بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول للمرحلتين الأساسية والثانوية بعموم محافظات الجمهورية (مصحح) Bookmark and Share
التاريخ : 19-01-2013 دشن وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الرزاق الأشول ومعه أمين العاصمة عبد القادر علي هلال اليوم امتحانات الفصل الدراسي الأول للمرحلتين الأساسية والثانوية للعام الدراسي 2012 - 2013م، التي يشارك فيها أكثر من 6 ملايين طالبا وطالبة بما في ذلك الامتحانات الفصلية للشهادة العامة بعموم محافظات الجمهورية.

حيث اطلع الاشول وهلال ومعهما نائب وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله الحامدي على سير الامتحانات بثانوية الكويت بأمانة العاصمة، واستمعوا من مديرها احمد الحبابي إلى شرح تفصيلي حول الإعداد والتحضير للعملية الامتحانية وكذا مدى توفير الأجواء الملائمة للطلاب بما يكفل أداء الامتحانات بالشكل المطلوب.

وخلال التدشين اكد الوزير الأشول أهمية الامتحانات كأداة قياس للطلاب، مشدداً على ضرورة تضافر جهود الجميع لضمان سير الامتحانات وفق ماهو مخطط لها، مبيناً أن هذه الامتحانات سيتم على ضوئها رفع كشوفات الطلاب الذين سيدخلون الامتحانات النهائية للشهادة العامة (أساسي، ثانوي).

وأهاب الوزير الأشول بالسلطة المحلية على مستوى المحافظات والمديريات إلى التعاون مع مكاتب التربية بما يكفل توفير المناخات والأجواء الملائمة لأبنائنا الطلاب، وحث الطلاب على الجد والاجتهاد والتركيز في أداء امتحاناتهم، متمنياً لهم التوفيق والنجاح.

من جانبه أكد أمين العاصمة هلال على ضرورة أن تزال من الامتحانات كل السلبيات التي ترافقها في بعض المدارس وقاعات الامتحانات.

وقال " نحن في أمانة صنعاء سننافس بأن تكون الامتحانات النصفية أو نهاية العام الدراسي نموذجية من حيث الانضباط والهدف ,وأن تكون خالية من الفوضى والغش "..مثمنا جهود وزارة التربية والتعليم ومكتب التربية والتعليم بالأمانة في رفع مستوي التعليم وعلى وجه الخصوص التنظيم والإعداد لسير الامتحانات.


وفي محافظة لحج تفقد المحافظ أحمد عبدالله المجيدي ومعه مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الدكتور هشام السقاف سير عملية الامتحانات للفصل الدراسي الأول لطلاب المرحلتين الأساسية والثانوية في مدرستي بيت عياض والزهراء للبنات، والذي يشارك فيها 33ألف و581 طالبا وطالبة.

وفي الزيارة أشار المحافظ إلى أهمية الامتحانات في ترسيخ معلومات الطلاب والطالبات في الفصل الدراسي الأول مما يشكل لهم قوة دافعة لاجتياز الامتحانات النهائية بدرجات عالية تأهلهم إلى الدخول في مراحل تعليمية جديدة.


وفي محافظة حضرموت اطلع المحافظ خالد سعيد الديني على عملية امتحانات الفصل الأول للعام الدراسي 2012/2013م في عدد من مدارس التعليم الأساسي والثانوي بمدينة المكلا..

حيث تفقد المحافظ الديني سير الامتحانات في مدرسة عائشة باحاذق للتعليم الأساسي ومجمع بلقيس التربوي وثانوية المكلا النموذجية للبنين.. مستمعاً من القائمين على الامتحانات إلى شرح حول سير أدائها ومستوى التحضيرات والاستعدادات التي أنجزت في المحافظة والمديريات.

