انطلاق اعمال اللقاء السنوي لهيئة استكشاف وإنتاج النفط الاثنين القادم بصنعاء Bookmark and Share
التاريخ : 04-01-2013 تنطلق الاثنين القادم بصنعاء أعمال اللقاء السنوي لهيئة استكشاف وإنتاج النفط 2013م بمشاركة نخبة من المعنيين والمهتمين بالقطاع النفطي. يهدف اللقاء الذي تنظمه الهيئة على مدى يومين إلى إبـــراز الإمكانيــات الاستكشـــافية البترولية للقطاعات المفتوحة الواقعة في الأحواض الرسوبية الممتــدة على اليـابسة وفي المنطقة المغمــورة ( في الأعمـــاق الصغيرة والمتوسطة والكبيرة) بهدف جذب الشركات البترولية العالمية للاستثمار في هذه القطاعات.

كما يهدف اللقاء الى إبراز نشاط الهيئة خلال العقدين الماضيين، وتقديم رؤية واضحة عن دورها في عملية التنمية ورفد الاقتصاد الوطني، وأهم الإنجازات التي ساهمت الهيئة في تحقيقها، وتوضيح العلاقة التي ينبغي أن تكون بين الهيئة والجهات الحكومية ذات العلاقة وبما يخدم المصلحة العامة، وكذا دور الهيئة في استلام وتسليم قطاعات نفطية وإدارتها بكادر وطني.

وسيتم خلال اللقاء تقديم عروض فنية لذوي الاختصاص في مجالات الإنتاج والاستكشاف والحفر والمكامن والبيئة والرقابة على المواد والعمليات البترولية المساندة لها، ورؤية الهيئة لمرحلة التحول الاستراتيجي المستقبلي لما ينبغي أن تكون عليه مستقبلاً وبما يخدم العملية البترولية، إضافة إلى وتوضيح رؤية الهيئة الفنية والاقتصادية لإنشاء الشركة الوطنية للبترول.

وأشار رئيس هيئة استكشاف وإنتاج النفط المهندس نصر الحميدي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إلى أهمية اللقاء الذي يأتي بعد مرور اكثر من عقدين من الزمن على إنشاء الهيئة وما حققته خلال هذه الفترة من نجاحات خلال مسيرتها في أداء مهامها الإشرافية والرقابية على سير العمليات البترولية في كافة القطاعات النفطية وما رافقها من تطور كمي وكيفي على الصعيد المؤسسي والطاقات البشرية وما شهده قطاع النفط وما يزال من نمو حقيقي مثل بحد ذاته نقلة نوعية في عمليات البحث والتنقيب عن الثروات البترولية المخزونة.

ولفت المهندس الحميدي إلى أن الهيئة ستمضي قدماً لتحقيق أهدافها ومهامها الإستراتيجية وتعزيز نجاحاتها الوطنية في جميع القطاعات النفطية تجسيدا للثقة التي تحظى بها من القيادة السياسية والحكومة ممثلةً بوزارة النفط والمعادن.
سبأ

طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
المفتش العام للقوات المسلحة يزور الجرحى في المستشفى العسكري بصنعاء
تفقد المفتش العام للقوات المسلحة اللواء الركن عبدالباري الشميري ومدير كلية الحرب العليا اللواء الركن محمد فرحان اليوم أحوال الجرحى والمرضى الذين يتلقون الرعاية الطبية بالمستشفى العسكري بصنعاء. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27584227
Too many connections