اختتام اجتماع وزراء الإعلام العرب في القاهرة برئاسة وزير الإعلام علي العمراني Bookmark and Share
التاريخ : 15-01-2013 القاهرة - سبأنت:أبوبكر عباد اختتم وزراء الإعلام العرب مساء اليوم اجتماعات دورتهم الرابعة والأربعين التي عقدت في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية برئاسة وزير الإعلام علي أحمد العمراني. وأوصى الوزراء العرب في ختام الدورة بضرورة اتخاذ موقف عربي سياسي موحد ضد الدول التي تقوم بالتشويش على الأقمار الصناعية العربية، مع التأكيد على ضرورة احترام الدول مانحة تراخيص البث الفضائي والشركات المشغلة للأقمار الصناعية، بالمعايير والضوابط وميثاق الشرف الإعلامي في البث الفضائي.

واتخذ وزراء الاعلام العرب خلال الدورة عدد من القرارات والتوصيات التي من شأنها تفعيل العمل الإعلامي العربي المشترك ومتابعة تنفيذ قرارات مجلس الجامعة على مستوى القمة وعلى المستوى الوزاري و الخطط الجديدة للتحرك الإعلامي العربي في الخارج.

واعاد وزراء الاعلام العرب تشكيل المكتب التنفيذي للمجلس ليتكون من المملكة الاردنية الهاشمية ودولة الامارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية بالإضافة إلي دول الترويكا (ليبيا والعراق وقطر).

واقر الوزراء العرب ضم ميزانية صندوق الدعوة العربية المعني بدعم الانشطة والفعاليات الاعلامية الي الامانة العامة للجامعة العربية، وتسخير ميزانيته للأنشطة الإعلامية.

وكان وزراء الاعلام العرب ناقشوا خلال اجتماعات الدورة التي عقدت اليوم عددا من الموضوعات المتصلة بتعزيز العمل الاعلامي العربي المشترك, وسبل دعم الدول العربية اعلاميا، إلى جانب مناقشة دور الاعلام العربي في التصدي لظاهرة الارهاب واستعراض مهام اللجنة العربية للإعلام الالكتروني وأنشطة قطاع الإعلام وبعثات الجامعة العربية، وكذا انشطة المنظمات والاتحادات الممارسة لمهام اعلامية.

وبحث الوزراء خلال الدورة السبل الكفيلة بإيجاد آلية لمنع التشويش علي الاقمار الصناعية العربية، فضلا عن تقييم مدى التزام الاعلام العربي الذي صاحب الثورات العربية الأخيرة بميثاق الإعلام العربي.

وقيم الوزراء خلال الاجتماع مستوى تنفيذ قرارات مجلس الجامعة على مستوى القمة وعلى المستوى الوزاري ومستوى متابعة الخطة الجديدة للتحرك الإعلامي العربي في الخارج.


إلى ذلك كان وزراء الإعلام العرب استكملوا اجتماعاتهم في الجلسة الثانية من الدورة الـ 44 التي عقدت بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة برئاسة وزير الإعلام علي احمد العمراني.

واستعرض الاجتماع بنود جدول الاعمال لمجلس وزراء الاعلام العرب التي جاء في مقدمتها ايجاد الية لمنع التشويش علي الاقمار الصناعية العربية، ومدى التزام الإعلام العربي الذي صاحب الثورات العربية الأخيرة بميثاق الإعلام العربي.

وتناولت الجلسة الثانية اهمية تنفيذ قرارات مجلس الجامعة على مستوى القمة وعلى المستوى الوزاري ومتابعة الخطة الجديدة للتحرك الإعلامي العربي في الخارج.

وبحث الوزراء البنود الاخرى التي تتناول اهمية دعم الدول العربية اعلاميا، ودور الاعلام العربي في التصدي لظاهرة الارهاب، واستعراض مهام اللجنة العربية للإعلام الالكتروني وأنشطة قطاع الاعلام وبعثات الجامعة العربية، وانشطة المنظمات والاتحادات الممارسة لمهام اعلامية.

وقد ناقش وزراء الاعلام العرب المشاركون في الاجتماع الموضوعات المدرجة في جدول الاعمال وادخلوا عليها العديد من التعديلات التي أثرت وأضافت على مشروع القرارات.
سبأ

طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
الخارجية تستهجن بيان مجلس الأمن بشأن الأحداث في البحرين الأحمر والعربي
أعربت وزارة الخارجية بالجمهورية اليمنية عن استيائها واستهجانها الشديدين إزاء بيان الإدانة الصادر عن مجلس الأمن بشأن الأحداث في البحرين الأحمر والعربي. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27495252
Too many connections