وأشار مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة جمال سالم عبدون إلى أن عدد المتقدمين لأداء هذه الامتحانات على مستوى مدارس التعليم الأساسي والثانوي في ساحل حضرموت بلغ 172 ألف و388 طالباً وطالبة منهم 149 ألف و27 طالباً في التعليم الأساسي و23 الف 351 طالباً وطالبة في مرحلة التعليم الثانوي.


كما تفقد في محافظة حضرموت الوادي والصحراء وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون وادي حضرموت والصحراء فهد صلاح الأعجم اليوم سير امتحانات الفصل الأول للعام الدراسي 2012م / 2013م بثانوية النهضة العلمية للبنين ومدرسة عبد الناصر للتعليم الأساسي بنات بمدينة سيئون .

وطاف الوكيل المساعد ومعه مدير عام مكتب وزارة التربية والتعليم بالوادي والصحراء الدكتور محمد احمد فلهوم في عدد من قاعات الامتحانات مستمعا من إدارات المدارس إلى الترتيبات التي تمت لسير العملية الامتحانية .

من جانبه أوضح مدير إدارة الامتحانات بمكتب التربية والتعليم بوادي حضرموت والصحراء أحمد عوض بريكان لوكالة الأنباء اليمنية " سبأ " أن إجمالي المتقدمين لهذه الامتحانات بمدارس التعليم الأساسي في مديريات وادي حضرموت والصحراء يـبلغ عددهم 177 ألف و492 طالبا وطالبة منهم 96 ألف و197 من الذكور و81 ألف و295 من الإناث فيما يبلغ عدد المتقدمين للمرحلة الثانوية 14 ألف و544 طالبا وطالبة منهم 9 آلاف و628 من الذكور و4 آلاف و916 من الإناث .

وأضاف بريكان أن امتحانات المرحلة الأساسية ستستمر إلى الـ 26 من شهر يناير الحالي فيما تستمر امتحانات المرحلة الثانوية إلى الـ 29 من الشهر نفسه . لافتا إلى أن الامتحانات التجريبية لصفوف تاسع اساسي وثالث ثانوي تحتسب نتائجها بواقع 20 في المائة من المحصلة النهائية تضاف إلى نسبة 80 في المائة للامتحانات الوزارية وذلك بموجب القرار الوزاري رقم 593 لسنة 2012م بشأن تنظيم إجراءات تنفيذ امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة العامة الاساسية والثانوية للعام الدراسي 2012م / 2013م.


وفي محافظة صعدة أطلع محافظ المحافظة فارس محمد مناع اليوم على سير عملية الامتحانات التجريبية للشهادتين الأساسية والثانوية للفصل الأول من العام الدراسي /2012/2013م.

واستمع المحافظ خلال زيارته لمراكز الامتحانات في ثلاث مدارس بمدينة صعدة, إلى شرح من مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عبدالله القاسمي حول طبيعة الامتحانات والجهود المبذولة لتسييرها بالشكل المطلوب .. موضحاً أن اجمالي عدد الطلاب والطالبات المتقدمين للامتحانات التجريبية الشهادتين الاساسية والثانوية تسعة آلاف و840 طالب وطالبة منهم ثلاثه الف و600 طالب وطالبة في الثانوية العامة منهم ألفان و 240 طالب وطالبة في القسم العلمي والف و 448 طالب وطالبة في القسم الادبي.

وقد أشاد المحافظ مناع بمستوى الإعداد لعملية الإمتحانات للفصل الأول في مدارس المحافظة، مؤكداً أهمية توفير الأجواء الملائمة لتمكين الطلاب من اداء الامتحانات بكل سهولة ويسر و بما يمكنهم من تحصيل أعلى الدرجات في المقررات الدراسية.

رافقه خلال الزيارة مدير مديرية صعدة اسماعيل المغني ومدير المركز التعليمي بالمديرية يحيى هادي.

وفي محافظة حجة دشن وكيل المحافظة حميد هادي العبيدي اليوم بدء عملية امتحانات النصف الاول من العام الدارسي التي تقدم 294 ألف و 386 طالب وطالبة .

