيذ هذه المشاريع وتجهيزها، لدخولها الخدمة واستيعاب اكبر قدر ممكن من مخرجات التعليم العام.

من جانبه اكد مدير مكتب دول الخليج بصنعاء أهمية توطيد العلاقة بين دول الخليج واليمن في مجال التعليم الفني باعتباره المحرك الأساسي للتنمية الاقتصادية.

وأشار إلى أهمية تكليف احد المختصين في الوزارة لدراسة الوضع القائم في هذه المشاريع الممولة من الجانب الخليجي ووضع المقترحات اللازمة لحل تلك المشاكل بما يكفل الإسراع في تنفيذ هذه المشاريع التي ستعود بالنفع على الوطن ودول الخليج من خلال مخرجاتها الماهرة التي ستلبي احتياجات السوق .

حضر اللقاء وكلاء الوزارة والوكلاء المساعدين.
سبأ

طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
المكتب التنفيذي لنقابة المهن التعليميـة: اغتيال حسن زيد جزء من جرائم العدوان
أكد المكتب التنفيذي للنقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية أن جريمة اغتيال وزير الشباب والرياضة حسن محمد زيد جزء من جرائم التحالف الأميركي السعودي الصهيو إماراتي على ضد أبناء اليمن ....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 21261585
Too many connections