حزب الحق يختتم مؤتمر العام الاول بانتخاب حسن زيد امينا عاما وهيئات الحزب Bookmark and Share
التاريخ : 11-01-2013 اختتمت اليوم بصنعاء اعمال المؤتمــر العــام الأول لحــــزب الحـــــق والتي عقدت على مدى يومين بحضور ما يربو عن 450مندوباً ومندوبة من مختلف محافظات الجمهورية . وقال البيان الختامي الصادر عن المؤتمر والذي تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه :" في جلسات المؤتمر المنعقدة ليوميين متتاليين استعرضت التعديلات المقترحة في النظام الأساسي والتقرير السياسي والرؤى التنظيمية المقدمة لاستكمال البنية التحتية والبناء المؤسسي للحزب".

وأضاف :"وبالتصويت الحر المباشر وبعد نقاشات مستفيضة وفي ظل مناخات وأجواء ديمقراطية أقر المؤتمرون الصيغ النهائية للوائح والأدبيات والمشاريع  المعروضة على  أعضاء المؤتمر".

وأوضح البيان انه تم خلال المؤتمر العام الأول انتخاب حسن محمد زيد أميناً عاماً للحزب، فضلا عن انتخاب هيئة الرقابة والتفتيش ومجلس الشورى والأمانة العامة والقطاع النسائي وقطاع الشباب وتصعيد بعض المرشحين بالتزكية لعضوية الهيئة العليا للحزب وذلك وفقا للنظام الأساسي المقر.

وأكد المؤتمر العام الأول لحزب الحق في بيانه الختامي إيمان الحزب العميق بالحوار كوسيلة ناجحة لمعالجة كافة المشاكل والأزمات الناشئة عن الاختلاف في الرأي أو التناقض في الموقف أو الصراع على المصالح وأهمية البحث عن حلول جادة تساعد على تخفيف الاحتقان السياسي  والابتعاد عن تسميم الأجواء، مشددا على ضرورة إنجاح الحوار الوطني وأحقية المشاركة فيه لكل الفئات والأطراف السياسية والاستماع لكافة الرؤى والمقترحات والمعالجات حول مختلف القضايا الوطنية المطروحة وبما يحقق الأمن والاستقرار والعيش المشترك بديمقراطية لكل أبناء الشعب اليمن، مع التأكيد على ضرورة البحث عن حلول جادة تساعد على تخفيف الاحتقان السياسي والكف عن الخطاب العدائي ولغة الاتهام والتخوين.

ودعا المؤتمر العام الأول لحزب الحق، الأحزاب والتكتلات السياسية إلى سرعة التهيئة لتكوين اصطفاف وطني واسع للتوافق حول رؤى موحدة لخوض مؤتمر الحوار الوطني، انطلاقا من رؤية الإنقاذ التي شارك الحزب في إعدادها إلى جانب أحزاب المعارضة في العام 2008م والعمل على تطويرها وبحيث تتضمن شكل الدول و تؤكد على النظام البرلماني والقائمة النسبية نظاما للانتخابات والحوار الجاد حول الحراك وقضية الجنوب وشكل الوحدة وقضية صعدة ومعالجة آثار الحروب المتكررة التي خاضتها الدولة، وإعداد دستور يلبي متطلبات الثورة والبيئة اليمنية يشارك اليمنيون في إعداده لا أن يوكل إلى آخرين.

وحيا المؤتمر العام الأول لحزب الحق شباب الثورة الشبابية الشعبية السلمية مترحما على شهدائها الأبطال الذين صنعوا التاريخ الحديث لليمن الجديد الذي ننشده ديمقراطيا مدنيا حديثا .

وتطرق البيان إلى الأحداث المؤسفة التي شهدها الوطن خلال العام قبل الماضي 2011م، في ظل التوازن السلبي بين قوى الثورة والقوى المضادة للثورة، وما رافقها من انقسام اجتماعي نتج عن الانقسام العسكري، مبينا أن ذلك ما وقف أمامه المشاركين في المؤتمر العام الاول للحزب وعبروا عن رفضهم الشديد لما اسموه "عسكرة الثورة"  ومؤكدين أن ذلك كان مما أوصل الثورة إلى طريق مسدود الأمر الذي فرض على الفاعلين السياسيين ومن بينهم حزب الحق التوقيع على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة لوقف الحرب من جهة وكخطوة من خطوات نقل السلطة من النظام السابق إلى نظام حكم مدني ديمقراطي تعددي من جهة أخرى.

