رئيس الوزراء يضع حجر الأساس لمشروع المكتبة الوطنية الكبرى بأمانة العاصمة Bookmark and Share
التاريخ : 06-01-2013 قام رئيس مجلس الوزراء الأخ محمد سالم باسندوة، اليوم بوضع حجر الأساس لمشروع المكتبة الوطنية الكبرى بأمانة العاصمة والبالغ تكلفتها 50 مليون دولار بتمويل من حكومة الصين الشعبية الصديقة. كان في استقبال الأخ رئيس الوزراء لدى وصوله موقع المشروع في حي عصر وزير الخارجية الدكتور ابوبكر القربي ووزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي ونائب وزير الثقافة هدى ابلان والسفير الصيني بصنعاء تشانغ هوا وعدد من المسئولين والسفراء المعتمدين لدى اليمن.

وبعد ان إزاح رئيس الوزراء اللوحة التذكارية ايذانا ببدء تنفيذ المشروع الذي سيستمر تنفيذه ثلاثون شهرا.. تعرف على مكونات المشروع الذي سيشيد على مساحة تقدر بـ 29360متر مربع من مكتبة تتسع لمليون كتاب ودور للعروض المسرحية والسينمائية وقاعة مؤتمرات كبرى وصالة كبرى للمعارض ومركز تعليمي ومعرض في الهواء الطلق على مساحة تقدر بـ " 10" الآف متر مربع ومدرج تقدر مساحته بـ 700متر مربع الى جانب العديد من المرفقات الخدمية التي ستقدم خدمات نوعية وراقية لمرتادي المكتبة الوطنية الكبرى.

واستوعب تصميم المكتبة الوطنية الكبرى الجوانب الحديثة والتجهيزات المتكاملة والوظائف المتقدمة للمكتبات، لتصبح اكبر واحدث مركز خدمات للعلوم والتعليم والتسلية في اليمن.

وأعرب الأخ باسندوة عن تقدير اليمن قيادة وحكومة وشعبا للأصدقاء الصينيين على تمويل هذا المشروع الهام.. مؤكدا ان هذا المشروع سيكون معلم من معالم اليمن والصداقة القائمة بين اليمن والصين كما انه يعزز من الواقع المتميز للعلاقات الثنائية القائمة بين البلدين.

وقال" يأتي هذا المشروع في هذا الظرف الصعب والمرحلة الاستثنائية التي تمر بها اليمن ليؤكد ان الصين ستقف دائما معنا ومع شعبنا، ونفخر بهذا المشروع الذي سيجعلنا نتذكر دائما ان الصين لم تبخل علينا بالمساعدة وبشكل مستمر ".. وحث على تنفيذ المشروع في الوقت المحدد.

وأثنى رئيس الوزراء على المواقف الصينية الداعمة لليمن في مختلف الظروف وما تقدمه من مساعدات طيبة.. مؤكدا حرص اليمن على الاستفادة من التجربة الصينية المتقدمة خاصة في المجال الاقتصادي.. مشيدا بما يربط البلدين الصديقين من علاقات قديمة والحرص المشترك على استمرار تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.

ونوه الأخ رئيس الوزراء بما حققته الصين من تقدم كبير ومنافستها على ان تكون القوة الاقتصادية الكبرى في العالم.. لافتا الى قدم وتاريخية العلاقات العربية الصينية.

وكان السفير الصيني بصنعاء قد القى كلمة جدد فيها التأكيد على دعم بلاده المستمر لليمن.. منوها بالعلاقات الثنائية القائمة بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات، وما تقدمه الصين من دعم ومشاريع لمساعدة اليمن.
سبأ

طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يعزي في وفاة الشيخ محمد عبد الله الصماط
بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، برقية عزاء ومواساة في وفاة الشيخ محمد عبدالله محمد الصماط، عن عمر ناهز ٧٥ عاما....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27592665
Too many connections