رئيس هيئة الأركان يؤكد ضرورة العمل الجاد لإعادة بناء وهيكلة القوات المسلحة Bookmark and Share
التاريخ : 19-01-2013 أكد رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن أحمد علي الأشول ضرورة العمل بجدية للاتجاه الجاد نحو تنظيم وبناء وإعادة هيكلة القوات المسلحة بما يتوافق مع السياسة الدفاعية لليمن. وأشار إلى ضرورة العمل المدروس لتجاوز الوضع القائم الذي يتوجب سرعة إيجاد معالجات سليمة للأوضاع غير المنظمة في القوات المسلحة وتصنيف أوجه الاختلالات والقصور الحاصلة لمعالجتها بمهنية عالية ووفقاً للأسس العلمية العسكرية الحديثة،لافتا إلى أن إعادة الهيكلة ستتم على أساس بناء وحدات عسكرية نموذجية ومتكاملة.

وشدد رئيس هيئة الأركان خلال ترأسه اليوم اجتماعاً مشتركاً ضم فريق إعادة هيكلة القوات المسلحة ومدراء الدوائر العسكرية المعنية بإعادة هيكلة وزارة الدفاع والقوات المسلحة على أهمية التنسيق والتعاون بين الدوائر التخصصية المعنية بإعداد وتجهيز التقارير التفصيلية حول واقع الحال والملاكات البشرية والمادية والجاهزية الفنية والقتالية والنظام المالي والإداري والإحصاءات الدقيقة حول كل ما يتعلق بالقوات المسلحة لتقديمها بصورتها النهائية للاجتماع القادم.

وأشار إلى أن الجميع مطالبون في إعادة هيكلة القوات المسلحة وتحديثها وتطويرها وفقاً لأحدث الأسس العلمية والمهنية لمواكبة التطورات التي يشهدها البناء العسكري النوعي للمؤسسة الدفاعية وحجم المهام المنوطة بها.

وكان الاجتماع المشترك الذي عقد بمقر لجنة الشؤون العسكرية ناقش جملة من القضايا والمهام والإجراءات المتعلقة بإعداد التقارير التفصيلية للدوائر المعنية بجاهزية وتأمين القوات المسلحة بكافة المتطلبات العملياتية والفنية والإدارية والمالية والتسليحية والملاكات البشرية والمادية ونظام القيادة والسيطرة والتخطيط ، وذلك في إطار الإعداد والتحضير للاجتماعات المشتركة لفرق إعادة الهيكلة والدوائر المعنية مع الفرق الفنية المساعدة من المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة والولايات المتحدة الأمريكية الصديقة بهدف استكمال المهام المحددة في المادة رقم 3 من قرار رئيس الجمهورية رقم 104 للعام 2012م بشأن تحديد الهيكل العام للقوات المسلحة وتحديد تكويناتها الرئيسية.

واستعرض الاجتماع التقسيم العملياتي الجديد المحدد بسبع مناطق عسكرية وفقاً للهيكل الجديد للقوات المسلحة وما يتعلق بذلك التقسيم من إعادة لتوزيع وتموضع الوحدات العسكرية وفق خطة الانتشار والاستعداد القتالي للقوات المسلحة.

وتطرق الاجتماع إلى الاختلالات الموجودة في الواقع والتصورات والخطوات الواجب اتخاذها لتجاوزها وتصحيحها أثناء ترجمة الهيكل الجديد على الواقع حيث قدمت خلال الاجتماع عدة مداخلات ومناقشات مستفيضة حول كافة الجوانب المتعلقة بالقوات المسلحة وبما يرفع من كفاءة وأدوار منتسبيها وما ينبغي أن تكون عليه القوات المسلحة اليمنية مستقبلاً كمؤسسة وطنية احترافية محايدة تحمي الوطن وتدافع عن إرادة الشعب وفي مقدمة ذلك الإصلاحات المتعلقة بالنظام المالي والترقيات ونظام الخدمة في القوات المسلحة.
سبأ

طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
القوات المسلحة تستهدف سفينة ومدمرة أمريكية وسفينة إسرائيلية
أعلنت القوات المسلحة اليمنية عن تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية، استهدفت سفينة ومدمرة حربية أمريكية، وسفينة إسرائيلية، وذلك انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ، ورداً على العدوانِ الأمريكيِّ - البريطانيِّ على اليمن....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27583328
Too many connections