تدشين حملة شارك المجتمعية بتعز Bookmark and Share
التاريخ : 05-01-2013 دشن محافظ تعز شوقي احمد هائل سعيد بمديرية القاهرة اليوم حملة شارك التي تستهدف على مدى شهرين إعادة معالم تعز الباسمة من خلال منظومة متكاملة من الأعمال والأنشطة العملية والتوعوية.

تهدف الحملة الى رفع المخلفات والبسطات والباعة المتجولين إلى الأماكن المخصصة لهم وإزالة التشوهات والملصقات الدعائية والإعلانية من واجهات الشوارع والأسوار وترميم وتحسين شوارع المدينة وإنارة الطرقات وتنظيم حركة المرور وردم الحفر ومنع حمل السلاح .

وخلال التدشين أشار المحافظ إلى أن الحملة التي تعتبر الأولى من نوعها تواكب إعلان تعز عاصمة للثقافة اليمنية ..مهيبا بكل أطراف الشراكة المجتمعية إلى الارتقاء إلى مستوى المسؤولية و التفاعل الجاد والمشاركة الفاعلة من اجل تنفيذ الحملة.

من جهته أكد وكيل محافظة تعز محمد عبد الملك الهياجم أن الحملة تؤكد صدق توجه قيادة المحافظة في إزالة التشوهات التي علقت بالمحافظة وإعادة النظام والاستقرار للمحافظة بما يتواكب مع إعلانها عاصمة ثقافية..داعيا المواطنين وكل المشاركين في الحملة أن يعملوا على إنجاح الحملة وإظهار المحافظة بالمظهر اللائق بها .

فيما أوضح مشرف الحملة المهندس عدنان انه تم تقسيم مديريات المدينة القاهرة , المظفر وصالة إلى قطاعات وفرق عمل بمشاركة مختلف القطاعات الرسمية والشعبية وقد تم توفير كافة المعدات التي ستقوم بنقل مخرجات الحملة إلى المقلب ، إضافة إلى تسخير كافة العاملين في مجال النظافة و في الأجهزة التنفيذية المختصة والبالغ عددهم أربعمائة وخمسين عاملا إلى جانب المساهمة المجتمعية وطلاب وطالبات المدارس والجامعات ومنظمات المجتمع المدني.

وفي مديرية صالة أشار وكيل محافظة تعز علي عبد اللطيف راجح لوكالة الانباء اليمنية /سبأ/ الى أن الحملة بدأت وتسير بشكل رائع وبناءا على إستراتيجية متكاملة وبشراكة مجتمعية ، وقال نحن نلاحظ المسئولين والمواطنين وطلاب المدارس والجامعات ورجال الجيش والأمن يشاركوا بالحملة والتي تهدف خلال المرحلة الأولية للنظافة بإزالة المخلفات و القمامات .

من جهته قال مدير عام مديرية صالة احمد علي جامل" أننا اليوم ندشن حملة شارك التي ستشمل عدة مراحل بشراكة مجتمعية وهذه الحملة تختلف عن كافة الحملات الأخرى كونها تشمل عدة جوانب ".

وأضاف ونحن حالياً نمر بمرحلة جديدة وبتفاعل من الجميع لتظل محافظة تعز هي عاصمة الثقافة والعلم والجمال .. مشيراً بأن مديرية صالة تعمل في أحيائها السكنية لجان حي من مسئولي النظافة والأشغال وعقال الحارات والمواطنين وسيتم متابعة الاهتمام بالإحياء السكنية ولن يكلل النجاح إلا بفضل تعاون الجميع ..

عضو مجلس محلي بمديرية صالة عبد الملك محرم قال إن البدء بتدشين حملة شارك يتضمن الكثير من البرامج والمشاريع ومنها حملة النظافة كجزء من حملة شارك التي أطلقها محافظ المحافظة ، كحملة مستدامة تبرز وعي وثقافة أبناء تعز، فالنظافة لاشك أنها لصيقة بالمثقف ..منوهاً إلى إن الحملة ستنفذ بمشاركة كافة الفئات و بتنفيذ برامج توعية منها التوعية ضد ظاهرة حمل السلاح ، وتعليمات قواعد المرور ، وكذلك معالجة قضايا المؤسسات الحكومية .

وفي مديرية المظفر عبر وكيل محافظة تعز عبد الله أحمد أمير عن سعادته أن يرى الجميع اليوم يعمل بروح الفريق الواحد لإنجاح الحملة التي تعد النظافة واحدة من أهدافها .. مشيرا أن حملة شارك المجتمعية تعتبر وبكل المقاييس حملة نوعية ومتميزة لما تقوم به من عمل رائع في إعادة المظهر الجمالي لمدينة تعز طالما حلمنا به .

, وأضاف ان الحملة لا تقتصر على النظافة وإنما هي حملة مجتمعية وطنية شاملة تشمل الجوانب الثقافية والأمنية والاجتماعية وعملية وتوعوية في كافة المجالات .. داعيا كل من يحب وطنه المشاركة فيها .

من جانبه مدير عام مديرية المظفر عبد اللطيف الشغدري أشار أن الفرق الميدانية العاملة في مختلف شوارع وأحياء المديرية تعمل منذ الصباح بروح عالية ومشاركة فاعلة من جميع الفعاليات الرسمية والشعبية وشركات القطاع الخاص , ..منوها أن هناك رأي عام وتوجه جاد للقضاء على كل المظاهر السلبية والقضاء عليها للأبد.

طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
نص كلمة السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي بمناسبة تدشين الأنشطة والدورات الصيفية 11شوال 1445هـ 20 أبريل 2024م
كلمة السيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي "يحفظه الله" بمناسبة تدشين الأنشطة والدورات الصيفية السبت 11 شوال 1445هـ 20 أبريل 2024م ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27582189
Too many connections