لقاء ترويجي في اسطنبول للفرص الاستثمارية بقطاعات النفط والغاز في اليمن Bookmark and Share
التاريخ : 11-01-2013 عقد اليوم في اسطنبول لقاء ترويجي للفرص الاستثمارية في اليمن بقطاعات النفط والغاز والمعادن نظمته وزارة الطاقة والمصادر الطبيعية ونادي رجال الاعمال التركي بحضور 35 شركة تركية تعمل بمجالات النفط والغاز والمعادن وتوليد الطاقة الكهروحرارية.

وفي اللقاء الذي ترأسه وزير النفط والمعادن احمد عبدالله دارس، استعرض رئيس هيئة استكشاف وانتاج النفط المهندس نصر الحميدي الوضع الحالي لواقع الصناعة النفطية في اليمن والفرص الاستثمارية في مجال النفط والغاز والقطاعات المفتوحة للشركات الراغبة الاستثمار فيها.

فيما قدم القائم بأعمال رئيس هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية الدكتور عامر الصبري محاضرة عن واقع وفرص الاستثمار المتاحة في قطاع المعادن في اليمن.

وابدت الشركات ورجال الاعمال الاتراك خلال لقاءات مع وزير النفط والمعادن والوفد المرافق له اهتمام ورغبة في الاستثمار في اليمن.

واكد عدد من ممثلي الشركات التركية عن رغبتهم وجديتهم التوجه الى اليمن لبدء التفاوض للاستثمار في مجالات النفط والغاز والمعادن، وقدموا عروض عن قدرات وخبرات شركاتهم .

من جانبه رحب وزير النفط والمعادن بالشركات التركية الراغبة والجادة العمل باليمن وفقا لما يخدم مصالح جميع الأطراف..مؤكدا حرص اليمن على استقطاب الشركات الاستثمارية لتحقيق الخطط التنموية من خلال استغلال الموارد الطبيعي في هذا القطاع.

وعقب اللقاءات تم توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة النفط والمعادن ممثلة بهيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية وشركة ليديا التركية للاستثمار في مجال استكشاف واستغلال الذهب في اليمن.

وأكد وزير النفط والمعادن في تصريح للتلفزيون التركي على اهمية هذه الزيارة وما نتج عنها من توسيع لمجالات التعاون بين البلدين ووضع سياسة اقتصادية لخدمة المصالح المشتركة ..معبرا عن امتنانه للدعم الذي تقدمه وزارة الطاقة والمصادر الطبيعية التركية لترتيب هذه اللقاءات وما نتج عنها من تسهيل للشركات بالتوجه الي اليمن للاستثمار.
سبأ

طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يؤكد موقف اليمن الثابت من الأحداث في غزة
أكد فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، موقف اليمن الثابت مِن الأحداثِ في غزة. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27498978
Too many connections