اختتام أعمال المؤتمر الاقليمي الخاص بشبكة نشطاء حقوق الانسان في دول الخليج واليمن Bookmark and Share
التاريخ : 11-01-2013 اختتمت اليوم في العاصمة الأردنية عمان اعمال المؤتمر الاقليمي الخاص بشبكة نشطاء حقوق الانسان في دول الخليج واليمن والذي نظمه مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان HRITC ومؤسسة المستقبل على مدى يومين.

وفي جلسة الافتتاح قال رئيس مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان HRITC عزالدين سعيد الاصبحي "ان تعاظم الدور الذي يقوم به نشطاء حقوق الانسان في المنطقة العربية يتطلب تعزيز قدرات هذا الجيل الناشط الذي يؤدي اعظم الادوار في تعزيز التغيير نحو المستقبل الاجمل".

وأشار عز الدين الأصبحي إلى دور المجتمع المدني الفاعل الذي قام بقيادة التغيير نحو الديمقراطية بجديه واقتدار ،واكد الاصبحي بالأهمية التي يكتسبها هذا اللقاء ليس فقط في تداول اوضاع حقوق الانسان في منطقتنا ودراسة التحديات الصعبة التي تعترض مسيرة حقوق الانسان ولكن ايضاَ لرسم خارطة عملنا المستقبلية.

وتحدث الأصبحي عن اهمية الدور الذي قام به المجتمع المدني في مسيرة التغيير بالوطن العربي حيث اضطلع نشطاء حقوق الانسان في دولنا العربية بالدور الريادي المعبر عن تطلعات الجماهير العربية وكانوا صوت الحق المعبر عن مطالب امتنا العربية بصدق وموضوعية.

واكد كل من نضال السلمان من البحرين وانور الرشيد من الكويت في كلمات عن اعضاء الشبكة الاقليمية لنشطاء حقوق الانسان في الخليج واليمن عن اهمية العمل المشترك بين مختلف النشطاء والمنظمات.

مؤكدين على ان التغيير القادم في منطقتنا يتطلب عمل جاد وكبير من المنظمات ويقظه من النشطاء حتى يكونوا من صانعي التغيير الذي يحدث في المنطقة ليكون نحو الافضل.

وكان عرفات عبداللطيف الرفيد منسق الشبكة الاقليمية لنشطاء حقوق الانسان واليمن قد رحب في كلمته باسم الشبكة وباسم مؤسسة المستقبل بالمشاركين والمشاركات مؤكداَ على ان برنامج نشطاء حقوق الانسان باليمن والخليج الذي انطلق بشراكة متميزة بين مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان HRITC ومؤسسة المستقبل يعد من ابرز البرامج الاقليمية المتميزة والذي انطلق من اليمن ليشمل كل دول الخليج ويعمل على احداث تطوير متميز لمنظمات المجتمع المدني وعلى تعزيز قدرات اكثر من مائتين وعشرين ناشط وناشطه استفادوا من برامج الشبكة و مركز المعلومات ليكونوا هم لبنة العمل الاساسي لمسيرة حقوق الانسان الراهنة .

الجدير بالذكر ان المؤتمر الاقليمي لحقوق الانسان في الخليج واليمن "الدروس المستفادة وتحديات المستقبل" ينعقد في العاصمة الاردنية عمان يومي 10-11 يناير 2013 بمشاركة 35 مشارك ومشاركه من دول الكويت- اليمن- البحرين – السعودية- قطر- الامارت – عمان.
سبأ

طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
إذاعة "سام اف ام" تعلن اختتام المرحلة ٢٠ من حملة الإنفاق الشعبية وتدشن المرحلة ٢١
أعلنت إذاعة "سام اف ام" خلال برنامجها الرمضاني المباشر "صامد أنا وغزة" عصر اليوم السبت، اختتام المرحلة ٢٠ من حملة الإنفاق الشعبية "حي على خير اليمن" بحصيلة إجمالية بلغت 160 مليونا و868 ألف ريال. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27597106
Too many connections