التعليم العالي تؤكد حرصها على حل مشاكل الطلاب الدراسين في الخارج ومعالجتها أولاً بأول Bookmark and Share
التاريخ : 13-01-2013 أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حرصها على حل المشاكل والصعوبات التي تعترض الطلاب الدارسين في الخارج ومعالجتها أولا بأول. وقالت الوزارة في بيان صحفي تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه " إنها تتفهم الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعاني منها الطلاب المبتعثين نظراً لقلة المساعدة المالية مقارنة بغلاء المعيشة وتكاليفها الكبيرة والتطورات التي حدثت منذ الأزمة المالية العالمية مقابل عدم اعتماد أية زيادة في المنح المالية للطلاب منذ آخر زيادة بمبلغ مائة دولار شهريا اعتمدت مطلع العام 2007م".

وأشارت الوزارة إلى أنها وجهت مذكرة لوزارة المالية منتصف شهر نوفمبر الماضي طلبت فيها اعتماد مائة دولار زيادة شهرية لكافة الطلاب المبتعثين في الخارج في موازنة العام 2013م، موضحة أنها أوردت المبررات الضرورية والمنصفة التي تقتضي هذه الزيادة التي ستكون هدية الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية لشباب وطلاب اليمن وتقديرا منه لدورهم الرائد في الداخل والخارج في عملية التغيير وصنع المستقبل المنشود.

ولفتت الوزارة إلى إنها ما تزال تسعى لدى الحكومة وتبذل كافة الجهود لاعتماد الزيادة المطلوبة وإقرارها في موازنة 2013 م باعتبار ذلك خارج عن نطاق إمكاناتها ويتطلب موافقة مجلس الوزراء واعتمادها من وزارة المالية.

وناشدت رئيس الوزراء وأعضاء الحكومة وأعضاء مجلسي النواب والشورى والجهات ذات العلاقة للتعاون معها في تحقيق ذلك لما سيكون له من اثر بالغ على التحصيل العلمي للطلاب وتحقيق الاستقرار النفسي والمعيشي للطلاب الدارسين في الخارج.

وأكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حرصها على التعاطي مع كافة المطالب المشروعة لأبنائها الطلاب واحترامها لحقهم في التعبير عن أرائهم بالطرق المشروعة وفقا لقانون البعثات ولائحته التنفيذية.

ونبهت في نفس الوقت لمخاطر وتداعيات محاولة بعض الطلاب اقتحام بعض الملحقيات والسفارات والإقدام على إغلاقها وإثارة الفوضى في محاولة لتعطيل عملها والإضرار بمصالح زملائهم الطلاب والإساءة لسمعة اليمن في الخارج.

كما أكدت وزارة التعليم العالي حرصها على التعاطي مع ما ينشر في وسائل الإعلام من شكاوى ومناشدات موضح فيها الأسماء ومسنودة بالوثائق وتقديم الحلول والمعالجات المناسبة لها.

وذكرت الوزارة في بيانها الصحفي أنها تمكنت خلال الثلاثة الشهور الماضية من حل العديد من المشاكل التي مضى عليها قرابة عامين وفي مقدمتها حل مشكلة طلاب الاستمرارية باعتماد المساعدة المالية والرسوم الدراسية ل 417 طالب وطالبة بالإضافة إلى اعتماد رسوم طلاب التبادل الثقافي في ماليزيا ومعالجة مشكلتهم بصورة نهائية، وكذا عمل معالجة جزئية لطلاب الحصر باعتماد المنح المالية للطلاب المنتظمين دراسيا في الخارج من ذوي المعدلات المرتفعة لعدد 244 طالبا. كما تم صرف المنح الداخلية وتحويل الرسوم الدراسية لجميع الطلاب المعتمدين في الخارج للعام 2012- 2013م.
سبأ

طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
الخارجية: الضربة العسكرية الإيرانية شرعية وتتوافق مع القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة
أكدت وزارة خارجية الجمهورية اليمنية أن الضربة العسكرية التي وجهتها الجمهورية الإسلامية الإيرانية إلى الكيان الصهيوني شرعية وقانونية وتتوافق مع القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة كونها تأتي في إطار الحق في الدفاع عن النفس ....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27554801
Too many connections