وزير الصحة : اليمن تخسر ملايين الدولارات مقابل العلاج في الخارج Bookmark and Share
التاريخ : 12-07-2012 قال وزير الصحة العامة والسكان الدكتور احمد قاسم العنسي ان اليمن تخسر ملايين الدولارات مقابل العلاج في الخارج في حين ان اصلاح القطاع الصحي باليمن يحتاج 300 مليون دولار .

وأشار الوزير في حفل اشهار اتحاد المستشفيات اليمنية الخاصة الى ان وزارة الدفاع اليمنية بحسب الاتفاق معها ستدعم الوزارة بطائرتين هيلوكابتر يتم تحويلهما في حالة الكوارث الى عناية مركزة متحركة .

ولفت العنسي الى ان وزارة الصحة مصممة على اخراج التأمين الى حيز الوجود في الاشهر القادمة والذي سيعود بالنفع على المواطنين والمنشئات الصحية رغم الصعوبات التي تواجه الوزارة .

وأكد العنسي ان ميثاق الشرف نحو خدمة آمنة للمريض اليمني قد عالج 60 المائة من المشاكل الصحية سواء من حيث الاداء السيء لبعض المستشفيات اوالاطباء، لافتا الى ان القطاع الخاص يعد رديف وشريك اساسي مع القطاع العام في كل المجالات خاصة في الصحة التي تحناج الى المال كون الدولة وحدها لا تستطيع الايفاء بجميع الخدمات الصحية .

وتطرق الى الجهود التي تبذلها الوزارة في تحسين خدمات اداء الطوارئ والاسعافات من خلال تقديم اجهزة لبعض المستشفيات في المحافظات وفتح دبلوم طوارئ لمدة عام، وتدريس مساعدين اطباء في مجال الطوارئ ، مبينا بان الوزارة وقعت مع منظمة الصحة العالمية اتفاقية يتم بموجبها تحويل سيارات اسعاف لعناية مركزة .

ودعا في ختام كلمته الى الوقوف بحزم ضد من يشوه سمعة مهنة الاطباء، وان فريق من الوزارة والمجلس الوطني الاعلى واتحاد المستشفيات الخاصة سيقوم بنزول ميداني للتعرف على مدى التزام المنشئات الطبية بقانون المنشئات .

من جانبه استعرض رئيس اتحاد المستشفيات اليمنية الخاصة الدكتور يحيى الثور اهداف الاتحاد ورؤيته للعمل الصحي، موضحا بهذا الصدد ان الاتحاد جاء ليكون بمثابة نموذج ناجح للتعاون ما بين القطاعات في قطاع الرعاية الصحية .

في حين قدم امين عام الاتحاد الدكتور فهمي الحكيمي نبذة تعريفية عن الاتحاد والمستشفيات التي تضم في عضويته للارتقاء بالقطاع الصحي في اليمن .

الى ذلك تناول امين عام نقابة الاطباء والصيادلة المسئول العلمي لاتحاد المستشفيات اليمنية الخاصة الدكتور عبدالقوي الشميري ميثاق الشرف بين مقدمي الخدمة والموردين المتضمن قواعد اخلاقية تمثل اهم اخلاقيات المهن الطبية والصحية.

موضحا ان بنود ميثاق الشرف يتضمن الادوية والمستلزمات والأجهزة الطبية والترويج غير المشروع للخدمات الطبية والصحية غير اخلاقية وكذا الحلول لمن يمارس اعمال مخلة بالمهنة بيعا وشراءا وترويجا يعاقب من قبل لجنة معنية بهذا الشأن .

تخلل فعاليات الحفل الذي حضره وزير الاعلام علي العمراني ووزير الادارة المحلية علي اليزيدي وعدد من اعضاء مجلسي النواب والشورى ومدراء عموم الصحة عرض مسرحي عن الوضع الصحي في اليمن نالت استحسان الحاضرين .

طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
الجنيد يفتتح الشركة اليمنية للرعاية الصحية
افتتح نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية محمود الجنيد اليوم الشركة اليمنية للرعاية الصحية....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 21048852
Too many connections