وزير الدفاع يحضر حفل تأبين شهداء الواجب الوطني الذي استشهدوا في حادثة سقوط الطائرة (مصحح) Bookmark and Share
التاريخ : 06-01-2013 اقيم اليوم بصنعاء حفل تأبين شهداء الواجب الوطني من منتسبي القوات الجوية من الطيارين والمهندسين الذين استشهدوا في حادثة سقوط الطائرة "الانتينوف N26"في العاصمة صنعاء في 21 نوفمبر من العام المنصرم.

وفي الحفل الذي حضرته وزيرة حقوق الإنسان حورية مشهور القى وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد كلمة عبر فيها عن اعتزاز الوطن والشعب بشهدائه الأبرار الذين قدموا التضحيات من أجل إعلاء مكانة اليمن وأمنها وإستقرارها .. مؤكداً أن الشهداء هم نبراس مشرق تهتدي به أجيال الحاضر والمستقبل .

ووجه وزير الدفاع بضم علاوة الشهداء على رواتبهم واعتمادها ضمن الرتب الأساسي تقديراً وإجلالا لأولئك الشهداء الابطال الذين لعبوا دوراً كبيراً في خدمة الوطن والقوات الجوية والدفاع الجوي ، ووجه بإطلاق اسم قاعة الشهداء على قاعة ثغر اليمن.

من جهتها عبرت وزيرة حقوق الإنسان عن تعازيها لأسر الشهداء وجميع منتسبي القوات الجوية والدفاع الجوي وإلى أبناء اليمن كافة بهذا المصاب الجلل .. مؤكدة أن الشهداء من الطيارين والمهندسين ستظل مآثرهم خالدة في قلوب كل أبناء الوطن وفي مقدمتهم منتسبي القوات المسلحة والأمن.

واشارت إلى أن حكومة الوفاق الوطني وفي ظل الهيكلة الجديدة للمؤسسة الدفاعية والأمنية ستبذل جل الرعاية والاهتمام بالقوات الجوية والدفاع الجوي باعتبارها قوة فاعلة تقوم بحراسة سماء الوطن.

بدوره أكد قائد القوات الجوية والدفاع الجوى اللواء طيار ركن راشد ناصر الجند ان القيادة السياسية العسكرية ممثلة بالمشير عبدربه منصور هادئ رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وجه بصرف قطعة أرض لأسرة كل شهيد وتقديم الدعم والمستحقات لأسرة الشهداء.

واوضح أن العمل جار على استكمال بناء نصب تذكاري في المنطقة التي سقطت في طائرة الانتينوف تخليدا لذكرى الشهداء الأبرار حسب توجيهات رئيس الوزراء ووزير الدفاع.

فيما عبرت كلمة أبناء الشهداء عن الشكر والتقدير والعرفان للقيادة السياسية والعسكرية ممثلة برئيس الجمهورية وقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة وقيادة القوات الجوية والدفاع الجوي على الاهتمام لأبناء الشهداء ومتابعة قضاياهم المختلفة.

وفي نهاية حفل التأبين قام وزير الدفاع ووزيرة حقوق الإنسان وقائد القوات الجوية والدفاع الجوي بتكريم أبناء الشهداء.
سبأ

طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
نص كلمة قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي بمناسبة اليوم الوطني للصمود
نص كلمة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي بمناسبة اليوم الوطني للصمود الاثنين 15 رمضان 1445هـ/ 25 مارس 2024م: ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27494565
Too many connections