وأشار البيان إلى ان إنعقاد المؤتمر العام الأول للحزب جاء في ظل أوضاع أمنية متدهورة واتساع رقعة الاغتيالات التي طالت مؤخرا الشهيد حسن الدولة العضو السابق بالحزب والأمين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب .. مطالبا في هذا الصدد الجهات الأمنية بكشف الجهة التي تقف وراء هذه المخططات الإجرامية والارتقاء إلى مستوى المسؤولية لضمان الأمن والأمان للمواطنين كونهما أدنى مقومات الحياة.

ولفت البيان الى انعقاد المؤتمر العام للحزب تزامن انعقاده في وقت تزداد فيه معاناة المواطنين اليمنيين من جراء - ما اسماه - السياسات الاقتصادية الفاشلة التي اتبعتها الدولة و

ماتزال تتبعها حيث تزداد مساحة الفقر وترتفع أعباء الحياة وتكاليفها وتتراجع قدرة المواطنين على مواجهة هذه الأعباء جراء اشتداد الضائقة الاقتصادية في البلد.

ورأى حزب الحق في البيان الختامي لمؤتمره العام الاول أن غياب السياسات الرشيدة للسلطة الممتدة منذ زمن أدى إلى ما وصفه بـ" اتساع رقعة البطالة وتفاقم الأزمة الاقتصادية وتراجع الاستثمار وتردي الخدمات الأساسية من تعليم وتطبيب وكهرباء ومياه وتنامي ظاهرة الفساد وما نجم وينجم عنها من عبث بالثروة والمال العام مما أعاق إمكانية قيام أي تنمية حقيقية تساهم في خلق فرص العمل وتضمن لليمنيين أدنى شروط العيش الكريم".

ودعا المؤتمرون حكومة الوفاق إلى إعادة النظر في السياسة الاقتصادية المتبعة وتكامل دورها بما من شأنه العمل على جلب الاستثمار وتحسين مستوى معيشة المواطنين.

وأشار البيان الى أن المؤتمرين وقفوا  أمام الخطوات التمهيدية للحوار الوطني المزمع ..ودعوا الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية الى اتخاذ المزيد من القرارات التمهيدية وتنفيذ النقاط العشرين التي قدمتها اللجنة الفنية للحوار.

وأعلن المؤتمر العام الأول لحزب  الحق ترحيبه بالقرارات الرئاسية  الأخيرة المتعلقة بإعادة هيكلة الجيش وكذا ما يتعلق بمعالجة قضايا الأراضي وإعادة المبعدين .. داعيا إلى المزيد من هذه الخطوات و استمرارها وتوسعها  وتوازنها كي لا تصب في مصلحة جهة ضد أخرى، مع التأكيد على اهمية متابعة تنفيذ القرارات ورفض الضغوطات الداخلية والخارجية.

وأدان كل الأعمال التي استهدفت وتستهدف أمن واستقرار الوطن اليمني وتخدم أعداء وحدته وديمقراطيته.. داعيا الأجهزة الأمنية إلى اليقظة لخصوصية الظروف التي يمر بها الوطن والسيطرة على الانفلات الأمني الذي يتوسع كل يوم.

وطالب حزب الحق في البيان بالإفراج الفوري عن المعتقلين، والمسجونين، والمخفيين ووقف الملاحقات, وكل أشكال الممارسات التعسفية ومحاسبة مرتكبيها، والوقوف ضد أي انتهاك لحقوق الإنسان أو الانحراف بوسائل التعبير السلمي إلى العنف وكشفها للرأي العام.

وأكد على ضرورة إعمال مبدأ التدوير الوظيفي  والحكم الرشيد لإجراء التغييرات المطلوبة في كافة أجهزة الدولة المركزية و السلطات المحلية..  مشيرا إلى أهمية الاصطفاف إلى جانب الحل العادل والواضح لقضيتي صعده  ومطالب الحراك السلمي.

وحذر حزب الحق من خطورة إثارة كل صور وأشكال النعرات العصبية والقبلية والطائفية والعنصرية.

وفي حين دعا الحزب إلى إخراج المعسكرات من عواصم المدن.. أكد على السيادة الوطنية ورفض التدخلات الخارجية وإدانة انتهاك الأجواء اليمنية واستهداف اليمنيين.


سبأ

طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
قائد الثورة: قادمون في العام العاشر بقدرات عسكرية متطورة وجيش مؤمن ووعي شعبي غير مسبوق
أكد قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، أن الشعب اليمني قادم في العام العاشر من العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي بالقدرات العسكرية المتطورة لحماية اليمن ومساندة الشعب الفلسطيني المظلوم والتصدي لمؤامرات الأعداء. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27498388
Too many connections