واستمع الوكيل من قبل المختصين في مكتب التربية والتعليم الى شرح حول الإجراءات التي تم اتخاذها في سبيل إنجاح الامتحانات .. مشيرين إلى أن المتقدمات من الإناث للامتحانات من الإجمالي الكلي بلغ 115 ألف و 221 طالب وطالبة .

وأكد الوكيل العبيدي خلال زيارته التفقدية لعدد من مدارس مدينة حجة على أهمية تهيئة الأجواء المناسبة للطلاب والطالبات بما يكفل أداء جيد لهم .. مشيداً في الوقت ذاته بالجهود التي يبذلها مكتب التربية والتعليم بهذا الخصوص.

وفي محافظة مأرب دشن وكيل المحافظة علي محمد الفاطمي اليوم سير الاختبارات لطلاب وطالبات النقل في المرحلتين الأساسية والثانوية البالغ عددهم 60 الف طالب وطالبة على مستوى مدارس المحافظة، للفصل الأول من العام الدارسي 2013- 2014م.

وخلال التدشين الذي جرى في مدرستي الميثاق للبنين والشهيد محمد هائل للبنات في مدينة مارب طاف الوكيل باللجان الامتحانية المختلفة واطلع على مستوى التحضير والإعداد لسير نجاح عملية الامتحانات.. كما استمع من مديرة مدرسة الشهيد محمد هائل الى شرح عن معاناة المدرسة من الاحتياج الشديد للمقاعد المدرسية ووجه مكتب التربية والتعليم بتوفير المقاعد الدراسية التي تحتاجها المدرسة من اجل نجاح العملية التعليمية .

وشدد الوكيل على أهمية تهيئة الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات ومحاربة ظاهرة الغش التي تعكس آثاراً سلبية على الفرد والمجتمع والتنمية المحلية.

وفي محافظة عمران بدأ نحو 250 ألف طالبا وطالبة اليوم امتحانات الفصل الأول للمرحلتين الاساسية والثانوية.

وأكدا وكيل محافظة عمران بكيل ربيد ومدير عام مكتب التربية والتعليم في المحافظة نايف مجيديع خلال زيارتهما لعدد من المراكز بعمران ضرورة الالتزام بمعايير إجراء الامتحانات وتوفير الأجواء الملائمة للطلاب والطالبات.


وفي محافظة البيضاء اطلع المحافظ الظاهري أحمد الشدادي اليوم على سير امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الشهادتين الأساسية والثانوية للعام الدراسي 2013- 2014م، التي تقدم لها أكثر من 140 ألف طالبا وطالبة في عموم مدارس المحافظة.

وتفقد المحافظ ومعه وكيل المحافظة لشئون مديريات قطاع رداع الدكتور سنان مقبل جرعون ومدير عام مكتب التربية والتعليم ناجي محسن الغيثي سير الامتحانات في مدرسة جيد بمدينة رداع ومدرسة خولة للبنات في مديرية العرش ومدرسة عامر بن عبد الوهاب بمديرية ولد ربيع.

وأشاد المحافظ الشدادي بمستوى الإعداد المتميز للاختبارات، مؤكدا ضرورة استشعار القيادات التربوية والتعليمية لمسؤولياتها في تعزيز الالتزام وخلق روح التنافس بين الطلاب وغرس القيم الوطنية السامية والنبيلة.


وفي محافظة شبوة بدأت اليوم في عموم مدارس التعليم الأساسي والثانوي بالمحافظة امتحانات الفصل الأول، والتي يؤديها مئة وعشرين ألف طالب وطالبة.

وأشاد محافظ شبوة أحمد علي باحاج خلال تفقده لسير الامتحانات في مدارس حنيشان وأروى للبنات والوحدة في مدينة عتق بمستوى التحضيرات الفنية لها وتهيئة الأجواء المناسبة لتأديتها، منوها بأهمية نتائج هذا الفصل في تقييم مستوى التحصيل العلمي للطلاب والطالبات.

