مؤسسة الفردوس الخيرية بعدن تقدم مشاريع اجتماعية وتنموية في عدد من المحافظات Bookmark and Share
التاريخ : 09-01-2013 نفذت مؤسسة الفردوس الخيرية للأيتام بعدن خلال الخمس السنوات الماضية مشاريع اجتماعية وإغاثية وصحية وتنموية في عدد من محافظات الجمهورية بالتعاون مع الخيريين من دولة قطر ومنظمة الدعوة الإسلامية ومؤسسة الشيخ بن عبدالله للخدمات الإنسانية.

وأوضح المدير الـتـنفيذي للمؤسسة ذو يـزن احمد عـبدالله الطيري لوكالة الأنباء اليمنية (سبا) أن المشاريع الموسمية والمستمرة والثابتة التي نفذت خلال السنوات الخمس الأخيرة شملت مشروع كفالة اليتيم جزئياً وكلياً وبناء وترميم المساجد والمشاريع الرمضانية وكسوة العيدين والأضاحي ومشاريع حفر الآبار وإنشاء شبكات لمياه الشرب والكراسي المتحركة وثلاجات ماء التبريد والحقيبة المدرسية وعلاج المرضى وتوزيع المصاحف ناهيك عن المشاريع الإنشائية الخيرية.

وأشار إلى أن عـدد المكفولين كلياً بلغ حتى الآن 45 يتيمة تـقدم لهـن الخدمات الإيوائية والمعيشية والصحية والتعليمية بما في ذلك تنمية قـدراتهن المهنية والإبداعية في حين بلغ عدد المكفولين جزئياً وهم في بيوتهم 1250 يتيم ويتيمة.

ولفت إلى أن المؤسسة بنت خلال تلك الفترة 75 مسجداً وترميم وتأثيث 45 مسجداَ بالإضافة إلى حفر 12 بئرا لمياه الشرب وتجهيزها بآليات الشفط والخزانات ومد الأنابيب إلى المنازل استفاد منها أكثر من 12 ألف نسمة من مناطق مختلفة كما تم إنشاء شبكة مياه للشرب شملت الخزانات والتوصيل إلى عشر قرى في عدة محافظات.

وأضاف أن المؤسسة أنجزت أعمال إنشائية في ساحة دار قطر للأيتام في مديرية المنصورة بمحافظة عـدن والممتـدة على مساحة 13 ألف متر مربع منذ افـتـتاحها في 26 يوليو 2008 م لإيواء اليتيمات ومسجد دورين مع بيت للإمام ومسلخ للأضاحي والمرحلة الثانية من المشاريع الوقفية في المجمع والتي تشمل ستة محلات تجارية وعمارة وقـفية من شقتين ،بتكلفة 467 ألف دولار أمريكي، ونسعى حاليا الى بناء مدرسة بنات داخل المجمع بكلفة 420 ألف دولار.

وتطرق إلى المشاريع التي تـنـفـذها مؤسسة الفردوس الخيرية في مديـريـة دمت بمحافظة الضالع مشيرا بانه تم انجاز المرحلة الأولى من بناء فـرع المؤسسة هـناك والمتضمنة بناء إدارة لدار الأيتام ومصلى للرجال وآخر للنساء مع ملحقـاتـهما بكلـفـة 40 مليون ريال يمني بتمويـل من منظمة الدعـوة الإسلامية (مكتب قطر) ومحسنين ومحسنات من دولة قـطر الشقيقة وتم افـتتاحها في مارس من العام الماضي 2012 م ، مشيراً إلى أن المرحلة الثانية ستـتضمن مبنى من طابقيـن لسكن الأيتام( بنيـن ) مع التأثيث بكلفة قدرها 480 ألف دولار وعمارة وقفية ـ المرحلة الأولى ـ بكلفة 144 ألف دولار سيتم البدء بتـنـفيذهما حال توفـر الـتمويل اللازم.
سبأ

طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
لجنة نصرة الأقصى تحدد ساحات إحياء يوم القدس العالمي بالعاصمة والمحافظات
دعت اللجنة العليا لنصرة الأقصى، إلى الخروج الجماهيري الأكبر والأوسع في العاصمة صنعاء والمحافظات إحياء ليوم القدس العالمي. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27584876
Too many connections