رئيس مجلس الشورى يشيد بدعم الصين للعملية الانتقالية السياسية اليمنية Bookmark and Share
التاريخ : 19-01-2013 أكد رئيس مجلس الشورى الأخ عبدالرحمن محمد علي عثمان على متانة وقِدَم العلاقات اليمنية الصينية وأهمية الدور الصيني في دعم العملية الانتقالية السياسية. ولدى استقباله اليوم سفير جمهورية الصين الشعبية تشانغ هوا، استعرض رئيس مجلس الشورى الآثار التي تركها الأصدقاء الصينيون في نفوس اليمنيين منذ تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين من خلال اسهاماتهم الملموسة على مختلف الأصعدة التنموية والاقتصادية والسياسية والإنشائية والصحية والتعليمية في أرجاء اليمن، الأمر الذي هيأ استمرار دعم الشعب اليمني لوحدة الصين.

ونوّه الأخ عبدالرحمن محمد علي عثمان بمواقف الصين ومساندتها الدائمة لليمن وبخاصة صمن مجموعة أصدقاء اليمن والجهود المبذولة في تعزيز الأمن والاستقرار تحضيراً للحوار الوطني المرتقب، وتعميقاً لوحدة اليمن أرضاً وإنساناً.

وتطرق رئيس مجلس الشورى إلى علاقات التعاون والصداقة بين الشعبين والبلدين من خلال المؤسسات الدستورية، ولاسيما المجلس الوطني الاستشاري السياسي للشعب الصيني.

وعبر رئيس مجلس الشورى عن تمنياته بالتوفيق للسفير في مهام عمله بما يخدم تطوير العلاقات بين البلدين ويحقق طموحات الشعبين الصديقين.

من جانبه أعرب السفير الصيني عن سعادته بالعمل في الجمهورية اليمنية نظراً لما يربطها بجمهورية الصين الشعبية من علاقات تاريخية تشهد تطوراً ملحوظاً في مختلف المجالات، وآخرها دعم الصين لعدد من المشاريع الصحية والثقافية والتعليمية اليمنية، توطيداً لصداقة البلدين والشعبين.

وجدد السفير تشانغ هوا التأكيد على دعم بلاده للعملية الانتقالية السياسية والحوار الوطني الذي سيوصل اليمنيين إلى بر الأمان ويحافظ على وحدة الوطن اليمني.

حضر اللقاء أعضاء المجلس: أحمد محمد المتوكل، وصلاح الأعجم.
سبأ

طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يؤكد موقف اليمن الثابت من الأحداث في غزة
أكد فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، موقف اليمن الثابت مِن الأحداثِ في غزة. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27492575
Too many connections