فنية الحوار تمدد فترة استلام قوائم الأحزاب لمدة يومين وطلبات ترشيح ممثلي الشباب والنساء والمنظمات إلى الخميس القادم Bookmark and Share
التاريخ : 19-01-2013 أقرت اللجنة الفنية للإعداد والتحضير لمؤتمر الحوار الوطني الشامل في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس اللجنة الدكتور عبدالكريم الارياني.. تمديد آخر موعد لاستلام قوائم ترشيحات ممثلي الأحزاب والحركات السياسية إلى صباح بعد غد الاثنين الموافق 21 يناير الجاري.

وأهابت اللجنة بالجميع الالتزام بتسليم الترشيحات في الموعد المحدد والأخير. . كون هذا هو التمديد الثاني بعد أن سبق ومددت اللجنة  فترة الاستلام من يوم 31 ديسمبر الماضي إلى 19 يناير الحالي.

كما أقرت اللجنة الفنية تمديد موعد استلام استمارات طلبات الترشيح للمستقلين والمستقلات الذين يمثلون الشباب ومنظمات المجتمع المدني والنساء إلى الساعة 12  من ظهر يوم الخميس القادم الموافق 24 يناير الجاري بدلاً عن  يوم غد الأحد والذي سبق وان أعلنت اللجنة الفنية عنه في مختلف وسائل الإعلام.

وجاء هذا التمديد بعد أن ناقشت اللجنة تقريرا عن عمل لجنتي الاختيار لممثلي المكونات المستقلة الثلاثة والذي أوضح أن سكرتارية اللجنة المكلفة باستقبال وفرز الترشيحات تلقت 3618 استمارة  طلب ترشيح حتى صباح اليوم السبت منها، 2047 استمارة ترشيح الشباب والشابات و800  استمارة ترشيح النساء الناشطات و771 استمارة ترشيح من منظمات المجتمع المدني.

وبين التقرير أن نسبة 15 % من إجمالي الترشيحات وصلت عبر أرقام الفاكسين ونسبة 75 % منها وصلت عبر حسابات الايميلات الثلاثة لكل مكون .. مشيرا إلى ضعف ملحوظ في استلام الترشيحات من عدد من المحافظات وخاصة الجنوبية.

وعرض التقرير الصعوبات التي واجهت استقبال الترشيحات عبر أرقام الفاكسين نتيجة للضغط الشديد عليهما مما أدى إلى توقف احدهما عن العمل خلال يومي الخميس والجمعة وكذلك توقف الرد التلقائي لبعض الايميلات مما أدى إلى إرسال الاستمارة الواحدة أكثر من مرة.. لافتا إلى أن بعض طلبات الترشيح التي تم تسلمها لم تتقيد بالمعايير المحددة للترشيح كمبدأ الاستقلالية للمرشحين والمرشحات او لم تستكمل البيانات المحددة والمطلوبة كما وردت في الاستمارات فضلا عن وجود عشرات الطلبات لم ترفق بصور شخصية لمقدميها .

وفي ضوء ذلك  اتخذت اللجنة قرارا بتمديد موعد استلام استمارات الترشيحات من المكونات الثلاثة حتى يوم الخميس القادم .
سبأ

طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
دائرة العلماء والمتعلمين تدين جريمة اغتيال وزير الشباب
أدانت دائرة العلماء والمتعلمين بالمكتب التنفيذي لأنصار الله، بشدة الجريمة النكراء والجبانة التي أقدمت عليها عناصر العدوان السعودي الأمريكي باغتيال وزير الشباب والرياضة حسن محمد زيد....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 21261161
Too many connections