وفي محافظة المحويت دشن المحافظ أحمد علي محسن ومدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة محمد نسر الآنسي اليوم امتحانات الفصل الدراسي الأول للمرحلتين الأساسية والثانوية بمدارس محافظة المحويت للعام الدراسي 2012 - 2013م، والتي يؤديها أكثر من 140 ألف طالب وطالبة من مختلف مديريات المحافظة.

واطلعا المحافظة ومدير مكتب التربية على سير أداء الامتحانات النصفية في يومها الأول واستمعوا من مدراء المدارس والمعلمين والمشرفين على الامتحانات حول مستوى الاعداد والترتيب والتهيئة لتنفيذ الامتحانات لما من شانه توفير الأجواء اللازمة للطلاب والطالبات ليتمكنوا من أداء الامتحانات بشكل جيد.

وأكد محافظ المحويت على أهمية إجراء هذه الامتحانات في أجواء هادئة وملائمة للطلاب والطالبات، متمنيا لجميع الطلاب التوفيق والنجاح تحقيق.

فيما أوضح مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة محمد نسر الإنسي انه تم تنفيذ كافة الترتيبات اللازمة لتنفيذ مهام الامتحانات النصفية في كافة مدارس المحافظة بما فيها الامتحانات الفصلية للشهادة العامة وفقا للخطة الامتحانية وان مهام الامتحانات في جميع مدارس المحافظة تسير بشكل جيد، وبحسب الدليل التنفيذي، منوها بتعاون المواطنين والمجالس المحلية لتسهيل أداء امتحانات هذا الفصل الدراسي في أجواء هادئة وملائمة.


وفي محافظة ذمار تفقد وكيل محافظة ذمار المساعد الدكتور عبد الله الميسري سير الامتحانات في عدد من مدارس مدينة ذمار واطلع على الاجراءات التي تم اتخاذها واستمع إلى شرح من مسئولي التربية والتعليم بالمحافظة عن انتظام سير الامتحانات والترتيبات التي تم اتخاذها بالتعاون مع السلطة المحلية بالمحافظة والمديريات، حيث تقدم أكثر من 400 ألف طالب وطالبة لهذه الامتحانات.

كما شهدت المديريات قيام مدراء العموم وأعضاء من السلطة المحلية بتدشين الامتحانات وتفقد سيرها في عدد من المدارس .


وفي محافظة أبين تفقد مدير عام مديرية زنجبار جميل العاقل اليوم امتحانات الفصل الأول لجميع مدارس مديرية زنجبار، وخلال عملية التفقد حث العاقل الطلاب على المثابرة وتحقيق أفضل النجاحات في هذه الامتحانات في إطار مديرية زنجبار.


وفي محافظة الجوف دشن أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة علي محمد حميد امتحانات الفصل الدراسي الأول بمدارس المحافظة.

واطلع الأمين العام على سير الامتحانات بالمدرسة الحجرية بمدينة الحزم والاستعدادات التي تمت لانجاح الامتحانات.

وأوضح مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة محمد صالح محسن أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الفصل الأول 42 ألف و471 طالبا وطالبة في جميع مدارس المحافظة، مؤكدا أن مكتب التربية اتخذ كافة الإجراءات الأزمة لانجاح الامتحانات من خلال فرق ميدانية موزعة في جمعي مديريات المحافظة.

يتبـــــــــــــــــــــــــــع
سبأ

طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
لجنة نصرة الأقصى تحدد ساحات إحياء يوم القدس العالمي بالعاصمة والمحافظات
دعت اللجنة العليا لنصرة الأقصى، إلى الخروج الجماهيري الأكبر والأوسع في العاصمة صنعاء والمحافظات إحياء ليوم القدس العالمي. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27586530
Too many connections