رئيس مجلس النواب يشيد بعلاقات التعاون بين اليمن والبنك الإسلامي للتنمية Bookmark and Share
التاريخ : 08-01-2013 استقبل رئيس مجلس النواب يحيى علي الراعي اليوم مدير شعبة الإقليم للدول العربية الأسيوية في البنك الإسلامي للتنمية حسن عبد الماجد موسى والممثل الميداني للبنك الإسلامي للتنمية في اليمن العزي المنصوب .

كرس اللقاء لاستعراض بعض اتفاقيات القروض المبرمة بين حكومة بلادنا والبنك الإسلامي للتنمية والتي هي محل دراسة ومناقشة لدى اللجان البرلمانية المعنية وخاصة اتفاقية قرض مشروع المعرفة القرائية والمهنية ومكافحة الفقر واتفاقية قرض مشروع تنمية الثروة السمكية واتفاقية استصناع لتشييد منشآت مراكز الإنزال لمشروع تنمية الثروة السمكية .

واستمع رئيس مجلس النواب من قبل مسئولي البنك واللجان البرلمانية المعنية إلى شرح عن تلك الاتفاقيات والمناقشات الجارية بين اللجان البرلمانية والجانب الحكومي بشأنها . حيث تطرق مدير شعبة الإقليم للدول العربية الأسيوية في البنك الإسلامي للتنمية إلى بعض القروض الميسرة المقدمة من البنك الإسلامي للتنمية لليمن وأهميتها .. مؤكداً على تعزيز دور البنك في هذا الإطار وتقديره للجهود التي يبذلها مجلس النواب بالتوجيه للاستفادة من تلك القروض الميسرة.

وقد عبر رئيس مجلس النواب عن تقديره للتعاون القائم بين بلادنا والبنك الإسلامي للتنمية ..مؤكدا ً ضرورة تعزيز هذا الدور بما يحقق الأهداف المشتركة لبلادنا والبنك ومساهمته في التنمية الشاملة والمستدامة لليمن والتي تحظى بالاهتمام المتزايد من قبل مجلس النواب.

وشدد رئيس المجلس على ضرورة أن تكون المشاريع مدروسة دراسة اقتصادية وعلمية عميقة من قبل الجانب اليمني ويسعى إلى تنفيذها بما يحقق العائد الاقتصادي للبلاد وأن تخصص القروض لأهداف التنمية الشاملة والمستدامة في إطار خطط وبرامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية الشاملة.

ودعا رئيس مجلس النواب إلى تعزيز العلاقة بين اللجان المعنية بمجلس النواب والجهات الحكومية المختصة بما يعزز ويرقى بالتفاهم حول مشاريع التنمية وإنجازها في مواعيدها المحددة وجعل القروض تخدم أهداف المشاريع التنموية المخططة والمبرمجة والمدروسة وعدم تأجيل المشاريع وتذليل الصعوبات والمشاكل التي تقف عائقا أمام إنجاز تلك المشاريع التنموية وبما يسهم في احداث تنمية شاملة مستدامة وتقليص نسبة البطالة والفقر إجمالاً.

داعياً إلى إعطاء قيمة حقيقية للوقت والزمان الذي تتم فيها مناقشة مشاريع التنمية والقروض وتقديمها إلى المجلس في المواعيد المناسبة لذلك وعدم التأخير.

كما أكد رئيس مجلس النواب على ضرورة الاستفادة من القروض لتحقيق الأهداف التي تم الاقتراض من أجلها.

حضر اللقاء مقرر لجنة التربية والتعليم محمد نجيب سيف ومقرر لجنة الزراعة والري والثروة السمكية مختار صادق أمين أبوراس وعدد من وكلاء وزارة التخطيط والتعاون الدولي والزراعة والثروة السمكية والتعليم الفني والتدريب المهني وعدد من أعضاء مجلس النواب وأمين عام مجلس النواب عبد الله أحمد صوفان .
سبأ

طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يؤكد موقف اليمن الثابت من الأحداث في غزة
أكد فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، موقف اليمن الثابت مِن الأحداثِ في غزة. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27495678
Too many connections