كوريا الجنوبية قد تطلق صاروخها الفضائي نهاية الشهر الجاري Bookmark and Share
التاريخ : 13-01-2013 اعلنت مصادر حكومية اليوم انه من المتوقع أن تحاول كوريا الجنوبية مجددا إطلاق صاروخها الفضائي في نهاية هذا الشهر بعد نجاحها في إجراء تجارب للتحقق من أن كل الأنظمة تعمل بصورة سليمة .

وقالت وزارة التعليم والعلوم والتكنولوجيا في كوريا الجنوبية وهي المسئولة عن البرنامج الفضائي للبلاد إنه تم بالفعل الانتهاء من التشخيص بشأن الإصلاحات التي أجريت بعد أخطاء غير متوقعة تسببت في تأجيل العد التنازلي يوم 29 نوفمبر. وكانت محاولة الإطلاق في العام الماضي هي الثالثة.

وقال مسئول إن باحثين من كوريا الجنوبية وروسيا سيناقشون نتائج الإصلاحات التي أدخلت على الصاروخ العام الماضي ويتطرقوا إلى الوضع الراهن للصاروخ نارو-1. وأضاف أن سيئول نفذت بنجاح اختبارات الاحتراق وغيرها ، مما يجعل من المرجح أن يتم الإطلاق قريبا.

يذكر إن الصاروخ، الذي يسمى أيضا مركبة الفضاء -1 (KSLV-1)، قد بني بشكل مشترك من قبل روسيا وكوريا الجنوبية، حيث أن سيول لا تمتلك المعرفة اللازمة في مجال تطوير الفضاء.

وقدمت روسيا المرحلة الأولى الرئيسة لصاروخ الوقود السائل، بينما صنعت كوريا الجنوبية المرحلة الثانية والقمر الصناعي.

وقال المصدر الحكومي، إن اجتماع لجنة إدارة إطلاق نارو المزمع عقده في هذا الأسبوع من المنتظر أن يحدد موعد الإطلاق بالضبط، والتحسب لأحداث غير متوقعة مثل الظروف الجوية السيئة، وربما يكون التاريخ المحدد لـ25.

وكانت كوريا الجنوبية قد أنفقت أكثر من 502 مليار وون (475.3 مليون دولار) منذ عام 2002 في مشروع الصواريخ، على الرغم من فشل محاولتين لوضع قمر صناعي في مداره.
سبأ

طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
قطاع التلفزيون قناة اليمن الفضائية واﻷولى من اليمن تدين بشدة إغلاق موقع أنصار الله على شبكة الإنترنت
قطاع التلفزيون قناة اليمن الفضائية واﻷولى من اليمن تدين بشدة إغلاق موقع أنصار الله على شبكة الإنترنت من قبل شركة "كونتابو" الألمانية بذريعة نشر محتوى يحث على الكراهية للصهيونية ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27565302
Too many connections