رئيس مجلس النواب يدعو إلى تفعيل القوانين الخاصة بالمعاقين Bookmark and Share
التاريخ : 05-01-2013 دعا رئيس مجلس النواب يحيى علي الراعي إلى أهمية تفعيل وتطبيق القوانين الخاصة بالمعاقين والاهتمام بشئونهم الصحية و العامة وبصورة مثلى.

جرى ذلك خلال لقاء رئيس مجلس النواب اليوم مندوبي المعاقين من أمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية وكذا رئيسي الاتحاد الوطني لجمعية المعاقين وجمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركياً وممثلين عن الجهات الحكومية ذات الصلة بعمل ونشاط المعاقين.

وهنأ رئيس مجلس النواب كافة المعاقين بنجاح فعاليات اللقاء التشاوري الثاني الذي عقدوه مؤخراً متمنياً لما خرجوا به من تصورات النجاح والتوفيق.

وشدد رئيس مجلس النواب على ضرورة الاهتمام بهذه الشريحة من المجتمع .. مشيراً إلى أن مشكلة الإعاقة لا تسبب أي حرج لصاحبها وإنما عليه أن يتسلح بالإرادة والعزيمة القوية لمواجهة الحياة ..لافتاً إلى أن المعاق في ظل الجمهورية والوحدة أصبح عنصراً فعالاً يشارك في مسيرة التنمية المستدامة .

ونوه يحيى علي الراعي إلى أن مجلس النواب يولي هذه الشريحة اهتمامه البالغ من خلال التشريعات القانونية التي سنها ومنها المصادقة على اتفاقية حقوق المعاقين الدولية ومنح المعاقين خمسة بالمائة من إجمالي الدرجات الوظيفية للمعاقين في قانون الخدمة المدنية وإنشاء اللجنة الوطنية العليا لرعاية وتأهيل المعاقين وكذا إنشاء صندوق رعاية وتأهيل المعاقين حركياً وهو صندوق تمتاز به الجمهورية اليمنية عن بقية الدول الشقيقة والصديقة.

كما دعا رئيس مجلس النواب إلى أهمية استثمار أموال صندوق رعاية وتأهيل المعاقين في مشاريع تنموية مختلفة وفق خطط وبرامج ودراسات علمية توضح مسألة تنمية موارد الصندوق وتحقيق عائدات مالية يستفيد منها المعاقين في شئونهم العامة والخاصة.

وكان عدد من الحاضرين من ممثلي المعاقين قد قدموا شرحاً لرئيس المجلس حول نتائج اللقاء التشاوري الثاني الذي اختتم أعماله مؤخراً بصنعاء وطالبوا أن يكون لهم دور وتمثيل حقيقي في مؤتمر الحوار الوطني القادم.

حضر اللقاء عدد من اعضاء مجلس النواب.
سبأ

طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يؤكد موقف اليمن الثابت من الأحداث في غزة
أكد فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، موقف اليمن الثابت مِن الأحداثِ في غزة. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27497836
Too many connections